الدكتور مجدي بدران يكشف فوائد احتضان الطفل الصغير
آخر تحديث GMT16:53:11
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تؤكد ان أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران
أخر الأخبار

أكد لـ"العرب اليوم" أن هرمون الاوكسيتوسين سر اللذة

الدكتور مجدي بدران يكشف فوائد احتضان الطفل الصغير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدكتور مجدي بدران يكشف فوائد احتضان الطفل الصغير

الدكتور مجدي بدران
القاهرة-شيماء مكاوي

أكَد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الاطفال الدكتور مجدي بدران، بأن احتضان الطفل يرفع من مناعته، موضحًا "لمس أطفالك وحضنهم يرفع مناعتهم، ويخفف القلق، ويُقلل من الاكتئاب، والألم، ويساعد المواليد غير مكتملي النمو على النمو والحياة، ويزيد ذكاء الأطفال، والاحتضان أعلى أنواع اللمس، ويكسب الشعور بالأمان والإحساس بالدفء، ويزيد الثقة بالنفس، ويغرس الشعور بالانتماء، ويقلل من التوتر و يزيل القلق، ويساعد الطفل على النوم، وأرخص دواء لعلاج قلق الأطفال، ويرفع مناعة الأنف، ويقلل من فرص الإصابة بفيروسات البرد".

وأضاف بدران لـ "العرب اليوم"، أن "هرمون الاوكسيتوسين هو سر من أسرار لذة اللمس، وهو هرمون العناق وهو الذي يدفع الانسان ليحتضن من يحب، ويساعد في ادرار اللبن من ثدي الأم خلال عملية الرضاعة، وكما يساعد الناس على تنمية المشاعر والحب والعطف على الاخرين. والحضن الدافئ عند مقارنة حضن المواليد بعد الولادة مباشرة بالمواليد الذين فقدوا الحضن الدافئ للأم نجد أن حضن الأم الدافئ للوليد يكسب مظلة من الهدوء والطمأنينة التي تمتد سنتين".

وتابعت "كما إن وضع الوليد بسرعة علي صدر امه فور اتمام عملية الولادة بمثابة حبل صرى ثاني يعمل بعد قطع الحبل الصري، مما يجعل المولود يتأكد انه مازال حيا ويستدل على ذلك بسماعة ضربات قلب الام التي يحفظها عن ظهر قلب منذ الأسبوع الـ 20 للحمل ويستطيع ان يميزها بمهارة كبصمة خاصة للحياة، ولهذا فسماعه لضربات قلب الأم يِكد له إنه قد عاد ليستمتع بدفء الالتصاق بها من جديد.

وأردفت بدران "كلما التصق بأمه يتأكد انه مازال حيا فيقبل على الحياة ويرتشف اللبن، وبمرور الوقت سرعان ما يكتشف أن هذا الحضن ينبوع الحياة، يروي ظمأه، ويشبع جوعه. وكلما زاد وزنه وكبر جسده ونما عقله يكتشف معاني دفينة في اللمس خلال الالتصاق الجسدي بالأم فيتعلق بها ليتلذذ بلمسات الأمومة الحانية التي منحها الله للبشر. وختم قائلًا " ضم أطفالك وقت فرحهم وحزنهم، ولعبهم، وإخفاقهم، وتمرضهم وتلعثمهم وتعثرهم، وقبل نومهم، وعند استيقاظهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتور مجدي بدران يكشف فوائد احتضان الطفل الصغير الدكتور مجدي بدران يكشف فوائد احتضان الطفل الصغير



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 10:22 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الحكومة تنفي إلغاء إجازة السبت في المصالح الحكومية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab