شيري نبيل تكشف خطوات تحقيق أقصى فائدة صحيّة من الشيكولاتة
آخر تحديث GMT23:54:01
 العرب اليوم -

أكدت لـ"العرب اليوم" أنَّ الماء من أفضل وسائل حرق الدهون

شيري نبيل تكشف خطوات تحقيق أقصى فائدة صحيّة من الشيكولاتة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شيري نبيل تكشف خطوات تحقيق أقصى فائدة صحيّة من الشيكولاتة

شيري نبيل رزق
القاهرة- شيماء مكاوي

كشفت استاذة التغذية بكلية طب القصر العيني، ومؤسس "برنامج التغذية التدريبية" المعتمدة من جامعة "نيويورك" الدكتورة شيري نبيل رزق، عن أن الماء واليوسفي والبطاطس والشيكولاته هي سر الرشاقة والتغذية السليمة، نظراً الى احتوائها على مواد ومعادن وفيتامينات مفيدة لصحة الانسان.

وأوضحت في حديث لـ"العرب اليوم" ، أن الماء من السوائل التي تساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، مشيرة الى أن شرب ما يعادل 8 إلى 10 أكواب من الماء في اليوم سيكون من أفضل وسائل حرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم ونضارته وصحة الجهاز الهضمي والعصبي.

ولذا يعتبر البعض أن الماء البارد أو المثلج أكثر فائدة في حرق الدهون تحديدًا، لأنه يرفع معدلات التمثيل الغذائي بما يبذله الجسم للحفاظ على درجة حرارته مقابل درجة الحرارة المنخفضة جدًا للماء فيزيد الحرق.

وإذا كنتِ تمارسين الرياضة بانتظام وتتمتعين يوميًا بنظام غذائي متوازن وصحي،  ستلاحظين فرقًا كبيرًا في مقاسات جسمك، حتى وإن لم يتغير وزنك على الميزان، لذا عليكِ الانتباه جيدًا أن الميزان ليس العامل الأهم، ولكن مقاسات وشكل جسمك ثم إحساسك بالنشاط والتطور الإيجابي في صحتك هي العوامل الأكثر أهمية في النظام الصحي المتوازن.

 ولفتت الاستاذة شيري نبيل، الى أن هناك بعض الحيل للتقليل من تناول كميات كبيرة من النشويات، ومن هذه الحيل اضيفي البهارات إلى طعامك ﻹضفاء نكهة وطعم غني ولذيذ، قومي باستبدال ملعقة مكرونة بملعقة خضروات يوميًا.. وبالتالي مع الوقت ستجدين نفسك قد خفضتِ تمامًا من مقدار المكرونة و اﻷرز (النشويات) في وجبتك و استبدلتيها بالخضروات الصحية دون أن تشعري بأنكِ امتنعتِ عنها فجأة.

وأشارت أيضا الى أن اليوسفي من الفواكه الحمضية المحببة للكثيرين، فبالرغم من كونه يشبه البرتقال في الشكل والمذاق إلى حد ما، إلا أنه أغنى من حيث الفوائد والقيمة الغذائي.، بحيث يحتوي على فيتامين "سي وج"، ويماثل البرتقال في فوائده العظيمة للجسد والبشرة والصحة بشكل عام.

ويعتبر تناول اليوسفي علاج طبيغي لتهدئة الأعصاب والتخلص من الإرهاق والتوتر، ويستخدم كعلاج طبيعي للإمساك حيث يعتبر سهل الهضم وغنياً بالأملاح والمعادن المفيدة للمعدة، وهو أخيرًا يعدُّ من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية التي يمكن إدراجها في الرجيم.

وقالت الاستاذة شيري : إن "البعض يعتبر أن الامتناع عن تناول البطاطس هو أحد الطرق المهمة التي تساعدنا في الحصول على وزن مثالي،  ولكن الصح هو أن البطاطس يحتوي على فيتامين "سي" و"بوتاسيوم" و"ماغنيزيوم"، وتساعد على استقرار ضغط الدم والحد من الانتفاخ والمساعدة في مشكلة تقلص العضلات، لكن يُنصح بتناولها مخبوزة من خلال وضعها في الفرن و الابتعاد عن قليها".

وذكرت أخيرا أن الأبحاث أثبتت أن الشيكولاتة تحتوي على "الفلافونويد" ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتزيد من مناعة الجسم، لكن الاستهلاك اليومي من الشيكولاتة مع تناول كميات كبيرة هو السبب الحقيقي في زيادة الوزن، لذا يجب اختيار شيكولاتة تحتوي على 65% على الأقل من الكاكاو لتحقيق أقصى فائدة صحية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيري نبيل تكشف خطوات تحقيق أقصى فائدة صحيّة من الشيكولاتة شيري نبيل تكشف خطوات تحقيق أقصى فائدة صحيّة من الشيكولاتة



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بـ"الأزرق" في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة- العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 20:38 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

شركة عالمية تكشف سعر جرعة لقاح "كورونا"

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

المرأة القصيرة هي الأفضل في العلاقة الزوجية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab