بلدية وغرفة تجارة نابلس تستقبلان القنصل الإيطالي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

بلدية وغرفة تجارة نابلس تستقبلان القنصل الإيطالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بلدية وغرفة تجارة نابلس تستقبلان القنصل الإيطالي

المهندس عدلي يعيش
نابلس - العرب اليوم

استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش اليوم الأربعاء القنصل الإيطالي العام في القدس "فابيو سوكولويز"، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

وعبر يعيش عن تقديره للدور الإيطالي في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية ومن خلال دعم حزمة واسعة من المبادرات والمشاريع الحيوية في مختلف المناطق الفلسطينية، بما فيها نابلس.

وذكر أن نابلس تتمتع بعلاقات توأمة وتعاون مع عدد من المدن الإيطالية، الأمر الذي أتاح المجال أمام تنفيذ عدد من مشاريع التبادل الثقافي، ووفر إمكانية الحصول على العلاج الطبي للعديد من أطفال المدينة، خاصة علاج أمراض القلب والمشاكل السمعية.

وتطرق يعيش لمعاناة مدينة نابلس جراء فترات الحصار والإغلاق المستمر الذي تعرضت له خلال العقد الماضي، الأمر الذي خلف أثرا سلبيا كبيرا على نشاطها الاقتصادي وبنيتها التحتية.

وبحث يعيش مع القنصل جملة من المشاريع التي تسعى البلدية لتأمين الدعم اللازم لها، ومن بينها مشاريع الطاقة المتجددة، وتأهيل المسلخ البلدي، وسوق الخضار المركزي، إضافة لفتح آفاق التعاون بمشاريع ترميم المواقع الأثرية والتاريخية في البلدة القديمة ومواقع أخرى.

بدوره، شكر القنصل الإيطالي المهندس يعيش على الاستقبال، وأشار إلى أن الحكومة الإيطالية دعمت في السابق عددا من المشاريع في نابلس، مثل مشروع تطوير صناعة الأثاث والصابون النابلسي.

ونوه إلى توجهه لدراسة دعم تنفيذ بعض المشاريع التي تعزز الاقتصاد المحلي وتطور بعض القطاعات مثل السياحة وصناعة الصابون والحلويات.

ولفت إلى أنه سيعمل على التواصل مع بعض البلديات الإيطالية بهدف تعزيز التعاون بينها وبين بلدية نابلس، وترتيب آلية لتعزيز زيارات السياح الإيطاليين إلى نابلس، الأمر الذي يسهم في دعم قطاع الخدمات في المدينة.

كما استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم القنصل الإيطالي في مقر الغرفة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وملتقى رجال أعمال نابلس وممثل عن محافظة نابلس.

وأطلع هاشم الضيف على تاريخ تأسيس الغرفة، وأهم الصناعات التي تشتهر بها نابلس، مبينا أن نابلس تعتبر عاصمة فلسطين الاقتصادية وعاصمة المال والأعمال.

واستعرض مجريات الأمور في نابلس في ظل الحصار الذي عانت منه على مدى سبع سنوات، وتأثيره على الاقتصاد فيها، وأكد أن المعابر الإسرائيلية ما زالت تترك أثرا سلبيا على الاقتصاد الفلسطيني.

وشدد على اهتمام القطاع الخاص بتعظيم آفاق التجارة والعمل المشترك مع الجانب الإيطالي، خاصة على صعيد التجمع العنقودي للأثاث والذي قدم الاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية الدعم المالي لإطلاقه بنابلس، ويتم من خلاله تطوير قطاع الأثاث والمفروشات.

واستعرض الجانبان قضايا الدعم الإيطالي للصناعة الفلسطينية، ومجلس الأعمال المشترك، والاستيراد من إيطاليا، والمعارض الدائمة المقامة فيها، والتشبيك بين رجال الأعمال، وتأشيرات السفر لرجال الأعمال والتجار، ومنتجي ومصدري الصابون، إضافة إلى اللقاء الوزاري بين فلسطين وإيطاليا في شهر نوفمبر القادم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية وغرفة تجارة نابلس تستقبلان القنصل الإيطالي بلدية وغرفة تجارة نابلس تستقبلان القنصل الإيطالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab