الرئيس اللبناني ميشال عون يطالب الإتحاد الأوروبي بمساعدة الجيش والمؤسسات الأمنية
آخر تحديث GMT23:38:35
 العرب اليوم -

الرئيس اللبناني ميشال عون يطالب الإتحاد الأوروبي بمساعدة الجيش والمؤسسات الأمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس اللبناني ميشال عون يطالب الإتحاد الأوروبي بمساعدة الجيش والمؤسسات الأمنية

الرئيس اللبناني ميشال عون
بيروت ـ العرب اليوم

طالب الرئيس اللبناني ميشال عون الاتحاد الأوروبي بمساعدة لبنان ولا سيما المؤسسات الأمنية وفي مقدمها الجيش لتجاوز الأزمة، مجددا التأكيد على أهمية العمل لإعادة النازحين السوريين إلى بلادهم و«التزام لبنان القرارات الدولية ولا سيما القرار 1701». وجاءت مواقف عون خلال استقباله رئيس اللجنة العسكرية في الاتحاد الأوروبي الجنرال كلاوديو غراتسيانو، مؤكدا على «ترحيب لبنان بأي دعم يقدمه الاتحاد للمساعدة على تجاوز الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها اللبنانيون، نتيجة تراكم الأزمات التي مرت على لبنان خلال السنوات الماضية، بدءا من تفاقم آثار الحرب السورية وإقفال المعابر البرية نحو العمق الحيوي للبنان وتداعيات نزوح أكثر من مليون و800 ألف نازح سوري، بالإضافة إلى الأزمة المالية والاقتصادية وانعكاسات وباء كورونا وانفجار مرفأ بيروت».

وتوقف الرئيس عون، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية عند «الوضع الذي تعيشه المؤسسات الأمنية اللبنانية، وفي مقدمها الجيش، وانعكاس الأزمة على التغذية والطبابة والمهمات العملانية وصيانة الآليات وغيرها»، داعيا الاتحاد الأوروبي إلى «المساعدة في هذا المجال نظرا للدور المهم الذي يقوم به الجيش في المساعدة على الاستقرار الأمني الداخلي وعلى الحدود، بالتعاون مع القوات الدولية اليونيفيل».

وتطرق كذلك إلى قضية عودة النازحين مشددا على «أهمية المساعدة في إعادتهم إلى بلادهم، لا سيما إلى المناطق التي باتت آمنة، وتقديم المساعدات لهم هناك، لأن استمرار توزيعها عليهم في لبنان يؤخر هذه العودة. علما ان لبنان لم يعد قادرا على تحمل المزيد من التكلفة التي تتجاوز سنويا خمسة مليارات دولار أميركي». وجدد الرئيس عون «التزام لبنان القرارات الدولية ولا سيما القرار 1701»، معتبرا أن «ما يحصل من حين إلى آخر على الحدود الجنوبية يبقى محصورا في إطار ضيق لا يتجاوز قواعد الاشتباك المعتمدة منذ عام 2006». وعبر الجنرال غراتسيانو، بحسب البيان، عن سعادته لزيارة لبنان الذي سبق أن تولى فيه قيادة «اليونيفيل» بين العامين 2007 - 2010، لافتا إلى أن «الهدف هو الاطلاع على الأوضاع، لا سيما الأمنية منها وتقديم الدعم إلى الجيش اللبناني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان»، مؤكدا «استعداد الاتحاد الأوروبي لتقديم المزيد من الدعم للبنان»، مشددا على «تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالساحة اللبنانية»، كما ركز على «أهمية استمرار الاستقرار في لبنان عموما وفي المنطقة الجنوبية خصوصا».

قد يهمك ايضا 

«تفاؤل حذر» بالحكومة اللبنانية وميقاتي يقدّم تشكيلة من 24 وزيراً

عون يدعو إلى عدم اتهامه "بالتعطيل" ويتمسك "بأصول تشكيل الحكومات"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اللبناني ميشال عون يطالب الإتحاد الأوروبي بمساعدة الجيش والمؤسسات الأمنية الرئيس اللبناني ميشال عون يطالب الإتحاد الأوروبي بمساعدة الجيش والمؤسسات الأمنية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab