دونالد ترامب يجري زيارة تجريبية إلى لندن
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

لعقد جلسة مباحثات مع تيريزا ماي

دونالد ترامب يجري زيارة تجريبية إلى لندن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب يجري زيارة تجريبية إلى لندن

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
 واشنطن ـ يوسف مكي

اقترحت لندن على دونالد ترامب القدوم إلى بريطانيا بزيارة تجريبية هذا العام ، سوف تقتصر إذا ما تمت ، على مباحثات قصيرة يعقدها مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي ، ليصار إذا ما نجحت هذه الزيارة إلى تنظيم زيارة ثانية يتسنى له فيها حضور الفعاليات الرسمية كافة التي تقيمها الأسرة الملكية البريطانية.

وذكر موقع "الديلي ميل" البريطاني ، تأمل الحكومة البريطانية أن تكون الزيارة بمثابة تجربة لتجنب أى احتجاجات واسعة قد تتسبب فى إحراج الملكة إليزابيث أو الرئيس الأميركي الذي سيجري محادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي خلال الزيارة ، ومن الممكن أن تؤجل الزيارة الرسمية اللاحقة إلى أجل غير مسمى إذا لزم الأمر.

وقال دبلوماسي رفيع المستوى إن رحلة غير مباشرة تليها رحلة رسمية  وهي من بين الأفكار التي يجري النظر فيها ، ويعود تاريخ الدعوة إلى الزيارة الرسمية إلى زيارة تيريزا ماي إلى البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني ، وإدعى البعض أنها تسرعت في الأمر.

وأكدت التقارير أن الرئيس يريد القيام بجولة غولف في ملعب خاصة مكون من تسعة حفر في منزل الملكة الاسكتلندية، بالمورال  ، وأراد ترامب أن يتنافس مع الصور الشهيرة للسلف الجمهوري رونالد ريغان والملكة ركوب الخيل في قلعة وندسور في عام 1992، ويقال أن ترامب أراد أن يلتقي بالأمير وليام ودوقة كامبريدج.

وقد أثار نهجه غير قابل للتنبؤ حيال البروتوكول المزيد من الشكوك خلال زيارته إلى باريس قبل عشرة أيام للاجتماع مع الرئيس إيمانويل ماكرون.

وتصافحا الرئيسان لمدة 30 ثانية ، وتعليقه على أن ماكرون، التي تكبر زوجها بمقدار 24 عامًا ، كان في مثل هذا الشكل الجيد مغالاة، وهناك مخاوف من تصرف ترامب  بشكل غير لائق مع الملكة ، فقد كان الحديث عن زيارة رسمية غائب بشكل واضح عن خطاب الملكة الشهر الماضي الذي حددت فيه السيدة ماي خطط الحكومة للأشهر الاثني عشر المقبلة - والتي عادة ما تشمل مثل هذه الأحداث.

ودعا عمدة لندن صادق خان الأسبوع الماضي إلى إلغاء خطط لزيارة ترامب الرسمية تمامًا ، قائلًا "الزيارات الرسمية تختلف عن الزيارات العادية، وفي الوقت الذي تعارض فيه ترامب مع العديد من السياسات في بريطانيا، لست متأكدًا من أنه من المناسب طرح السجادة الحمراء" ، وشدد المتحدث بإسم داونينغ ستريت على أنه تم طرح الإعلان عن زيارة رسمية وتمت الموافقة عليها، إلا أن التفاصيل لم يتم الاتفاق عليها بعد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يجري زيارة تجريبية إلى لندن دونالد ترامب يجري زيارة تجريبية إلى لندن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab