من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة
آخر تحديث GMT12:00:22
 العرب اليوم -

سعاد بنيس العميري لـ"العرب اليوم":

من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة

الأعشاب وعلاقتها بالجمال
الرباط ـ الزهرة غانم

كشفت خبيرة المشاكل الجمالية بواسطة الأعشاب، سعاد بنيس العميري، أنه من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة، موضحةً أن هناك عدد من الأعشاب المفيدة للحالة النفسية للسيدات.

ونصحت العميري خلال حوارها مع "العرب اليوم" بمستحلب اللويزة مع الحليب والعسل كل ليلة، شريطة عدم الوقوع في الخطأ الشائع الذي ترتكبه الكثيرات وهو تناول وجبة عشاء كاملة قبل احتساء كأس اللويزة مع الحليب، حيث يجب أن يكون كأس الحليب مع مستحلب اللويزة المحلاة بالعسل هو وجبة عشائها الوحيدة.

وأوضحت العميري أن العلاج بالأعشاب حاضر منذ زمن بعيد في الجمال المغربي، والعودة إليه هي جزء من مستقبل صناعة الجمال في المغرب.

وأكدت العميري أن معالجة المشاكل الناتجة عن التوتر والقلق المرافقين للحياة العملية للمرأة العصرية عن طريق الأقنعة "خطأ شائع".

وتابعت العميري "نصيحتي للسيدة هي التركيز على تغذية متوازنة وخالية من الدهون والمنبهات، وأن تركز على تناول البرتقال والجزر بكثرة" موضحةً أن التوتر قد يتسبب في فقدان الشهية.

وأضافت العميري "هنا أنصحها بتناول الزعتر على هيئة مستحلب وذلك بشكل يومي، شريطة ألا تشربه على الريق قبل تناول وجبة الإفطار".

وعن الوصفات التي يمكن للمرأة أن تكتسب من خلالها نظرات مشرقة في وقت قياسي، أوصت بقناع الخيار مع قطن مبلل بماء الورد، موضحةً أن أكياس الشاي الأسود المستعمل تصلح كأقنعة فعالة ضد التعب الذي يغزو الجفون بسبب ضغوط الحياة العصرية.

وأوضحت العميري أن ظهور البثور على بشرة الشابة يرتبط بحالتها النفسية وبنوعية تغذيتها، لهذا يجب عليها أولا أن تحاول عدم إجهاد نفسيتها كثيرا، وأن تمارس الرياضة حتى تتخلص من الضغوط، كما يجب عليها شرب كميات كبيرة من الماء وتناول الخضر والفواكه الطازجة بدل الحلويات والنشويات.

وأضافت العميري أن هناك قناع فعال لحل هذا المشكل، ويتكون من ملعقة من العسل الطبيعي يتم مزجها بملعقة من الخميرة المخصصة لإعداد الخبز المنزلي وقليل من ماء الورد، وبعد جفاف القناع على بشرة الوجه، يجب أن يتم غسله بتقنيات خاصة، وذلك باستعمال الماء الدافئ في البداية ثم الفاتر تدريجيًا حتى يصبح ماء الغسل باردًا تمامًا.

وعن أفضل الحلول للتخلص من الترهلات، كشفت العميري أن هناك زيوت خاصة كزيت الشاي الأخضر الفعال في مكافحة الترهلات، وهناك وصفة مجربة يمكن للفتيات استعمالها بكل اطمئنان لإزالة السمنة من منطقة البطن، وذلك بوضع زيت البارافين (متوفر في الصيدليات) وفوقها عدد من أوراق الملفوف (الكرنب) وذلك بعد تسخينه في مقلاة، ثم تقوم الفتاة بحزم بطنها بحزام عريض وتمارس مهامها المعتادة، لتكتشف بعد ذلك أن دائرة حزامها قد بدأت تتضاءل بعدة سنتمترات.

ونصحت العميري السيدات بالمواظبة على وضع قناع يومي مكون من ماء الجزر الطازج (المحكوك) ممزوجًا بالكركم (الخرقوم) البلدي بمعدل مرتين في الأسبوع لتحصل على بشرة نضرة ووردية، كما يجب عليها الاعتناء براحة قدميها لارتباط نضارة الوجه بهما كثيرًا.

وأوضحت العميري أن بشرة الشفاه هي أرق البشرات في الجسم، لهذا يجب الاعتناء بها بطرق صحية بعيدًا عن الأفكار الخاطئة.

وأضافت العميري أن أول نصيحة في هذا الصدد هي التخلص من عادة عض الشفتين أو محاولة إزالة قشرتهما الزائدة بواسطة الأسنان، ويمكن استعمال قناع طبيعي عبارة عن لب فاكهة الأفوكا كبلسم مرطب ومغذي للشفاه.

وأكدت العميري أنه يجب الاهتمام بالشعر لأنه جزء من الصحة العامة للجسم وأي اختلال في الصحة يكون الشعر أول ضحاياه، ولا شك أن أكبر المشاكل هو تساقط الشعر.

وأضافت العميري "هنا أنصح الفتاة بالتعود على غسل شعرها عند نهاية الاستحمام بمستحلب الزعتر على ألا تغسل شعرها بعد وضعه عليه، فهو أهم علاج لتساقط الشعر، كما يجب عليها التعود على وضع بعض الزيوت على فروة رأسها قبيل التوجه للحمام (زيت اللوز، زيت لخزامى، زيت الخروع)، وإذا كان شعرها أسودًا فيمكنها إضافة زيت القطران (شريطة اختيار النوع الجيد من هذه الزيت بالخصوص)، وزيت جوز الهند.

وللحصول على أقدام مرتاحة، أوضحت العميري أنه يجب كل ليلة وضع القدمين في آنية مملوءة بالماء الدافئ الممزوج بزيت اللوز ثم تحركهما وكأنها تمشي الهوينى

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة من الطبيعي أن يكون الجمال ضمن اهتمامات المرأة



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بـ"الأزرق" في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة- العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab