داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

قبيلة داني الإندونيسية المعزولة في عمق المرتفعات
جاكارتا ـ نزيه فقيه

تعيش قبيلة داني الإندونيسية المعزولة في عمق المرتفعات غرب نيو غينيا، حيث يعتاد الرجال ارتداء ملابس داخلية غير عادية تعرف باسم "غمد القضيب- Koteka" بينما تقوم النساء بقطع نهاية إصبعها للتعبير عن وفاة أحد الأقارب، وتعرف القبيلة أيضا بممارسة عادات فريدة من تشويه الذات.

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

 وبعد وفاة أحد أفراد الأسرة يتوقع من الأقارب قطع الجزء العلوي من أصابعهم كعلامة على الاحترام والحزن، وتعد هذه العادة ممارسة رمزية للتعبير عن الألم الذي يشعر به المرء بعد فقدان أحد الأقارب، ويقوم الكثير من الناس ببتر عدة أصابع خلال حياتهم تعبيرًا عن حزنهم.

والتقط المصور والمهندس التكنولوجي تيه هان لين من سنغافورة مجموعة لقطات للقبيلة المعزولة على مدى 4 أيام، وأوضح لين: " قبيلة داني تعد من القبائل الفريدة خاصة في طريقة حياتهم وتقاليدهم الممثلة في ارتداء Koteka كملابس داخلية وهو ما سمعت عنه منذ كنت صغيرًا، لم أكن أعرف متى ستنقرض هذه القبيلة ولذلك قررت زيارتها هذا العام".

واكتشفت قبيلة داني بواسطة ريتشارد أرشبولد رجل الخير الأميركي بعد رحلة استكشافية عام 1938، وأصبحت القبيلة معروفة منذ منتصف القرن العشرين، نظرًا لعاداتها وتقاليدها الفريدة وشعورهم بالهوية ما جعلهم يتمسكون بتقاليدهم، وأضاف لين: " تضطر النساء إلى قطع أصابعهم عند وفاة أحد الأقارب، أشعر أنها ممارسة قاسية وغير إنسانية لكنها طريقتهم للتعبير عن تقديرهم لأبائهم".

وجرمت الحكومة الإندونيسية هذا الفعل ولكن يمكن رؤية تبعاته على السيدات المسنات، وعلى الرغم من عاداتهم الغريبة إلى أن قبيلة داني تجذب العديد من السياح منذ عقود من الزمن، ويأتي المزيد من الناس لرؤية طرق حياتهم البسيطة، وكشف لين خلال زيارته أن القبائل كانت تحتفل بمهرجان سنوي يضم معارك وهمية مع القبائل الأخرى، ومن التقاليد الغريبة الأخرى للقبيلة حفل طبخ الخنزير، وأظهرت لقطات حصلت عليها جريدة ديلي ميل أفراد القبيلة من النساء يؤدون رقصة المحارب ويصنعون النار من خلال احتكاك الخشب، ويتم الإعداد لذبح الخنزير بشظايا الخيرزان كسكاكين قبل أن يتم طهيه مع الخضار.

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

وأردف لين: " المعارك الوهمية ليست للسياح، ولكن هو مهرجان يسمى وادي بلاعيم ويقام سنويا عادة في شهر أغسطس/ آب حيث تجلب كل القبائل داني ويالي ولاني أفضل المحاربين لديهم لإجراء معركة وهمية وإظهار ثقافتهم الغنية، وعلى الرغم من تمتع قبيلة داني بسمعة مخيفة بين القبائل الأخرى في المنطقة إلا أن الباحثين لاحظوا أنهم ودودين للغاية مع الزوار.

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم

 ويختتم لين كلامه قائلا: "إنهم مرحبين للغاية وتشعر بالراحة حولهم على الرغم من أنهم لا يتحدثون الإنكليزية أو الإندونيسية، ويبذلون جهدًا لفهم ما أريد أن أقول من خلال لغة الجسد وإشارات اليد، إنهم حقًا شرسون لكنهم في الواقع ودودين للغاية ومهذبين طالما أنك تتصرف معهم بنفس الطريقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم داني الإندونيسية قبيلة تقطع فيها النساء أصابعهن حزنًا على وفاة أقاربهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab