برلمان ليبيا يستعد لـقرارات مصيرية وأميركا تجدد دعمها للانتخابات
آخر تحديث GMT10:13:19
 العرب اليوم -

برلمان ليبيا يستعد لـ"قرارات مصيرية" وأميركا تجدد دعمها للانتخابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برلمان ليبيا يستعد لـ"قرارات مصيرية" وأميركا تجدد دعمها للانتخابات

مجلس النواب الليبي
طرابلس - العرب اليوم

فيما يستعد برلمان ليبيا لاتخاذ قرارات "مصيرية" بشأن الانتخابات، عبر السفير الأميركي عن انبهاره بالاستعدادات للتصويت على الاستحقاق الدستوري. وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا، في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن السفير ريتشارد نورلاند، زار رفقة رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مركز اقتراع نموذجيا في إحدى البلدات الليبية. وقال السفير الأميركي نورلاند: انبهرت بالاستعدادات للتصويت خلال زيارتي لمركز اقتراع نموذجي مع الدكتور السايح رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والمدير الإقليمي للمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية دانييل روبنشتاين.

دعم أمريكي وأكد الدبلوماسي الأمريكي، أن المساعدة الفنية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ستدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الناخبين. وأشار نورلاند إلى أنه كان "محظوظًا" بلقاء أطفال مشاركين في برنامج التربية المدنية، الذي ترعاه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مؤكدًا أن الأطفال مستقبل ليبيا. وعبر عن آماله العميقة في أن يكون مستقبلهم مسالمًا ومشرقًا. يأتي ذلك فيما يستعد البرلمان الليبي لاتخاذ قرارات "مصيرية وقوية" بشأن الانتخابات الرئاسية، بحسب عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي، الذي قال إنه سيتم عقد جلسة للبرلمان يوم 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، لإعلان تلك القرارات.

 وقال البرلماني الليبي، في تصريحات صحفية، إن الموعد الأسبوعي لعقد جلسات النواب وهو اليوم الاثنين، يستحيل ويتعذر إقامة جلسة لمجلس النواب خلاله، إلا أنه قال إن رئاسة البرلمان أخبرته أن موعد الجلسة ستكون يوم الاثنين المقبل الموافق 27 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهي جلسة وصفها بـ"المهمة، سيعلن خلالها المجلس قرارات مصيرية وقوية". وبحسب مراقبين، فإن تلك القرارات التي يعتزم البرلمان اتخاذها، تشمل وضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة، بعد تعذر عقد الانتخابات في موعدها، مشيرين إلى أن هناك عدة سيناريوهات لتلك المرحلة؛ بينها تشكيل حكومة جديدة، أو التمديد للسلطة التنفيذية الحالية.

وفيما تتنصل الأطراف المسؤولة عن العملية الانتخابية، وهي البرلمان الليبي ومفوضية الانتخابات من إعلان قرار تأجيل الانتخابات، تكثف المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز من لقاءاتها مع مسؤولين ليبيين؛ لبحث خارطة الطريق المقبلة. والتقت ويليامز، مساء الأحد، فوزي النويري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والدكتور عماد السايح، رئيس المفوضية العليا للانتخابات، ووزير الداخلية الليبي، خالد مازن، "كجزء من المشاورات الواسعة التي تجريها في مدن مختلفة مع المؤسسات الليبية والفاعلين السياسيين والأمنيين لدعم عملية انتخابية حرة ونزيهة وذات مصداقية".وأكدت المبعوثة الأممية إلى ليبيا، أن الأمم المتحدة لن تدخر جهدًا من خلال العمل مع كل الليبيين لمساندتهم في إيصال ليبيا إلى بر الأمان.

قد يهمك ايضا 

عقيلة صالح يتقدم بأوراق ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الليبية

رسالة من نائب رئيس برلمان ليبيا تطالب مفوضية الانتخابات بتعديل المادة 12

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمان ليبيا يستعد لـقرارات مصيرية وأميركا تجدد دعمها للانتخابات برلمان ليبيا يستعد لـقرارات مصيرية وأميركا تجدد دعمها للانتخابات



 العرب اليوم - غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول

GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab