الدكتورة زينب مهدي تحذر الرجال من الارتباط بـ8 أنواع من الفتيات
آخر تحديث GMT23:35:14
 العرب اليوم -
ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية الإمارات تصرح لن نفتح سفارة في القدس بدون التوصل لاتفاق فلسطيني إسرائيلي
أخر الأخبار

بيّنت لـ"العرب اليوم" خطورة الأنانية والتسلط والذكاء الحاد

الدكتورة زينب مهدي تحذر الرجال من الارتباط بـ8 أنواع من الفتيات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدكتورة زينب مهدي تحذر الرجال من الارتباط بـ8 أنواع من الفتيات

الدكتورة زينب مهدي
القاهرة- شيماء مكاوي

حذرت خبير التنمية البشرية والمعالجة النفسية، الدكتور زينب مهدي، الرجال من الارتباط بـ8 أنواع من النساء.

وأكدت مهدي، في حديث خاص لـ"العرب اليوم"، بقولها: في عالم الرجال نجدهم حريصين كل الحرص على اختيار شريكة حياتهم دون أخطاء نهائيًّا سواء أخطاء في الشخصية أو في التربية وغيرها من الأخطاء التي تشوه صورة المرأة في نظر الرجل، لذلك فالرجل يحتاج امرأة تتجه لدرجة الكمال ولكن للأسف هذا لا يوجد بين البشر لأن الكمال لله وحده، وبالتالي لابد من معرفة بعض أنواع النساء التي تعرض حياة الرجل للانهيار عند الارتباط بها، وهو ما سيساعده في كيفية اختيار شريكة حياته.

وأوضحت مهدي أن أول نوع هو "المرأة المتسلطة"؛ فهذا النوع من النساء الارتباط بها دمار شامل بمعنى أنها متسلطة في كل شيء وفي كل جانب من جوانب حياة الإنسان؛ لأنها تريد أن تعرف كل شيء يحدث في المنزل وإلا ستتوالى المشاجرات بينهما، وبالتالي لا تترك جزءًا بسيطًا من الحرية للرجل وهذا معاكس تمامًا لطبيعة الرجل الشرقي على وجه التحديد؛ لأنه عاشق للحرية بدرجة كبيرة جدًا ومن هنا تنتهي الحياة بينهما.

وأضافت أن النوع الثاني "المرأة المترددة"؛ وهذا النوع من النساء يمل منه الرجل بسرعة لأن سيكولوجية الرجل من مميزاتها عدم التردد والتذبذب ولديهم ثقة كبيرة جدًا في ذواتهم، لذلك يحتاج امرأة تكون واثقة في الأمور التي تصدرها ولن ترجع فيها أبدًا، وهو ما يجعل الرجل يشعر بالملل من حياته بشكل سريع عندما يرتبط بامرأة مذبذبة، وبالتالي يحتاج إلى استئصال السبب الأساسي في هذا التذبذب وهي الزوجة وبالتالي فشل العلاقة بينهما.

وبشأن النوع الثالث "المرأة الخائنة" قالت مهدي إن هذا واضح جدًا وصريح أن خيانة المرأة لزوجها هي خيانة لكرامته ورجولته وبالتالي كثير جدًا من الرجال لن يسامحوا النساء على الخيانة بأنواعها سواءً خيانة معنوية أو خيانة جسدية ويصبح الانفصال أمر حتمي، ولكن للأسف يتطور الأمر كثيرًا عند كثير من الرجال للقتل حتى يسترد كرامته وهو ما يجب تجنبه.

وأشارت إلى أن النوع الرابع "المرأة كاشفة السر" يصبح غير محبذ عند الرجل لأن الرجل يريد أن يتزوج امرأة حافظة للأسرار حتى يشعر بالاحتواء، ولكن الكثيرات من النساء يكشفن أسرار المنزل، وبالتالي يشعر الرجل بعدم الراحة في منزله لأن أساس أي منزل هو حفظ السر.

وأبرزت خبير التنمية البشرية أن النوع الخامس "المرأة النرجسية الأنانية" تهتم بنفسها وبمظهرها وحياتها دون الاهتمام بباقي أعضاء المنزل كالزوج والأولاد ويبدأ المنزل في الانهيار؛ لأنها في تلك الحالة لا تصلح أن تكون أم أو زوجة والمنزل سيكون أساسه الإهمال، وبالتالي لا يجد الرجل حلًا في هذه المشكلة سوى الانفصال عن هذه المرأة.

أما بشأن النوع السادس "المرأة الاعتمادية" فذكرت مهدي أن الرجل عندما يفكر في الزواج يحتاج امرأة قوية مثله تكمله فكريًّا وشخصيًّا، ولكن المرأة التي تعتمد على الرجل في كل شيء تشعر الرجل بأن الهموم لديه زادت بامرأة تحتاج من يعولها فكريًّا وليس ماديًّا، وهذا بالنسبة للرجل فشل في الشخصية وتحدث الكارثة وهي أن الزوجة تسقط في نظر زوجها وبالتالي يصبح الانفصال أمر مهم حفاظًا على كرامتها.

وأضافت مهدي أن النوع السابع "المرأة المتكبرة" مثار كراهية الرجل؛ لأنه في تكوينه النفسي أنه هو الرجل ومن المستحيل أن تتكبر عليه امرأة، وفي هذا الوقت يشعر أن الأمر قد مسّ رجولته ومظهره الاجتماعي فلا يرى أي شيء أمامه سوى أن يترك هذه المرأة التي بسببها اهتز مظهره وكرامته أيضًا.

واختتمت المعالجة النفسية بالنوع الثامن "المرأة حادة الذكاء" بأن الرجل يشعر معها بأنه مقيد بأغلال عقلها وذكائها الذي ليس له حدود، والسؤال هنا لماذا يكره الرجل المرأة حادة الذكاء؟ لأنه للأسف ينظر إلى نفسه وكأنه أكثر مخلوقات الله ذكاء، وعندما يجد عكس ذلك يشعر بأنه صغير القيمة أمامها فيبدأ في البحث عن امرأة تشبه درجة ذكائها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة زينب مهدي تحذر الرجال من الارتباط بـ8 أنواع من الفتيات الدكتورة زينب مهدي تحذر الرجال من الارتباط بـ8 أنواع من الفتيات



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab