الشيف السيّد يكشف عن استخدامات متعددة للصنوبر في الطهي
آخر تحديث GMT19:44:02
 العرب اليوم -
وفاة الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل ويعتبر أنه يسهم في الاستقرار الإقليمي قوات الأمن العراقية تلقي القبض على 31 سوريا قدموا من منطقة الرقه بحوزتهم مواد متفجرة ألمانيا تدعو إلى خفض التصعيد بين اليونان وتركيا فيما يخص الخلاف بشأن غاز المتوسط وصول جثمان سمير الإسكندراني إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ألمانيا تقول إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل مساهمة مهمة في السلام في المنطقة طائرة تركية مسيرة تستهدف سيارة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق وتقتل 3 من أعضاء الحزب سلطنة عمان تؤيد الإمارات بشأن الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل وزارة الخارجية اليابانية تعتبر الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل خطوة مهمة لتخفيف التوتر الإقليمي وتعزيز الاستقرار في المنطقة مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط يقول أن اتفاق الإمارات ـ إسرائيل يوقف مخطط الضم الإسرائيلي
أخر الأخبار

أكد لـ"العرب اليوم" أنه استخدم في المطبخ الشرقي منذ قرون

الشيف السيّد يكشف عن استخدامات متعددة للصنوبر في الطهي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيف السيّد يكشف عن استخدامات متعددة للصنوبر في الطهي

الشيف أسامة السيد
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف الشيف أسامة السيد أن الصنوبر له العديد من الاستخدامات في الطهي، مؤكدًا أنه يعتبر من أكثر المكسرات شيوعًا وأكثرها استخدامًا في الأطباق المالحة والحلوة، وقد استخدم في المطابخ الشرقية منذ قرون عديدة، ويمتاز بمذاق طيب لذيذ.

وأكد السيد في حوار مع "العرب اليوم" أنه "لا يوجد أي دليل للتعرف على قدم الصنوبر إلا إذا قمنا بحصاده بأنفسنا، ولكن من حسن الحظ أنه من أنواع المكسرات التي يمكن حفظها لمدة طويلة، فيمكن تغليفه وتركه بالثلاجة لأشهر، وبالفريزر لما يقرب من عام".

وأوضح أنه "عند استخدامه يجب تحميصه بطريقة من الطرق التالية للحصول على مذاق طازج، فإذا كانت الكمية قليلة يمكن تحميصه في مقلاة على نار متوسطة لبضع دقائق، أما إذا كانت الكمية كبيرة فيفرد في صاج ويزج في فرن حار لمدة دقيقتين".

وأشار إلى أن "الصنوبر يستخدم في أطباق مثل السلطة، أو حشو لأطباق مثل الكبة، الدجاج أو رجل الضأن، وبإضافة قليل من السمن مع بعض البهارات يمكن الحصول على صلصة يمكن مزجها بطبق من الأرز أو تغطية قطعة من اللحم أو بإضافة قليل من الزبيب يمكن أن تصبح حشوًا رائعًا لدجاج أو حمام بعد إضافة قليل من الفريك أو الأرز بالخلطة".

وأضاف السيد أن "لليونة الصنوبر ومذاقه الخاص يمكن طحنه في الخلاط مع إضافة قليل من زيت الزيتون والثوم وأوراق الريحان والجبن الرومي المبشور لعمل ما يعرف في المطابخ الإيطالية بالبستو، ويمكن لنا صنعه بمذاق شرقي بالاستعاضة عن الريحان بأوراق الكزبرة الخضراء لعمل صلصة أو ما يشبه المعجون المركز ليحفظ بالثلاجة كنوع منكه لأطباق مختلفة".

وبيّن أنه "يمكن إضافة القليل منه إلى طبق من الشوربة أو إلى قليل من الكريمة لعمل صلصة لطبق من المكرونة أو حتى إضافة زيت وليمون له ليكون صلصة منكهة لطبق من السلطة، وكذلك يمكن دهن قطع الخبز به كما نفعل بالزعتر قبل أو بعد خبزه".

ولفت إلى أن "المفضل منه هو المزروع على ارتفاع عال عن سطح الماء، والذين يزرعونه يكونون دائما على قدم وساق عند حصده، فعندما تبدأ القشرة الخارجية في التفتح قليلا تكون الطيور في الانتظار إن لم يسبقها المزارع بهز الفروع لتساقط الصنوبر وجمعه".

وذكر السيد أن "الصنوبر يدخل في صنع الكثير من الحلويات بسبب لينه ووجود سائل كاف به، فيمكن وضعه فوق الأنواع المختلفة من البسكويت أو بحشو الكيك، لذلك فهو متعدد الاستخدامات، وان لم يكن لدينا الوقت لتجربته في أي من الأصناف التي ذكرناها، فيمكن تحميصه وتناوله بمفرده كنوع من أنواع التسالي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيف السيّد يكشف عن استخدامات متعددة للصنوبر في الطهي الشيف السيّد يكشف عن استخدامات متعددة للصنوبر في الطهي



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab