من الخطأ التزام العروس بحِمْيَة غذائية قبل زفافها
آخر تحديث GMT14:57:34
 العرب اليوم -
الخارجية العراقية تسلم السفير التركي مذكرة احتجاج تحمل أنقرة مسؤولية قصف الشريط الحدودي وتدعوها للتحقيق وفاة الفنان سناء شافع بعد صراع مع المرض حريق هائل في نادي الرماية بالقاهرة وفرق الإنقاذ تحاول السيطرة على النيران منظمة الصحة العالمية تعلن أن نصف مستشفيات بيروت خارج الخدمة بسبب انفجار مرفأ بيروت مصر تُدين الاستهداف التركي لإحدى مركبات حرس الحدود العراقي داخل الأراضي العراقية سماع دوي عدد من الانفجارات في شمال قطاع غزة الرئيس اللبناني ميشال عون يلتقي وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس على رأس وفد رسمي في قصر بعبدا مجلس الوزراء القطري يجدّد موقف الدوحة المتضامن مع لبنان في مواجهة كارثة الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين أميركيين تعلن أن واشنطن تستعد لفرض عقوبات على مسؤولين لبنانيين بارزين لكبح الفساد وإضعاف هيمنة حزب الله وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يؤكد حق شعب بيلاروس في الحصول على "الحريات التي يطالب بها"
أخر الأخبار

الدّكتور شريف زلط لـ"العرب اليوم":

من الخطأ التزام العروس بحِمْيَة غذائية قبل زفافها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - من الخطأ التزام العروس بحِمْيَة غذائية قبل زفافها

القاهرة - شيماء مكاوي

حذّر استشاري التّغذية وعلاج السّمنة الدّكتور شريف زلط ، في حديثه لـ"العرب اليوم" من التزام العروس بحِمْيَة غذائيّة قاسية قبل زفافها، وقال "إنّ معظم الفتيات تلتزم بحمية غذائيّة قاسية قبل زفافها بشهور وبأيام مما ينعكس هذا على صحّتها". وقال "الامتناع عن تناول السّكريات والنّشويات والبروتينات يؤذي صحّة الفتاة ويُعرّضها للعديد من الأمراض كما أنّه ينعكس على بشرتها وطلّتها يوم زفافها". وأكّد زلط على أنّ تناول الخضروات بأنواعها وتناول الفاكهة من المأكولات الضرورية للحصول على الرشاقة والصحّة في الوقت ذاته، ويضيف قائلا "يجب تناول البروتينات الموجودة في اللّحوم بأنواعها وللاستفادة منها جيدا من الممكن تناول اللّحوم مشويّة أو مسلوقة، ومن المهم أيضا تناول الأسماك فهي مفيدة جدا، حيث من الضروري تناول عنصري الفسفور والأوميجا الموجود في الأسماك بأنواعها". وواصل "للحصول على الرشاقة بصحّة لابد من ممارسة الرّياضة وليست الرّياضة العنيفة، فمن الأفضل أن تحافظ الفتاة على رياضة المشي ساعة يوميّاً خاصة بعد تناول وجبة العشاء". وأضاف "من المفيد أيضا للعروس التي ترغب في إنقاص وزنها أو مناطق معيّنة من جسمها مثل الأرداف والبطن أن تعمل جلسات ميزوثرابي وهي عبارة عن حقن تلك المناطق بمادة الميزوثرابي من أجل إنقاص تلك المناطق والقضاء على الشحوم الموجودة بها. وأشار إلى أنه "إذا أردنا أن نذكر مثالا لحمية غذائية متوازنة للعروس فعلى سبيل المثال يجب أن تتناول في وجبة الإفطار عصير فواكه طازجة مثل عصير البرتقال مع 2 بيضة مسلوقة ونصف رغيف خبز أسمر أو رغيف خبز سن". ولفت إلى أن "الغذاء من الممكن أن يكون ربع دجاجة مشوية وسلطة خضراء وخضار سوتيه أو شوربة خضار، ومن الممكن استبدال ربع الدجاجة بقطعة لحم مشوي أو مسلوق أو علبة تونة مصفّاة من الزيت". والعشاء يكون فواكه طازجة أو علبة زبادي منزوع الدهون أو خضروات طازجة". وقال زلط "يجب عدم النوم مباشرة بعد وجبة العشاء، فإما ممارسة أي نوع من الرياضة أو الانتظار ساعتين على الأقل قبل النوم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

من الخطأ التزام العروس بحِمْيَة غذائية قبل زفافها من الخطأ التزام العروس بحِمْيَة غذائية قبل زفافها



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - العرب اليوم

GMT 06:54 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

العثور على مفاجأة أسفل مرفأ بيروت المدمر

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab