مراكش تحتضن غداً الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
آخر تحديث GMT10:51:47
 العرب اليوم -

مراكش تحتضن غداً الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مراكش تحتضن غداً الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
الرباط - العرب اليوم

تنطلق في مدينة مراكش المغربية غداً أشغال الاجتماع الوزاري لـ«التحالف الدولي لهزيمة تنظيم (داعش)»، بدعوة مشتركة من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن. وعلمت  أن بلينكن لن يحضر إلى مراكش كما كان منتظراً، جراء إصابته بفيروس «كورونا».
ويشكل هذا الاجتماع مرحلة أخرى ضمن مواصلة الانخراط والتنسيق الدولي في مكافحة «داعش»، مع التركيز على القارة الأفريقية، وتطور التهديد الإرهابي في الشرق الأوسط ومناطق أخرى.
وسيستعرض وزراء التحالف المبادرات المتخذة فيما يتعلق بجهود ضمان الاستقرار في المناطق التي تأثرت في السابق بهجمات «داعش»، وذلك في مجال التواصل الاستراتيجي في مواجهة الدعاية إلى التطرف التي ينهجها هذا التنظيم الإرهابي وأتباعه، ومكافحة المقاتلين الإرهابيين الأجانب.
وقبيل أشهر، كان التحالف قد أعلن عن إحداث مجموعة النقاش المركزة لمنطقة أفريقيا «أفريكا فوكيس»، ويرتقب أن تلي هذه المرحلة خلال اجتماع مراكش توجيهات إضافية وأجوبة ملموسة لمواجهة تصاعد مد التطرف في أفريقيا.
وبصفته البلد المضيف لهذا الاجتماع، وبصفته رئيساً مشتركاً لمجموعة «أفريكا فوكيس» التابعة للتحالف، «يؤكد هذا الاجتماع على الدور الريادي للمغرب على المستويين الإقليمي والدولي في مكافحة الإرهاب، ودعم السلم والأمن والاستقرار في أفريقيا». كما أنه يعدّ «اعترافاً قوياً من التحالف لفائدة المغرب، باعتباره شريكاً ذا مصداقية يعمل على إحلال السلم والأمن الإقليميين، والذي ترأس على الخصوص، بشكل مشترك، (المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب) لثلاث ولايات متتالية، والذي يحتضن مكتب (برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في أفريقيا)، كما يعدّ أيضاً البلد الأفريقي الذي نظم في يونيو (حزيران) 2018 اجتماع المديرين السياسيين للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم (داعش)، المخصص للتهديد الإرهابي في أفريقيا».
كما «يجسد مرة أخرى الثقة والاعتبار اللذين تحظى بهما المقاربة المتفردة التي طورها المغرب؛ تحت قيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس، في مكافحة الإرهاب، وأيضاً من أجل الدفاع عن مصالح القارة الأفريقية ضمن الهيئات متعددة الأطراف».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انطلاق الدورة 51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية في مراكش أول يوليو

 

تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات في مراكش المغربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش تحتضن غداً الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش مراكش تحتضن غداً الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 16:36 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه سديروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab