تريزا ماي ترفض طلب بوريس جونسون زيادة الخدمة الصحية
آخر تحديث GMT21:41:21
 العرب اليوم -

​أراد مبلغًا إضافيًّا قدره 100 مليون جنيه إسترليني

تريزا ماي ترفض طلب بوريس جونسون زيادة الخدمة الصحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تريزا ماي ترفض طلب بوريس جونسون زيادة الخدمة الصحية

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
لندن - ماريا طبراني

وبّخت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مع عدد كبير من الوزراء، وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وذلك لطلبه الحصول على مبلغ إضافي قدره 100 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، إلا أن رئيسة الوزراء أوضحت أن الخدمات الصحية ستكون في أولوية القطاعات التي تستفيد من أي إيرادات تنتج من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبعد أن تغادر بريطانيا الاتحاد.

جاء ذلك وفقا لما نشرته التليجراف البريطانية بعد أن قام فيليب هاموند وزير الخزانة، بتوبيخ السيد جونسون إذ قال إنه ليس من دور وزير الخارجية أن يطلب 5 مليارات جنيه إسترليني إضافية في السنة لخدمات الصحة العامة في بريطانيا.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئيسة الوزراء عقب اجتماع لمجلس الوزراء صباح الثلاثاء إن "رئيسة الوزراء قالت إن الحكومة أعلنت في الميزانية عن تمويل إضافي بقيمة 6 مليارات جنيه إسترليني لوزارة الصحة الوطنية"، وقالت إن هذه الأولوية في الميزانية تعكس حقيقة أن خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة هي واحدة من الأولويات العليا للحكومة.

وفي ما يتعلق بكيفية إنفاق الحكومة في المستقبل بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي ذكرت رئيس الوزراء أن الحكومة صرحت باستمرار بأنها سوف تنفق المال على أولوياتنا مثل الإسكان والمدارس وخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، وأضاف: "سوف نناقش تلك الأولويات في ذلك الوقت"، وصرحت الحكومة بأنها "لم تناقش أي من الوزراء في الأرقام التي سوفت تنفقها وذلك خلال مناقشة استمرت ساعة حول الصحة في اجتماع الثلاثاء. لكن المتحدث قال: "عوائد بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سوف تكون قادرة على إنفاق هذه الأموال على الأولويات المحلية".

وأضاف أن "رئيس الوزراء وعددا كبيرا من وزراء المجلس أوضحوا أن مناقشات مجلس الوزراء يجب أن تجرى على انفراد"، وتم الإبلاغ عن نية السيد جونسون لرفع قضية التمويل على نطاق واسع أمام مجلس الوزراء.

وفي حديثه قبل الاجتماع، اقترح السيد هاموند أن السيد جونسون كان مخطئا بأن يطالب علنا بمزيد من النقود مقابل الخدمات الصحية، وأبرز المستشار أيضا أنه وافق على تمويل إضافي لوزير الصحة جيريمي هانت في الميزانية في نوفمبر.

وقال مجلس الوزراء إنه منح وزير الصحة مبلغا إضافيا قدره 6 مليارات جنيه إسترليني في الميزانية الأخيرة، وسننظر في مخصصات الإدارات مرة أخرى في مراجعة الإنفاق عند حدوث ذلك، واستخدم السيد هاموند موازنة الخريف لتخصيص 2.8 مليارات جنيه إسترليني إضافي للصحة في إنجلترا جنبا إلى جنب مع 3.5 مليار جنيه إسترليني من التمويل الرأسمالي.

قام السيد جونسون بحملة خلال استفتاء الاتحاد الأوروبي لاستخدام انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي لإعطاء الخدمات الصحية دفعة مالية كبيرة، وهناك مخاوف بشأن مقاعد المحافظات التي يجب على الحكومة أن تعمل على إعطاء الأولوية للخدمات الطبية وسط مخاوف من أن السيدة ماي قد قبلت بالفعل قضية العمل.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة يوجوف مؤخرا أن مصلحة الصحة الوطنية هي أكبر قضية منفردة بالنسبة إلى الناخبين من حزب المحافظين إذ إن سبعة من كل عشرة ناخبين يعتبرون مصدر قلق بالغ، وقال أحد حلفاء السيد جونسون لـ"تليجراف" إن دائرة الصحة الوطنية هي "اكثر اهتمامات الناخبين المتأرجحة"، وأن مجلس الوزراء "سيضطر إلى العمل كلما كان ذلك أفضل".

وأوضح وزير الخارجية الأسبوع الماضي أنه يعتقد بأن الخدمات الصحية يجب أن تكون "في مقدمة القائمة" عندما تقوم المملكة المتحدة "باستعادة السيطرة" على الأموال التي كانت سترسل إلى بروكسل كعضو. وجاء الحديث عن تمويل خدمات الصحة الوطنية بعد أن اشتكى عدد من أعضاء البرلمان من الجمهور من عدم وجود جرأة من حكومة السيدة ماي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريزا ماي ترفض طلب بوريس جونسون زيادة الخدمة الصحية تريزا ماي ترفض طلب بوريس جونسون زيادة الخدمة الصحية



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ العرب اليوم

GMT 23:26 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

صيف 2020 مُمتلئ بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 العرب اليوم - صيف 2020 مُمتلئ بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 العرب اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 00:27 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

وفاة ابن عم الفنان المصري مصطفى قمر

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:22 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

تونس تسجل "صفر" كورونا ومزيد من تخفيف القيود

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية

GMT 05:10 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

تعرفي على صفات أنثوية يعشقها الرجال

GMT 21:43 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرفي على ديكورات صالات استقبال مريحة وجذابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab