تعلمي كيفية تحضير وجبات رحلات الصيف
آخر تحديث GMT12:04:55
 العرب اليوم -
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أن تركيا استأنفت عمليات التنقيب في شرق المتوسط الصين تحذر من انفجار خزان صافر النفطي الخاضع لسيطرة الحوثي السفير السعودي لدى بيروت يعلن أن مخزون السعودية من القمح جاهز للشعب اللبناني الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إن التحقيقات في انفجار بيروت تبحث في احتمالات عدة منها الإهمال أو الحادث العرضي أو تدخل خارجي محتمل الرئيس اللبناني ميشال عون يقول إنه لن يكون هناك غطاء لمن تورط في انفجار بيروت الرئيس اللبناني ميشال عون يعلن أن فرضية التدخل الخارجي في انفجار بيروت محتملة المفوضية الأوروبية تعلن أن الجهات المانحة للبنان ستعقد اجتماعا عبر تقنية الفيديو يوم الأحد المقبل برنامج الغذاء العالمي يعلن أنه يخطط لاستيراد الدقيق والحبوب للمساعدة في منع أي نقص في المواد الغذائية في لبنان الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط طائرة مسيرة انطلقت من الأراضي اللبنانية الليلة الماضية وزير الصحة اللبنانية يعلن عن ارتفاع ضحايا تفجير بيروت إلى 154
أخر الأخبار

الطاهية ريمو أبو علفة لـ"العرب اليوم":

تعلمي كيفية تحضير وجبات رحلات الصيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعلمي كيفية تحضير وجبات رحلات الصيف

الطاهية ريمو أبو علفة
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت الطاهية ريمو أبو علفة أنّ ربة المنزل يمكنها التحضير لوجبات رحلات المصيف بكل سهولة، حتى تستطيع الاستمتاع بوقت الأجازة مع أسرتها. وأبرزت ريمو، في حديث إلى "العرب اليوم"، "لابد أولاً أن أعرف ما نوعية الطعام الذي تفضله أسرتي، ويجب أن أصنع لكل فرد يوميًا الطعام الذي يحبه".

وبشأن وجبة الإفطار، بيّنت أنها "الوجبة الأهم، وهناك من يفضلون تناول الفلافل (الطعمية)، والفول"، مؤكّدة أنَّ "على ربة المنزل ألا تطعم أسرتها الفول والفلافل من خارج المنزل، لأن المطعام مهما بلغت نظافتها لا يمكن أن تكون مثل التي تحضر في المنزل بيدك"، مقترحة "إحضار الفول من أيّ مطعم، شرط ألا يكون عليه أي شي، ونقوم نحن في المنزل بوضع الطحينة والتوابل عليه".

وأردفت "أما بالنسبة لتحضير اللحوم، فمن الممكن أن نصنع كفتة متبلة ومتصبعة على أسياخ الخشب، وتوضع في المجمدة، وبينهم أكياس نايلون، أو من الممكن أن تتبلي الكفتة وتصبعيها في المصيف، والشيش طاووك يتبل أيضًا، ويكون على التسوية فقط، أما البانيه، أو البوفتيك، يتتبل ويتم تغليفه بالبيض، والبقسماط، ويكون جاهزًا للتحمير".

وتابعت "أما الكبدة فتتبل لو بالطريقة الإسكندرانيّة، ولو بانية يوضع عليها  ملح وفلفل وقرفة، والقرفه مع تتبيله الكبدة البانية رائعة، ولا تضعي الليمون مع التتبيلة حتى لا تهترئ الكبدة".

وأضافت "السمك أيضًا يتبل ويغلف على القلي فقط، والسمك من الممكن أن تتبليه وتشويه هناك أيضًا، أما الدجاج المشوي فيتبل بالبصل والملح والفلفل والبهارات ويشوى في المصيف، والسجق عندما يأتي من مصدر موثوق به يكون رائع وسهل في المصايف، ومن الممكن أن توصوا الجزار يعطيكم بهارات سجق، وتبلوا بها اللحم المفروم، ويتم تشكيلها على هيئة أصابع، وتحمر، ولا تنسوا الفلفل الرومي والطماطم والبصل وفص الثوم، حتى يعطيها طعمًا شهيًا".

ونصحت ريمو بـ"ألا نأخذ معنا سكر وزيت ومعكرونة وأرز ومنظفات والجبن بأنواعها  لأنها  متوفرة في كل المصايف والقرى السياحية، فقط يجب التركيز على اللحوم لأنه من الأفضل إعدادها منزليًا".

ووجهّت ريمو ربات المنازل إلى "شيّ كيلو باذنجان، ووضعه في كيس، ويتم ربطه، ونتركه ربع ساعة، بعد ذلك نفك الكيس، وسيقشر بسهولة تامة، ما يسهل إعداد سلطة (بابا غنوج)"، مذكرة بضرورة إعداد "لحم معصج جاهز لأي معكرونة بولونيز، أو بشاميل.

ودعت ريمو السيدات إلى "أخذ البهارات الخاصة بك، في علب صغيرة، ومن الممكن أن تصنعي فطير صغير، أو البيتزا السوارية الصغيرة، فهي الأنسب للتناول على البحر".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيفية تحضير وجبات رحلات الصيف تعلمي كيفية تحضير وجبات رحلات الصيف



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - العرب اليوم

GMT 22:48 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

وفاة فنانة من زمن الفن الجميل

GMT 00:10 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

تحطم منزل الفنان راغب علامة عقب انفجار بيروت

GMT 17:30 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab