مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصي تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصي تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصي تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال

المسجد الأقصى المبارك
القدس المحتلة - العرب اليوم

 اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى، وقال شهود عيان، إن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.وكانت "جماعات المعبد" حرضت خلال الأيام الماضية المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، خلال ما تسمى بـ"أيام التوبة" وهي الأيام العشرة الممتدة من رأس السنة العبرية حتى يوم الغفران.
 
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية، شنت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في محافظة جنين، وأصابت فتى بعيار ناري في الرأس، واعتقلت ستة مواطنين بينهم أقارب لأسرى "جلبوع" الستة، وهدمت مجمعا للمركبات، وجرفت حقولا واقتلعت أشجار زيتون.

وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى منطقة يعبد جنوب غرب جنين، حيث قامت حافلات بإنزال عشرات الجنود المعززين بالكلاب البوليسية في قرى طورة، والطرم، وأم دار، وسهل يعبد.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية عانين غرب جنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، كما أطلقت قوات الاحتلال مناطيد مراقبة في جبال فقوعة ونفذت حملة تفتيش واسعة قرب جدار الضم، وفي سهل قرية بئر الباشا.

وأصيب فتى بعيار معدني بالرأس من طلاب مدرسة الشهيد أبو جهاد في عرابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز تجاه المدرسة والمنازل المحيطة بها، فيما أصيب العشرات من الطلبة بحالات اختناق، كما هدمت جرافات الاحتلال مجمعا للمركبات في قرية عانين، وجرفت حقولا واقتلعت أشجار زيتون قرب جدار الفصل العنصري.واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين بينهم أسرى محررون واقرباء لأسرى "جلبوع" الستة، وذلك خلال عمليات دهم وتفتيش في بلدتي عرابة ويعبد.

ومن ضمن المعتقلين، يعقوب انفيعات والد الأسير مناضل انفيعات من بلدة يعبد، والأسير المحرر رداد عارضة وشقيقه شداد، وهما شقيقا الأسير محمود عارضة من بلدة عرابة، والأسيران المحرران الشقيقان أحمد وباسم قاسم عارضة شقيقا الأسير محمد قاسم عارضة، والدكتور نضال عارضة، كما استولت قوات الاحتلال على تسجيل كاميرات مراقبة من منزله.

قد يهمك ايضًا:

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية

مستوطنون يقتحمون أرضا لعائلة فلسطينية في بلدة سلوان ويشرعون بتركيب درج فيها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصي تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصي تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab