نايجل فاراج يشيد بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية
آخر تحديث GMT23:49:29
 العرب اليوم -

حاول إقناع الرئيس المنتخب بإعادة تمثال ونستون تشرشل

نايجل فاراج يشيد بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نايجل فاراج يشيد بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية

نايجل فاراج يشيد بفوز دونالد ترامب
 واشنطن - يوسف مكي

كشف زعيم حزب الاستقلال المؤقت نايجل فاراج، أن الفريق الداخلي لدونالد ترامب لديه تحفظات على حكومة تيريزا ماي، وذلك في أعقاب لقائه مع الرئيس المنتخب في نيويورك.

وأكد فاراج، الذي أصبح أول سياسي أجنبي يقابل الرئيس المنتخب حديثًا ترامب، أن الفريق الجمهوري أثار مخاوف، بشأن تصريحات السيدة ماي، وحكومتها في الفترة التي تسبق الانتخابات الأميركية. وعلى الرغم من المخاوف، قال فاراج إنه "متفائل للغاية" بشأن إمكانية إبرام اتفاق التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بعد لقائه بالسيد ترامب ومستشاريه في برج ترامب.

واستغل السيد فاراج الاجتماع الذي استمر لمدة ساعة مع السيد ترامب، لإقناعه بإعادة تمثال السير ونستون تشرشل إلى المكتب البيضاوي. وأزال باراك أوباما التمثال النصفي في عام 2008، مما أدى إلى رد فعل غاضب من كبار الساسة البريطانيين. وكان من بينهم بوريس جونسون، الذي هو الآن وزير الخارجية. وقال فاراج إن ترامب كان سعيدًا بالفكرة، وكان "إيجابيًا جدًا" بشأن إعادة التمثال إلى المكتب البيضاوي.

وحذّر من أنه يتعين على السيدة ماي "إصلاح بعض الأسوار"، إذا رغبت في بناء علاقة ناجحة مع ترامب، عقب "تعليقاتها الوقحة" خلال استفتاء الاتحاد الأوروبي. وفي العام الماضي، أثار ترامب رد فعل عنيف من كبار الساسة البريطانيين، بما في ذلك السيدة ماي، مدعيًا أن لندن أصبحت متطرفة لدرجة أن الشرطة كانت تخشى السير في الشوارع. وقالت ماي، وزيرة الداخلية حينها، إن ترامب كان "مخطئًا تمامًا"، وحوالي ثلث مجلس الوزراء الحالي، تسعة من 23 عضوًا، هاجموا ​​ترامب علنًا. وعلى الرغم من أن ترامب قال إنه تمتع بـ"محادثة لطيفة" مع السيدة ماي الأسبوع الماضي، قال فاراج أن بقية فريقه كانوا أقل إعجابًا.

وتابع فاراج "لقد قال ترامب إنه أجرى محادثة لطيفة، على الرغم من أن بعض أعضاء فريقه لديهم تحفظات، بشأن ما قاله أعضاء مجلس الوزراء خلال الانتخابات، وصدقوني، فريقه على علم بالتعليقات". وقال إن انتخاب ترامب كرئيس هي "أنباء رائعة وجيدة بالنسبة لبريطانيا".

وردًا على سؤال لماذا ترامب خصه بالخروج لحضور اجتماع، قال فاراج "لقد أعرب عن امتنانه البالغ لتأييدي له. كما أن فريقه بالكامل مؤيدًا لبريطانيا. أنا متفائل للغاية بشأن مستقبل بريطانيا". وكشفت صحيفة "تلغراف" أن ليام فوكس، وزير التجارة الدولية، كان يخطط للتشاور مع فاراج قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة. وتم منعه لاحقًا من القيام بذلك عن طريق داوننغ ستريت. وقال فاراج إن داوننغ ستريت، منعت السيد فوكس من التحدث إليه لأنهم "يشعرون بالاستياء منه". وأصبح فاراج صديقًا لترامب خلال الحملة الانتخابية، وظهر في اجتماع حاشد معه.

وأكد فاراج في ظهور له على قناة "فوكس نيوز"، السبت، أن فريق ماي كان "وقحًا للغاية" بشأن ترامب. وحثّ ترامب على لقائها، ويأمل أن تكون العلاقة بينهما مماثلة لتلك التي جمعت مارغريت تاتشر ورونالد ريغان. وأكد فاراج "لقد كان شرف عظيم قضاء بعض الوقت مع دونالد ترامب، لقد كان مسترخيًا ومليئًا بالأفكار الجيدة. أنا واثق من أنه سيكون رئيسًا جيدًا، ودعمه للعلاقة بين الولايات المتحدة وبريطانيا قويًا جدًا. هذا هو الرجل الذي يمكننا العمل معه". وأشار إلى قضية التمثال قائلً: "أنا مسرور خصوصًا برد فعله الإيجابي للغاية حيال فكرة عودة تمثال السير ونستون تشرشل مرة أخرى إلى المكتب البيضاوي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نايجل فاراج يشيد بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية نايجل فاراج يشيد بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ العرب اليوم

GMT 23:26 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

صيف 2020 مُمتلئ بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 العرب اليوم - صيف 2020 مُمتلئ بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 العرب اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 00:27 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

وفاة ابن عم الفنان المصري مصطفى قمر

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:22 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

تونس تسجل "صفر" كورونا ومزيد من تخفيف القيود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab