ترامب يتراجع عن اقتراح تشكيل وحدة أمن سيبرانية مع روسيا
آخر تحديث GMT22:25:28
 العرب اليوم -

قادة "جمهوريون" يعتبرون أن موسكو لا يمكن الوثوق بها

ترامب يتراجع عن اقتراح تشكيل وحدة "أمن سيبرانية" مع روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يتراجع عن اقتراح تشكيل وحدة "أمن سيبرانية" مع روسيا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في وقت متأخر من يوم الاحد عن اقتراحه بالتعاون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تشكيل وحدة "أمن سيبرانية" لمكافحة القرصنة. وأقرَّ في تغريدة نشرها قبل الساعة السادسة مساء تقريبا، بأن "فكرة فريق الأمن السيبراني بين الولايات المتحدة وروسيا كانت بعيدة المنال"، على الرغم من أنه لم يشر إلى وقف إطلاق النار في سورية، وهو ما أعلنه نتيجة لقائه مع بوتين في هامبورغ يوم الجمعة الماضي. وقال ترامب: "على الرغم من انني لم اناقش مع الرئيس بوتين في وحدة الأمن السيبراني فهذا لا يعني أنه يمكن أن يحدث". واضاف "لكن يمكن وقف إطلاق النار! وفقا لما ذكره الرئيس.

وانتقد الجمهوريون بشدة فكرة ترامب التي قالت إن موسكو لا يمكن الوثوق بها بعد تدخلها المزعوم في الانتخابات الأميركية لعام 2016. وقال ترامب بعد اجتماعه الاول مع بوتين يوم الجمعة ان الوقت قد حان للعمل بشكل بناء مع موسكو، مشيرا الى اتفاق لوقف اطلاق النار في جنوب غرب سورية دخل حيز التنفيذ يوم الاحد. وقال عقب محادثاتهما في قمة مجموعة ال 20 في هامبورغ بألمانيا: "لقد بحث بوتين تشكيل وحدة الأمن السيبراني التي لا يمكن اختراقها حتى يتم حراسة القرصنة الانتخابية والعديد من الأشياء السلبية الأخرى".

ترامب يتراجع عن اقتراح تشكيل وحدة أمن سيبرانية مع روسيا

وانتقد ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين وهم ليندسي غراهام من ولاية كارولينا الجنوبية، جون ماكين من أريزونا وماركو روبيو من فلوريدا، الفكرة. وقال غراهام لبرنامج "ميت ذي برس" في مقابلة مع شبكة "ان بي سي": "انها ليست الفكرة البغيضة التي سمعتها من قبل لكنها قريبة جدا"، مؤكدا ان رغبة ترامب الواضحة في "الغفران والنسيان" شددت عزمه على تمرير تشريع بفرض عقوبات على روسيا.

وقال ماكين، الذي يرأس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، "لم تواجه اي عقوبة". واضاف أن "فلاديمير بوتين ذهب بعيدا مع محاولة تغيير نتيجة انتخابنا" نعم، حان الوقت للمضي قدما. ولكن يجب ان يكون هناك ثمن للدفع ". وقال روبيو، على تويتر: "الشراكة مع بوتين في" وحدة الأمن السيبراني "هي أقرب إلى الشراكة مع الرئيس السوري بشار الأسد على" وحدة الأسلحة الكيميائية ".

وحاجج ترامب على التقارب مع موسكو في حملته لكنه لم يتمكن من تقديمها لأن إدارته واجهت التحقيقات في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات والعلاقات مع حملته الانتخابية. ويقوم المستشار الخاص روبرت مولر بالتحقيق في هذه المسألة، بما في ذلك ما إذا كان قد حدث أي تواطؤ من جانب مسؤولي حملة ترامب، وكذلك لجان الكونغرس بما في ذلك لجان الاستخبارات في مجلس النواب ومجلس الشيوخ. وتتركز هذه التحقيقات بشكل حصري تقريبا على تصرفات موسكو، كما يقول المشرعون ومسؤولو المخابرات، ولم يظهر أي دليل علنا على تورط دول أخرى على الرغم من اقتراح ترامب بأن البعض الآخر كان يمكن أن يكون متورطا. ونفت موسكو أي تدخل، ويقول ترامب إن حملته لم تكن متواطئة مع روسيا.

وقال آدم شيف، وهو أكبر الديمقراطيين في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، لبرنامج "سي إن إن" لحالة الاتحاد إن روسيا لا يمكن أن تكون شريكا موثوقا به في وحدة الأمن السيبراني. واضاف "اذا كان هذا افضل دفاع انتخابي، فربما نرسل صناديق الاقتراع الى موسكو".

من جهة اخرى، قال مسؤولون أميركيون ان عملية اختراق جديدة لنظم اعمال الطاقة النووية الاميركية وشركات الطاقة الاخرى نفذها قراصنة الحكومة الروسية، وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست اليوم السبت. وقال ترامب انه "ضغط بقوة على الرئيس بوتين مرتين حول التدخل الروسى فى انتخابنا. ونفى ذلك بشدة ". وأضاف: "لقد تفاوضنا على وقف لإطلاق النار في أجزاء من سوريا ينقذ الأرواح. حان الوقت للمضي قدما في العمل بشكل بناء مع روسيا! " في محاولة ترامب الاولى لانهاء الحرب الاهلية السورية المستمرة منذ ست سنوات. توصلت الولايات المتحدة وروسيا والاردن يوم الجمعة الى وقف لاطلاق النار و"اتفاق لوقف التصعيد" في جنوب غرب سورية.

وقال مسؤولون في حركة المعارضة ان وقف اطلاق النار تم بعد ساعات من دخوله حيز التنفيذ الاحد. في تغريدة أخرى، تناقض ترامب مع وزير خارجيته ريكس تيلرسون، قائلا: "لم تناقش العقوبات في اجتماعي مع الرئيس بوتين. لن يتم أي شيء حتى يتم حل المشاكل الأوكرانية والسورية! " فرضت الولايات المتحدة عقوبات على روسيا لضمها القرم عام 2014 من أوكرانيا.

وقال تيلرسون للصحفيين يوم الجمعة ان ترامب قال لبوتين ان المشرعين الاميركيين يدفعون لفرض عقوبات اضافية ضد روسيا.  وقد أصدر مجلس الشيوخ تشريعا يضع عقوبات على القانون، بما في ذلك العقوبات المفروضة على التعدين وغيرها من الصناعات، التي سبق إنشاؤها من خلال الأوامر التنفيذية السابقة للرئيس باراك أوباما. يجب ان يمرر مشروع القانون مجلس النواب قبل ان يتوجه الى البيت الابيض لتوقيع ترامب او حق النقض. وانتقد ماكين تيلرسون لانه قال عن سوريا، "بشكل عام، لدينا (الولايات المتحدة وروسيا) أهداف متطابقة تماما.

وروسيا، وإيران، دعمتا الإبقاء على الأسد في السلطة. ترامب، مثل سلفه باراك أوباما، ركز على قتال "داعش"، وترك مسألة مصير الأسد. عرف الروس أن بشار الأسد سيستخدم الأسلحة الكيميائية. وقول ذلك ربما يكون لدينا نهج خاطئ؟ .وردا على سؤال حول ما اذا كان قد اعرب عن اسفه لتصويت تيلرسون كوزير للخارجية، قال: "احيانا افعل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتراجع عن اقتراح تشكيل وحدة أمن سيبرانية مع روسيا ترامب يتراجع عن اقتراح تشكيل وحدة أمن سيبرانية مع روسيا



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:31 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

وفاة الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 15:57 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

أفضل عطر 212 vip النسائي يمنحك لمسة ساحرة لا تقاوم

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 03:07 2013 الأحد ,11 آب / أغسطس

كوخ ريفي من الخشب والحجر

GMT 21:51 2016 الإثنين ,21 آذار/ مارس

أشهر طرق معرفة " البخت " الفنجان والكف والودع

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab