الأهلي يستعد لمواجهة هورويا كوناكري الغيني ويسعى لتحقيق الانتصار
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يستعد لمواجهة "هورويا كوناكري" الغيني ويسعى لتحقيق الانتصار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يستعد لمواجهة "هورويا كوناكري" الغيني ويسعى لتحقيق الانتصار

الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي
القاهرة- خالد الإتربي

يحلّ الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي، ضيفًا على فريق هورويا كوناكري الغيني، الجمعة، في الرابعة عصرًا بتوقيت غينيا، السادسة بتوقيت القاهرة، على ملعب 28 سبتمبر، في العاصمة كوناكري، ضمن ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يفتقد الثنائي عمرو السولية وميدو جابر

 يدخل الأهلي المباراة بصفوف شبة مكتملة، حيث يفقد الفريق الأحمر الثنائي عمرو السولية وميدو جابر بسبب الإصابات العضلية، إلا أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، جهز خلال الساعات الماضية اللاعبين البدلاء، حيث من المقرر أن يدفع بالثنائي هشام محمد ومؤمن زكريا، لتعويضهما، كما استقر كارتيرون على باقي التشكيل والذي لن يخرج عن محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وساليف كوليبالي وسعد الدين سمير وأحمد فتحي، وفي الوسط حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وناصر ماهر، وفي الهجوم وليد أزارو.

وحرص كارتيرون خلال الساعات الماضية على عقد أكثر من محاضرة بالفيديو مع اللاعبين لشرح أبرز نقاط القوة والضعف في الفريق الغيني، وأيضا تصحيح أخطاء اللاعبين في المباريات الماضية، والتي كان أخرها أمام كمبالا الأوغندي والإنتاج الحربي.

خطورة الفريق الغيني في الكرات العرضية

وأكّد المدير الفني الفرنسي للاعبيه أن المنافس يضم مجموعه مميزة من اللاعبين، خصوصا في خطي الوسط والهجوم، كما حذرهم من خطورة الفريق الغيني في الكرات العرضية، لكنه في الوقت ذاته أوضح للاعبين أنه يعاني من بعض المشكلات في خط الدفاع، وهو الأمر الذي يجب أن يستغله الأهلي، وأنه لابد من التسجيل من أنصاف الفرص لتحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة العودة في مصر.

وقال كارتيرون "مواجهة هورويا كوناكري، لن تكون سهله علي الإطلاق، حيث سنواجه منافسًا عنيدًا على ملعبه ووسط جماهيره، وهو ما يتطلب حالة من التركيز الشديد، من أجل تحقيق الهدف الذي نسعى إليه من هذه المواجهة، والعودة بنتيجة الفوز لتسهيل مهمة الفريق في مباراة العودة المقرر إقامتها 22 سبتمبر/أيلول.

وجدد كارتيرون، تأكيده علي أن الأهلي أمامه هدف وهو الفوز بدوري أبطال أفريقيا، ولكنه يسير خطوة خطوة في البطولة، ويتعامل مع كل مباراة على أنها بطولة في حد ذاتها، وهو ما يسعى لنقله وتوصيله لجميع لاعبي الأهلي.

طبيب الأهلي يطالب اللاعبين بشرب كميات كافية من المياه

ولم تتوقف استعدادات الأهلي للمباراة على الجانب الفني فقط، بل كان للجانب الطبي دورًا كبيرًا، حيث طلب خالد محمود، طبيب الفريق، من اللاعبين بضرورة شرب كميات كافية من المياه والعصائر؛ لتجنب آثار الرطوبة المرتفعة في غينيا، كما أعد هاني وهبة، أخصائي التغذية بالفريق، برنامجًا غذائيًا خاصًا منذ وصول البعثة إلى كوناكري، لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتعويض السوائل المفقودة من الجسم.

وحرص محمود الخطيب، رئيس الأهلي، على إجراء اتصالًا هاتفيًا بالعامري فاروق، رئيس البعثة ونائب الرئيس، من أجل الاطمئنان على أحوال الفريق وطالبه بالتأكيد على ثقته الكبيرة في قدرتهم على تحقيق الفوز والعودة بنتيجة إيجابية إلى مصر، كما رصد لهم مكافآت خاصة، حال تحقيق الفوز على حوريا بملعبه.

وبيّن فيكتور زفونكا، المدير الفني لنادي هورويا كوناكري الغيني لصحيفة "ديلى نيشين" الكينية ان فريقه لايخشى الأهلي، قائلًا "تعودنا على مواجهة الكبار، فقرعة دور المجموعات أوقعتنا في مجموعة صعبة للغاية، لكننا نجحنا في خطف بطاقة التأهل"، وتابع "بعدما حققنا هدفنا الأول، الآن نتطلع للذهاب إلى أبعد مكان ممكن في البطولة، نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية الفائقة، على الصعيد الشخصي استمتع بالعمل معهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستعد لمواجهة هورويا كوناكري الغيني ويسعى لتحقيق الانتصار الأهلي يستعد لمواجهة هورويا كوناكري الغيني ويسعى لتحقيق الانتصار



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab