نصر الله يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن قتل المدنيين ويترك التوقيت لـ«الميدان»
آخر تحديث GMT02:48:11
 العرب اليوم -

نصر الله يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن قتل المدنيين ويترك التوقيت لـ«الميدان»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصر الله يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن قتل المدنيين ويترك التوقيت لـ«الميدان»

أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله،
بيروت - العرب اليوم

توعّد الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، بأن تدفع إسرائيل ثمن دماء المدنيين الذين قُتلوا في الساعات الأخيرة، لكنه بدأ ميّالاً إلى عدم الذهاب بعيداً في التصعيد، تاركاً توقيت الرد لـ«الميدان»، ومع ذلك تعمّد التلويح بما يمتلكه الحزب من قوة نارية كبيرة، مهدِّداً بأن حزبه قادر على استهداف إيلات في جنوب الدولة العبرية، وبأن «ثمن دماء المدنيين ستكون دماء وليس مواقع».

وقال نصر الله، خلال احتفال أقامه الحزب في ذكرى «القادة الشهداء» بالضاحية الجنوبية لبيروت: «نحن في قلب معركة حقيقية... ونحن أقوى أملاً ويقيناً بالنصر الآتي»، واعتبر أن «ما حصل من مجازر صهيونية بحق المدنيين في الجنوب مؤخراً كان متعمَّداً»، مضيفاً أن «ارتقاء شهداء من المقاومة جزء من المعركة في جبهة تمتدّ أكثر من 100 كيلومتر، لكن عندما يصل الأمر إلى المدنيين فهذا الأمر، بالنسبة لنا، له حساسية خاصة، وهو ليس بجديد منذ بدايات المقاومة، نحن لا نتحمل موضوع المس بالمدنيين، ويجب أن يفهم العدو أنه ذهب في هذا الأمر بعيداً. هدف العدو من قتل المدنيين الضغط على المقاومة لتتوقف؛ لأن كل الضغوط منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) كان هدفها وقف جبهة الجنوب. والجواب على المجزرة يجب أن يكون مواصلة وتصعيد العمل في الجبهة».

وقال إن «استهداف مستوطنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا وعدد من صواريخ (الفلق) هو رد أوليّ»، مؤكداً «نساؤنا وأطفالنا في النبطية والصوانة وغيرهما سوف يدفع العدو ثمن سفكه دماءهم دماءً، ثمن دماء المدنيين ستكون دماء وليس مواقع وأجهزة تجسس وآليات»، مؤكداً ترك الأمر لـ«الميدان».

وجدّد التأكيد أن «هذه الجبهة لن تتوقف، مهما اعتديتم وقتلتم وهدّدتم، والصراخ في الشمال يرتفع كل يوم»، معلناً أن «الجواب على المجزرة مواصلة العمل في الجبهة، وتصعيد العمل المقاوم، وهذا الأمر يزيدنا فعالية وتوسعاً، وعليه أن يتوقع ذلك وينتظر ذلك».

وردّاً على تهديد وزير الحرب الإسرائيلي للعاصمة بيروت، قال نصر الله: «يبدو أنه نسي أن المقاومة تمتلك من القدرة الصاروخية الهائلة والدقيقة التي تجعل يدها تمتد من كريات شمونة إلى إيلات».

ودافع عن خيارات حزبه، منتقداً كيف أن «البعض يتحدث عن كلفة المقاومة وتبِعاتها في لبنان، وهؤلاء يدعوننا إلى الاستسلام، نحن أمام خيارين؛ إما المقاومة أو الاستسلام»، مؤكداً أن ثمن الاستسلام باهظ وخطير ومصيري جداً.

وفي حين دعا إلى «عدم الذهاب إلى أي معركة جانبية لا تخدم الهدف الحقيقي»، قال: «للمرة المليون، المقاومة ترتبط بالدفاع عن لبنان وأهله وأرضه، ولم نفرض باسم المقاومة خيارات سياسية على لبنان».

وتطرّق إلى ملف رئاسة الجمهورية، نافياً الحديث عن محاولة لاستثمار الحرب في الاستحقاق، قائلاً: «لا حزب الله ولا حركة أمل ولا أي فصيل مشارك، اليوم، على الجبهة تحدّث عن فرض رئيس جمهورية أو تعديل بالحصص أو النظام السياسي على ضوء الجبهة»، مضيفاً «أيّاً تكن نتيجة الجبهة، وستنتصر إن شاء الله، موضوع الرئاسة موضوع داخلي».

ورفض نصر الله الحديث عن ترسيم الحدود البرية بين لبنان وإسرائيل، قائلاً: «لا شيء اسمه ترسيم الحدود البرية، والحدود البرية مرسَّمة».

وفي ما يتعلق بملف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحركة «حماس»، قال نصر الله إن «المعنيّ بالتفاوض السياسي هو الفصائل الفلسطينية التي فوّضت حماس، ونحن لا نتدخل بما يجري في المفاوضات، ولا بخيارات المقاومة».


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حسن نصر الله يلتقي الأمين العام لحركة الجهاد الفلسطينية

 

نصر الله يؤكد ضربات أميركا ستضر الملاحة وهجمات الحوثي ستستمر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصر الله يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن قتل المدنيين ويترك التوقيت لـ«الميدان» نصر الله يتوعّد إسرائيل بدفع ثمن قتل المدنيين ويترك التوقيت لـ«الميدان»



GMT 22:30 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد
 العرب اليوم - رانيا يوسف مطربة لأول مرة في عمل غنائي جديد

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab