12 انتهاكاً إسرائيلياً للصحافيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة
آخر تحديث GMT11:03:00
 العرب اليوم -

12 انتهاكاً إسرائيلياً للصحافيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 12 انتهاكاً إسرائيلياً للصحافيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
لندن - العرب اليوم

قالت «وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية» (وفا)، إن عدد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحافيين خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الخامس من الشهر الحالي، الذي استمر لثلاثة أيام، بلغ 12 انتهاكاً. وأوضحت «وفا» أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت، دون سابق إنذار، بعض الشقق في «برج فلسطين»، في اليوم الأول، الواقع وسط مدينة غزة، بعدد من الصواريخ في الطابق الرابع، ما أدى إلى أضرار بالغة في العديد من المؤسسات الإعلامية في الطابقين الثاني والثالث من البرج.

وأشارت إلى أن هذا القصف أدى إلى حدوث أضرار كبيرة في عدد من المؤسسات الإعلامية، وهي: مقر وكالة «شهاب» الإخبارية، التي نجا طاقمها الصحافي بأعجوبة، ومقرات شركة «ميديا جروب»، و«المركز الإعلامي الشبابي»، وشركة «إيفنت للإنتاج والخدمات الإعلامية»، ومكتب صحيفة «الأيام»، ومقر «مؤسسة المشرق للإعلام»، وإذاعتا «غزة إف إم»، و«القرآن الكريم». وقال مدير مكتب «جريدة الأيام»، حامد جاد، إن استهداف «برج فلسطين» وقصف عدد من الشقق السكنية في الطابق الرابع بالصواريخ، أدى إلى حدوث أضرار بليغة في مقرات ومؤسسات إعلامية، ومنها: مقر «جريدة الأيام» الواقع في الطابق الثاني.

وأضاف جاد في تصريح لـ«وفا»، أن القصف أحدث أضراراً في الجهة الشرقية من مقر الجريدة، حيث تضررت غرفتان بالكامل تحويان مكاتب وأجهزة كومبيوتر، وطابعات، بالإضافة إلى شبكة الإنترنت، وأن نوافذ المقر تطايرت، والأبواب تهشمت، فضلاً عن الخدمات الصحية وشبكة المياه التي تدمرت بالكامل، مبيناً أنه تم الانتقال إلى مكان آخر بشكل مؤقت، على أمل أن يتم إعادة إعمار «برج فلسطين» والشقق التي تضررت خلال القصف.

وفي تاريخ 7 أغسطس (آب)، أصيبت المراسلة والمُعدّة في قناة «الكوفية» الفضائية، ناهد أبو هربيد، في قدمها اليسرى، ووُصفت حالتها بـ«المتوسطة»، جرّاء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزلها ومنازل مجاورة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. نائب نقيب الصحافيين، تحسين الأسطل، من جانبه، أشار إلى أن نقابة الصحافيين زارت الزملاء في الميدان، واطلعت على المخاطر التي يواجهونها نتيجة هذا العدوان، مبيناً أن سلطات الاحتلال لا تسمح منذ أكثر من 15 عاماً بإدخال معدات السلامة المهنية للصحافيين، ما يشكل تهديداً على حياتهم، وانتهاكاً واضحاً للأعراف الدولية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تبذل جهودًا للتهدئة منذ ما قبل العدوان الإسرائيلي على غزة

اتحاد الإذاعات الإسلامية يدين اقتحام مئات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 انتهاكاً إسرائيلياً للصحافيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة 12 انتهاكاً إسرائيلياً للصحافيين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab