الاحتجاجات المناهضة لترامب تتواصل في شوارع أميركا
آخر تحديث GMT05:27:58
 العرب اليوم -

الاحتجاجات المناهضة لترامب تتواصل في شوارع أميركا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاحتجاجات المناهضة لترامب تتواصل في شوارع أميركا

آلاف المحتجين على انتخاب دونالد ترامب
واشنطن ـ العرب اليوم

احتشد آلاف المحتجين على انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة في عدة مدن أمريكية لليلة الثالثة على التوالي وذلك بعد ساعات من إشادته "بحماستهم" واستمرت المظاهرات حتى اليوم الذي شهد اصابة محتج بالرصاص.

وخرج الآلاف إلى شوارع ميامي وأتلانتا وفيلادلفيا ونيويورك وسان فرانسيسكو وكذلك في بورتلاند بولاية أوريجون معبرين عن غضبهم من تصريحات ترامب النارية والمثيرة للجدل في الغالب عن المهاجرين والمسلمين والنساء.

وقالت الشرطة إن شخصًا أصيب بالرصاص خلال مظاهرة مناهضة لترامب في بورتلاند الساعة 12.45 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي اليوم لدى عبور المحتجين لجسر موريسون.

وأوضحت في بيان إن رجلًا خرج من سيارة على الجسر حيث واجه أحد المحتجين ثم أطلق عليه الرصاص، مشيرة إلى أن المصاب نقل إلى المستشفى للعلاج من جروح لا تعرض حياته للخطر، فيما لازال المشتبه به مطلق السراح.

وليل الجمعة ألقى محتجون في بورتلاند بأشياء على أفراد الشرطة المجهزين بأدوات مكافحة الشغب والذين ردوا برش رذاذ الفلفل وقنابل الصوت، وفي إحدى المراحل دفع أفراد الشرطة المحتجين بعيدا وألقوا فيما يبدو القبض على شخص واحد على الأقل وفقا لتغطية مؤسسة محلية تابعة لشبكة (إن.بي.سي) الاخبارية.

وسار مئات المحتجين في شوارع لوس أنجليس وعرقلوا حركة المرور ملوحين بلافتات تعبر عن رفضهم لترامب وأخذوا يهتفون "نرفض الرئيس المنتخب" و"الشارع لمن؟ الشارع لنا".

وفي وقت سابق من الليل سار بضعة آلاف في وسط ميامي وسد مئات طريقًا سريعًا وأوقفوا المرور في الاتجاهين.

وفي نيويورك تجمع المتظاهرون مرة أخرى في متنزه (واشنطن سكوير بارك) وعند برج (ترامب تاور) حيث يقيم الرئيس الجمهوري المنتخب في الشارع الخامس (فيفث أفينيو).

وبعد أن شجب ترامب في البداية الأمريكيين الذين يحتجون على انتخابه قائلا إنهم يتحركون بناء على "تحريض" إعلامي عدل عن موقفه يوم الجمعة وأشاد بهم.

وفي تعليق على تويتر قال "تروق لي حقيقة أن مجموعات صغيرة من المحتجين الليلة الماضية كان لديهم الحماس من أجل بلدنا العظيم. سنتلاقى جميعا ونكون فخورين!"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتجاجات المناهضة لترامب تتواصل في شوارع أميركا الاحتجاجات المناهضة لترامب تتواصل في شوارع أميركا



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab