أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية
آخر تحديث GMT03:18:14
 العرب اليوم -

أكد أنه حذر بوتين من هذه الأعمال

أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية

الرئيس الأميركي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين
واشنطن ـ يوسف مكي

تعهد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، مساء الخميس، باتخاذ إجراءات تجاه روسيا، على خلفية مزاعم تورطها في قرصنة معلوماتية، للتأثير على عملية الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، وأكد أنه من الضروري اتخاذ إجراءات، وسيفعلون ذلك، في مكان وزمان تختاره واشنطن بعضها سيعلن عنها، وأخرى قد لا يعلن عنها، وأوضح أوباما أن بوتين يعرف مشاعره تمامًا تجاه هذه الأشياء، لأنه حدثه مباشرة عن ذلك.

ونقلت هذه التصريحات صحيفة "ديلي ميل" البريطانية خلال لقاء نشرته الإذاعة الوطنية، وجاءت التهديدات الجديدة في ضوء احتدام التوتر بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب والبيت الأبيض في أعقاب عملية التسليم التي كانت ودية بشكل مدهش، حتى أن ترامب قال إنه يجري مشاورات مع أوباما حول قرارات مجلس الوزراء، وتطرق ترامب، صباح الجمعة، في حسابه على تويتر، إلى موضوع القرصنة مرة أخرى، وسلط الضوء على مضمون الاختراق بدلًا من الاختراق نفسه أو التهديد الذي يشكله التدخل الروسي.

أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية

وقال ترامب: "هل نحن نتحدث عن الهجوم الإلكتروني نفسه الذي كشف عن أن رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية أعطى الموضوعات لتناقشها هيلاري كلينتون بشكل غير قانوني". وكان يشير هنا إلى رسائل البريد الإلكتروني المخترقة والتي كشفت عن أن الرئيسة المؤقتة للجنة الحزب "الديموقراطي" دونا برازيل، وأحد المسؤولين في اللجنة الوطنية الديموقراطية، كانت تنظر بشكل مسبق أحيانًا على أسئلة المناظرة وتوفر معلومات إلى معسكر كلينتون قبل انعقاد منتدى الحملة الانتخابية.

وكان ترامب انتقد أوباما، مساء الخميس، بأن وصف السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، جوش إرنست، بأنه "أحمق"، وفي سياق منفصل، أشارت الإذاعة الوطنية إلى أن أوباما تجنب تأييد الاستنتاج الذي توصلت إليه وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية بأن روسيا اخترقت حسابات البريد الإلكتروني لمؤسسات ومسؤولين في الحزب "الديموقراطي" بهدف مساعدة الجمهوري دونالد ترامب للفوز في الانتخابات الرئاسية على حساب الديموقراطية هيلاري كلينتون.

أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية

وأمر أوباما وكالات الاستخبارات المركزية بإجراء مراجعة كاملة لعملية القرصنة وتقديم تقرير له قبل أن يترك منصبه في 20 يناير\ كانون الثاني، وقال الرئيس الأميركي إلى الإذاعة نفسها: "هناك مجموعة كاملة من التقييمات لا تزال في طور الإجراء بين الوكالات".

وأعلن البيت الأبيض، الخميس، أنه يُحمِّل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المسؤولية المباشرة عن القرصنة المعلوماتية للتأثير في الانتخابات الأميركية، وقال بن رودس، المستشار المقرب من الرئيس باراك أوباما إلى شبكة إم إس إن بي سي: "لا أعتقد أن أمورًا كهذه مع مضاعفاتها تحدث في الحكومة الروسية من دون أن يكون فلاديمير بوتين على علم بها".

أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية

ونقلت شبكة "إن بي سي"، الأربعاء، عن مسؤولين في الاستخبارات الأميركية أن الرئيس الروسي ضالع شخصيًا في الهجوم الإلكتروني الذي استهدف الحزب "الديموقراطي" خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قائلًا "إن هذه السخافة ليس لها أي أساس، كل ما نعرفه عن كيفية تسيير الأمور في روسيا وكيفية إدارة بوتين لهذه الحكومة يدعو إلى اعتقاد ذلك، إننا نتحدث مجددًا عن قرصنة معلوماتية بهذا الحجم في النهاية فلاديمير بوتين مسؤول عما تقوم به الحكومة الروسية".

أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية أوباما يرد على روسيا بسبب القرصنة الإلكترونية



ارتدت فستانًا باللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث إطلالة لها بـ"الكمامة"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 13:31 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

وفاة الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab