حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر التخدير النصفي أثناء الولادة
آخر تحديث GMT09:30:51
 العرب اليوم -
وزير الخارجية المصري من قصر بعبدا يصرح مستعدون للوقوف بجانب الشعب اللبناني الشقيق ولدينا ثقة بقدرته على تجاوز الأزمة وزير الخارجية المصري سامح شكري يصرح لدينا توجيه بالتعاون الوثيق لتلبية أولويات لبنان وصول وزير خارجية مصر سامح شكري الى بيروت وصول وزير الخارجية الأردني إلى بيروت في زيارة تضامن بعد انفجار مرفأ بيروت جلسة لمجلس النواب اللبناني يوم الخميس في الاونيسكو لمناقشة المرسوم المتعلق بإعلان حالة الطوارئ في بيروت أمين عام الهيئة العليا للإغاثة في لبنان يعلن تضرر نحو 70 ألف منزل من جراء انفجار بيروت إيران تدين شخصين بالتجسس لصالح إسرائيل وألمانيا وبريطانيا الرئيس نبيه بري يترأس في هذه الاثناء في عين التينة اجتماعا طارئا لكتلة التنمية والتحرير فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد
أخر الأخبار

كشف لـ "العرب اليوم" عن رفع شعار "ولادة بلا ألم"

حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر التخدير النصفي أثناء الولادة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر التخدير النصفي أثناء الولادة

اختصاصي النساء والتوليد الدكتور حسن جعفر
القاهرة - شيماء مكاوي

 أكد اختصاصي النساء والتوليد الدكتور حسن جعفر، بأن التخدير النصفي باستخدام حقن " الأبيديورال" في الولادة، ليس له مخاطر.
 
وأوضح جعفر لـ "العرب اليوم" "كثير من النساء يخشون آلام الولادة وبالطبع فإنجاب طفل ليس بالأمر السهل لكن ظهر العديد من الوسائل التي تقلل من شدة الآلام التي تشعر بها الأم الحامل. مضيفًا "عندما نرفع شعار "ولادة بلا ألم " نقدم للأم الوسائل التي من خلالها نقلل آلام الولادة إلى حد كبير ومن ضمن تلك الوسائل الآمنة التخدير النصفي باستخدام حقن "الابيديورال".
 
وأضاف "هناك عدة أقاويل عن مخاطر التخدير النصفي مما سبب ذعر وخوف من العديد من السيدات مثل مخاطر الإصابة بالشلل النصفي أو الصداع بعد التخدير وهذا الكلام عار تمامًا من الصحة". موضحًا " مخاطر الإصابة بالشلل لا يمكنه أن يحدث على الإطلاق والصداع تم التغلب عليه عن طريق استعمال إبر دقيقة جدًا".
 
وتابع اختصاصي النساء والتوليد "أيضا هناك من يعتقد إن حقن " الابيديورال " تفقد الأم الإحساس بالألم وبالتالي لا تستطيع أن تدفع الجنين من أجل ولادة طبيعية ولكنها تفقدك فقط الإحساس بالألم، ولكن لا تفقدك القدرة على الدفع العضلي لولادة الجنين، ولذلك لا تزيد من نسبه الولادة القيصرية".
 
وأردف "حقن الابيديورال آمنه تمامًا وتساعدك على تحمل الألم اثناء الولادة وتجعل فترة الولادة التي قد تطول حتى 24 ساعة هي فترة محتملة وممتعة".
 
وأشار جعفر إلى أنه "أصبح الآن مع تطور تكنولوجيا حقن "الابيديورال" من الممكن ان تقومي بالحركة بعد أخد حقنه "الابيديورال" من دون الحاجة للاستلقاء في الفراش طول فترة الولادة وهي من المميزات الأخرى للتخدير النصفي".
 
وبين "يكفي إن الأم تستطيع أن تشاهد طفلها وتكون واعية تماما للحظات الولادة ويمكنها أن تحتضن طفلها فور ولادته وهو شعور لا يمكن أن يوصف، بعكس التخدير الكلي الذي يفقد الأم وعيها تماما".
 
وأوضح الدكتور حسن قائلًا " حقن " الابيديورال " هي حقن تعطى في منطقة الظهر تقلل من الاحساس بالألم في المنطقة السفلى من الجسم بينما تجعلك في حالة وعي تامة، ويحقن عقار "الابيديورال " عن طريق قسطرة (أنبوب طويل ورفيع مجوف) فبداية ستستلقين ملتفة او تجلسين على حافة السرير بينما يقوم طبيب التخدير بإدخال القسطرة في أسفل الظهر ثم يلصق القسطرة حتى يستطيع من خلالها ان يدخل العقاقير إذا احتاج لذلك".
 
وختم "يظهر تأثير المخدر خلال ربع ساعة من منحها وستصل الى ذروة تأثيرها خلال حوالي 45 دقيقة بعد الحصول عليها، ثم بعد ذلك يتم إخراج الأنابيب من الظهر (القسطرة) بعد حوالي ساعتين من انتهاء الولادة". ناصحًا الأم " أشجع أي سيدة حامل على تجربتها دون الانصات الى الخرافات حول مضاعفاتها وأقول لها اجعلي ساعات الولادة ممتعه للأسرة دون ألم".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر التخدير النصفي أثناء الولادة حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر التخدير النصفي أثناء الولادة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات ناعمة بأسلوب النجمات العرب

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 20:38 2020 الخميس ,06 آب / أغسطس

شركة عالمية تكشف سعر جرعة لقاح "كورونا"

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

المرأة القصيرة هي الأفضل في العلاقة الزوجية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab