الشناوي سعيد بتعادل الأهلي وشبيبة الساورة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

بيّن أن الفريق الجزائري لم يكن منافسًا سهلًا

الشناوي سعيد بتعادل الأهلي وشبيبة الساورة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشناوي سعيد بتعادل الأهلي وشبيبة الساورة

الحارس محمد الشناوي
القاهرة - خالد الإتربي

أكّد محمد الشناوي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أن الأهلي كان يبحث عن الفوز أمام شبيبة الساورة في الجزائر، ولكن بشكل عام النتيجة مرضية، في ظل الصعوبات التي واجهها الفريق نتيجة الإصابات، كما وجه الشكر إلى جميع اللاعبين، ووصفهم أنهم كانوا "رجالًا" ونفذوا تعليمات المدير الفني.

وأوضَح الشناوي، أن مرحلة المجموعات في دور أبطال أفريقيا، تحتاج إلى تجميع نقاط، من أجل حسم الصعود، وهو ما يدركه الأهلي جيدًا، ويعمل على تحقيقه بالفوز في كل المباريات، مشيرًا إلى أن ارتدائه شارة الكابتن في مواجهة الشبيبة كانت مسئولية كبيرة، وأن هناك لغة حوار، لم تنقطع بين اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة، حتى  يكون الفريق أكثر هدوءً، خاصة أمام الجماهير الجزائرية، التي ملئت مدرجات ملعب 20 أغسطس، وأن الحديث مع اللاعبين كان ملخصه أن الجماهير متواجدة في المدرجات مهما كان العدد، يجب ألا يكون مؤثرًا على الأداء.

وكشّف الشناوي، عن دور اللاعبين الكبار قبل المباراة، من خلال حديث شريف إكرامي، ووليد سليمان مع زملائهم، وتحفيزهم،  بجانب الدور الذي قام به الجهاز الفني، سواء على المستوى الفني أو النفسي لتجهيز جميع اللاعبين.

أقرا أيضًا: الأهلي يستعد لمواجهة "هورويا كوناكري" الغيني ويسعى لتحقيق الانتصار

وشدّد الحارس الدولي، على أن هناك حالة من الانسجام بين جميع اللاعبين، بغض النظر عن الأسماء التي تشارك في المباريات، ولكن الكل يعمل من أجل مصلحة الفريق، كما أشاد باللاعب ياسر إبراهيم، في أول مشاركه له مع الفريق، مؤكدًا أنه قدم مباراة جيدة، ونفذ تعليمات المدير الفني.

وقال الشناوي إن فريق الشبيبة لم يكن منافسًا سهلًا، خاصة أن الفريق لم يخسر على ملعبه سوى لقاءين فقط في أربع سنوات، إلى جانب أرضية الملعب "نجيل صناعي"، وأمور أخرى جعلت من التعادل أمام الفريق الجزائري أمرًا مقبولًا، رغم أن الساورة يُشارك لأول مرة في دوري أبطال أفريقيا.

وأشار إلى أن الأهلي يسير خطوة بخطوة، وأن الفريق أغلق ملف البطولة الأفريقية، من أجل التركيز في مباريات الدوري العام، وتحديدًا مباراة مصر المقاصة، لمواصلة مشوار الفريق بقوة في الدفاع عن اللقب.

وأوضح حارس الأهلي، أنه يعلم أن الجماهير، كانت حزينة بسبب خسارة الفريق دوري أبطال أفريقيا، الموسم الماضي، رغم أن الأهلي وصل إلى النهائي، إلا أن هذا لا يرضي الجماهير أو اللاعبين، فدائمًا الفريق يبحث عن الفوز باللقب، وهو ما يفكر فيه الجميع في المرحلة الجارية، لمصالحة الجماهير من خلال التتويج باللقب الأفريقي.

وتطرق الشناوي، للحديث عن الجماهير، مؤكدًا أنه يتمنى وجودها في المدرجات، وأن تملأ الملاعب في جميع المباريات، خاصة أنهم دائمًا السند للفريق، وداعم قوي له في جميع المباريات التي يخوضها.

وشدّد على أن الدوري مازال في الملعب، وأن الأهلي دائمًا ما يلعب على المركز الأول، وأن الفريق سيبذل أقصى جهد، من أجل الفوز بالدوري وأفريقيا هذا الموسم، معربًا عن سعادته بثقة الأوروغواياني، مارتن لاسارتي، مشيرًا إلى أن هذه الثقة دائمًا ما يمنحها المدير الفني للجميع، وأنه يتمنى التوفيق للفريق في المرحلة المقبلة.

ووجه الحارس الدولي رسالة شكر إلى طارق سليمان، مدرب الحراس، مؤكدًا أنه يبذل مجهودًا كبيرًا مع الفريق، ومن قبله مصطفي كمال، الذي يخوض تجربة جديدة في الوقت الجاري خارج الأهلي.

وعن الإجهاد، قال الشناوي، إن الفريق يخوض دوري أبطال أفريقيا والدوري العام، وأن الفترة المقبلة سيلعب الأهلي مباراة كل ثلاثة أيام، وأنه قد يواجه اللاعبين الإجهاد، ولكن يبقى دعم الجماهير ومساندتهم هو أكبر تعويض لهم، وهو الداعم الرئيسي للفريق في كل البطولات.

وبشأن المشاركة مع المنتخب في كأس الأمم، قال الشناوي، إن البطولة مازال أمامها وقت كبير، وأن أي لاعب يرتدى قميص المنتخب، يعد شرفًا عظيمًا له، وأن كل ما يشغل ذهنه في المرحلة الجارية، هو الفوز مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا والدوري.

وقد يهمك أيضًأ:

محمد الشناوي يكشف سرّ روح "الفانلة الحمراء"

الشناوي يعلق على مباراة الأهلي أمام هورويا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشناوي سعيد بتعادل الأهلي وشبيبة الساورة الشناوي سعيد بتعادل الأهلي وشبيبة الساورة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab