الروتا من أخطر الفيروسات التي تصيب الأطفال
آخر تحديث GMT07:46:56
 العرب اليوم -
مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط يقول أن اتفاق الإمارات ـ إسرائيل يوقف مخطط الضم الإسرائيلي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح تطوير العلاقات الطبيعية منحى واقعي تطرحه الإمارات بكل شفافية بعيدا عن المزايدات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح المبادرة أتاحت إبعاد شبح ضم الأراضي الفلسطينية ومنح المزيد من الوقت لفرص السلام عبر حل الدولتين وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح ردود الفعل الإيجابية من العواصم الرئيسية على الإعلان الثلاثي مشجعة بيرين سات تطالب باحترام قناعتها في الملابس ومسلسلها الناجح في خطر ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى
أخر الأخبار

الدكتورة نهى أبو الوفا لـ "العرب اليوم":

"الروتا" من أخطر الفيروسات التي تصيب الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الروتا" من أخطر الفيروسات التي تصيب الأطفال

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري أمراض الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا لـ "العرب اليوم" عن خطورة فيروس "الروتا" الذي يصيب الأطفال، موضحة أنه فيروس مُعدٍ للكبار وللصغار، وأول من يتعرض للعدوى هي الأم، لافتة إلى أنه ليس له أيّ علاج حتى الآن، فهو يستمر لمدة 10 أيام، وخطورته تكمن في الجفاف الذي يسببه الإسهال والقيء، مُشدّدة على أن هناك تطعيمات لا بد من أخذها للوقاية من فيروس "الروتا"، ويتم أخدها على مراحل. وقالت أبو الوفا: فيروس "الروتا" هو من أخطر الفيروسات التي تسبب النزلة المعوية للأطفال، ويصيب الأطفال من عمر 4 شهور حتى عامين. وتبدأ أعراض الإصابة بفيروس "الروتا" بارتفاع في درجات الحرارة وإسهال مائي، ثم يتطوّر الأمر إلى التقيؤات بالإضافة إلى الإسهال المستمر، ويصاحبه أحيانًا أوجاع في البطن. وواصلت: فيروس "الروتا" فيروس مُعدٍ للكبار وللصغار، وأول من يتعرض للعدوى هي الأم، لذا أنصحها بضرورة غسيل اليدين بعد تغيير الحفّاض لطفلها المصاب بـ"الروتا". والجدير بالذكر أن فيروس "الروتا" ليس له أي علاج حتى الآن، فهو يستمر لمدة 10 أيام، وخطورته تكمن في الجفاف الذي يسببه الإسهال والقيء، لذا على الفور لا بد من تعويض جسم الطفل المصاب بالسوائل اللازمة، ويجب إعطاؤه محلول مضادّ للجفاف لأنه إذا لم يُعوَّض الجسم بالسوائل الكثيرة التي يفقدها من الممكن أن يؤدي الفيروس إلى الوفاة. لذا، يجب توخي الحظر عند تعرض الطفل لفيروس "الروتا"، وإذا لوحظ على الطفل أيّ من الأعراض السابق ذكرها لا بد فورًا أن يُعرَض على الطبيب المختص لفحصه إذا كان مصابًا بفيروس "الروتا" أم لا. وتضيف د. نهى: هناك تطعيمات لا بد من أخذها للوقاية من فيروس "الروتا"، ويتم أخدها على مراحل، وهي نوعان: النوع الاول يُسمى "روتا تك": وهو عبارة عن لقاح سائل يؤخذ عن طريق الفم، ويؤخذ على ثلاث مراحل في عمر الشهرين والأربعة شهور والستة أشهر، ولكن هذا النوع يسبب العديد من الأعراض الجانبية. أما النوع الثاني فهو أمن من النوع الأول وليس له أي أعراض جانبية يسمى " روتا ريكس" ولكنه يعطى على جرعتين جرعة في عمر شهرين وفي عمر الأربع شهور. ومن الضروري الاهتمام بتطعيم الأطفال حديثي الولادة ومن عمر شهرين من هذا الفيروس للوقاية من الإصابة به. وتواصل الدكتورة نهى حديثه قائلة: إذا أصيب الطفل بفيروس "الروتا" فتكون الإصابة الأولى هي أشد إصابة من المرات الأخرى. وكما ذكرت إذا أصيبت الأم بالعدوى فهي ستكون أكثر قدرة من الطفل الصغير على التغلب على المرض، لذا هو أشدّ خطورة على الأطفال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروتا من أخطر الفيروسات التي تصيب الأطفال الروتا من أخطر الفيروسات التي تصيب الأطفال



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab