قتلى وجرحى في استهداف قوات التحالف لريف الرقة وحملة مداهمات في دير الزور
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

قتلى وجرحى في استهداف قوات التحالف لريف الرقة وحملة مداهمات في دير الزور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قتلى وجرحى في استهداف قوات التحالف لريف الرقة وحملة مداهمات في دير الزور

طائرات قوات التحالف الدولي
دمشق - العرب اليوم

ارتفع إلى 11 على الأقل عدد الشهداء الذين سقطوا جراء ضربات جوية للتحالف الدولي على مناطق في ريفي الرقة الشمالي والغربي خلال الـ 24 ساعة الفائتة، حيث استشهد اثنان منهم في القصف على قرية غضبان، وفي بلدة السويدية كبيرة الواقعة إلى الشرق من قرية السويدية صغيرة ارتفع إلى 9 على الأقل بينهم 5 أطفال ومواطنات وجميعهم من عائلة عدد الشهداء الذين قضوا في المجزرة التي نفذتها طائرات التحالف باستهداف القرية هذه، فيما لا يزال عدد الشهداء مرشحاً للارتفاع لوجود عدد من الجرحى بعضهم بحالات خطرة، وتعد مجزرة السويدية كبيرة أول مجزرة بحق مدنيين، نفذتها طائرات التحالف خلال العام 2017.

 وفي الرقة  استشهد طفل جراء انفجار لغم به في قرية ختير بريف الرقة الشمالي، في حين تمكنت قوات سورية الديمقراطية مدعمة بطائرات التحالف الدولي من السيطرة على قرية الحوران غرب بلدة عين عيسى شمال الرقة، عقب اشتباكات مع تنظيم "داعش"  في المنطقة، كذلك قصفت طائرات تابعة للتحالف الدولي أماكن في منطقة الضبعان بريف الرقة، ومعلومات مؤكدة عن مقتل شخصين جراء القصف الجوي.
 اما في حمص فقد  قصفت القوات الحكومية  بعد منتصف ليل الجمعة – السبت أماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

كما جددت الطائرات المروحية قصفها بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة مورك بريف حماة الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
 وفي درعا قصفت القوات الحكومية  مناطق في قريتي قيراطة والمجيدل بمنطقة اللجاة بريف درعا الشرقي ولم ترد انباء عن اصابات
 كما تستمر الاشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جهة، وتنظيم  "داعش"  من جهة أخرى، في ريف عين عيسى الواقعة بالريف الشمالي الغربي للرقة، حيث تمكنت قوات سورية الديمقراطية من تحقيق تقدم في المنطقة، ومعلومات عن سيطرتها على قرية بريف عين عيسى، وكانت هذه القوات تمكنت خلال الـ 24 ساعة، من تحقيق تقدم في 5 قرى وعدة مزارع عقب اشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، قتل وقضى خلالها عدد من مقاتلي الطرفين.

كما سقط عدد من الجرحى، ومعلومات عن مقتل شخص على الأقل قصف طائرات حربية مناطق في بلدة ابو الضهور ومطار ابو الضهور العسكري ظهر اليوم  بريف إدلب الشرقي.
 و نفذت القوات الحكومية حملة مداهمات لمنازل مواطنين في عدة أحياء تسيطر عليها في مدينة دير الزور خاضعة لسيطرتها، واعتقلت عدة شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في استهداف قوات التحالف لريف الرقة وحملة مداهمات في دير الزور قتلى وجرحى في استهداف قوات التحالف لريف الرقة وحملة مداهمات في دير الزور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab