جونسون يؤكد أن سلالة كورونا البريطانية أكثر فتكا
آخر تحديث GMT12:46:47
 العرب اليوم -
ضربة جوية عراقية تستهدف "داعش" في ديالى البرلمان العربي يرفض المساس بسيادة السعودية ويؤيد بيانها بشأن مقتل خاشقجي رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن قيوداً جديدة للحد من انتشار كورونا إصابات جراء انفجار في مستشفى جنوب غربي أوكرانيا الخارجية اليمنية تعلن عن تأييدها الكامل لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد ما تقوم به السعودية في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يصرح التقرير الأميركي بشأن مقتل خاشقجي لا يعدو كونه رأيًا خلا من أي أدلة قاطعة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يعلن عن تأييده لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الخارجية الإماراتية تشدد على رفض أي محاولة لاستغلال قضية مقتل خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية الداخلية الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي
أخر الأخبار

جونسون يؤكد أن سلالة كورونا البريطانية أكثر فتكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جونسون يؤكد أن سلالة كورونا البريطانية أكثر فتكا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
لندن ـ العرب اليوم

 أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن المعطيات الحالية تشير إلى أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة مؤخرا في المملكة المتحدة تعتبر أكثر فتكا من مثيلاتها. وقال جونسون، في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس: "فضلا عن الانتشار الأسرع، تم إبلاغنا اليوم بأن هناك مؤشرات تدل على أن السلالة الجديدة للفيروس، التي تم اكتشافها لأول مرة العام الماضي في لندن وجنوب إنجلترا، قد تكون مرتبطة بمستويات أعلى للوفيات". وأشار رئيس الوزراء البريطاني في هذا السياق إلى أنه يتوقع بقاء أعداد الوفيات جراء عدوى فيروس كورونا في البلاد عالية، لكنه شدد مع ذلك على أن جميع المعطيات المتوفرة حاليا تؤكد أن فعالية كلا اللقاحين المستخدمين في المملكة المتحدة إن كان ضد السلالات القديمة أو الجديدة. واعتبر جونسون أن الحكومة تعتقد أنها تتخذ حزمة إجراءات صحيحة للتعامل مع السلالة الجديدة، لكنه أكد أن السلطات لا يمكنها النظر في مسألة تخفيف القيود العامة طالما تبقى أعداد الإصابات الجديدة على مثل هذه المستويات المرتفعة جدا وحتى التأكد من أن حملة التلقيح فعالة.

من جانبه، أكد كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية، باتريك فالانس، أن المصابين بالسلالة المكتشفة في بريطانيا "يواجهون مخاطر مرتفعة" مقارنة مع الأنواع القديمة لفيروس كورونا، مشددا على أن مستوى الوفيات جراء الجائحة في البلاد "مروع". وأوضح فالانس: "إذا أخذنا الرجال فوق السن 60 عاما، فالمستوى الحالي للفتك هو وفاة 10 من كل 1000 مصاب للأسف. أما السلالة الجديدة فمن المتوقع وفاة 13 أو 14 شخصا من كل 1000 مصاب". وأشار فالانس مع ذلك إلى أن اللقاحات المستخدمة حاليا ضد فيروس كورونا فعالة ضد السلالة البريطانية على غرار الأنواع القديمة، مشيرا إلى أن السلطات الصحية تشعر في هذا السياق بقلق أكبر من مدى قوة الأمصال لمكافحة السلالتين البرازيلية والجنوبية الإفريقية. وتواجه بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة ارتفاعات حادة لمؤشرات الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا ومستوى المرضى في المستشفيات. وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يوم 14 ديسمبر، أن العلماء اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، فيما ذكر رئيس الوزراء أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70%. لكن منظمة الصحة العالمية أوضحت لاحقا أن معدل انتشار هذه السلالة يبلغ 1.5 مقارنة مع 1.1 لأنواع الفيروس القديمة.

قد يهمك ايضا:

جونسون يدعو إلى الحذر من دور الصين في تشييد البنية التحتية لبريطانيا

 

بريطانيا تدعو زعماء مجموعة "السبع الكبار" للاجتماع خلال يوني

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون يؤكد أن سلالة كورونا البريطانية أكثر فتكا جونسون يؤكد أن سلالة كورونا البريطانية أكثر فتكا



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 14:29 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

طريقه عمل كريم الارز لتفتيح البشرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab