الدكتورة نهى أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن يدويًا بالطرق التقليدية
آخر تحديث GMT01:01:13
 العرب اليوم -
ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي
أخر الأخبار

بيَّنت لـ"العرب اليوم" خطورتها على صحة الأطفال مستقبلًا

الدكتورة نهى أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن يدويًا بالطرق التقليدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدكتورة نهى أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن يدويًا بالطرق التقليدية

الدكتورة نهى أبو الوفا
القاهرة - شيماء مكاوي

حذرت استشاري أمراض الأطفال الدكتورة نهى أبو الوفا، من ثقب أذن الأطفال يدويًا دون الاستعانة بأجهزة طبية خاصة، مشيرة إلى أنَّ من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من الأمهات هي ثقب أذن طفلتها إما بواسطة الحلق الطبي أو بالإبرة.

وأكدت أبو الوفا في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ ثقب الأذن بالإبرة أو الحلق الطبي تقليد شائع وخاطئ في الوقت نفسه، لافتة إلى أنّه يجب أولًا ثقب أذن الطفلة بعد مرور سبعة أيام من ولادتها على الأقل وليس وقت الولادة".

وأوضحت: "يجب الإشارة إلى أنَّ هناك أجهزة طبية مختصة لثقب أذن الطفل بطريقة صحيحة ولا تتسبب في حدوث آلام أو مشاكل بعد ذلك، فهناك كثير من الفتيات تصاب بالتهاب في ثقب الأذن عند ارتدائها الحلق وهذا الالتهاب ليس بسبب الحلق ولكن بسبب أنَّ ثقب الأذن غير صحيح".

وأضافت: "عند ثقب الأذن يجب أن نطهر مكان الثقب يوميًا ونخلع الحلق ونطهره أيضًا ثم نلبسه بعد ذلك، وإذا لاحظنا تورمًا أو احمرارًا أو التهابًا مع خروج سائل من الجرح يجب فورًا استشارة الطبيب المختص".

وأشارت أبو الوفا إلى 8 تعليمات يجب أخذها في الاعتبار عند ثقب الأذن، قائلة: "في كل الأحوال، يفضل أن تكون عملية ثقب الأذن في المستشفى وبأجهزة طبية بسيطة متوفرة في كل العيادات".

وتابعت: "يمكن اختيار اليوم السابع لثقب الأذن، ومن المهم أيضًا تعقيم الجهاز والجلد قبل ذلك وبعده، ويمكن وضع كريم مخدر على شحمة الأذن قبل ثقبها بنصف ساعة".

واستدركت: "من الضروري استخدام الأقراط الجراحية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في البداية لخلوها من أي معادن قد تسبب حساسية مثل النيكل، وحتى الذهب هناك البعض يعاني من حساسيته"، مضيفة: "اتركي القرط في أذنها لثلاثة أيام، ثم أخرجيه كل يومين وامسحيه وامسحي أذنها جيدًا بمسحة طبية".

وتابعت أبو الوفا: "لاحظي أي أعراض غير طبيعية في الثلاثة أيام التالية مثل الاحمرار والتورم والألم وغيرها، إن كانت الطفلة كبيرة عند ثقب الأذنين، فيجب تجنيبها الاستحمام بعدها حتى لا تنتقل البكتيريا من المياه إلى الجرح في شحمة الأذن أو غير ذلك".

واختتمت: "من هنا يجب أن أحذر من أنَّ ليست كل التقاليد والأعراف صحيحة ويجب الحذر والرجوع إلى الطبيب المختص حتى لا نعرض أطفالنا للخطر وللمشاكل الصحية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة نهى أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن يدويًا بالطرق التقليدية الدكتورة نهى أبو الوفا تحذر من ثقب الأذن يدويًا بالطرق التقليدية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab