السلطات السعودية تُصدر قرارًا نهائيًّا بشأن رسوم المقيمين في المملكة
آخر تحديث GMT11:44:23
 العرب اليوم -

السلطات السعودية تُصدر قرارًا نهائيًّا بشأن رسوم المقيمين في المملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات السعودية تُصدر قرارًا نهائيًّا بشأن رسوم المقيمين في المملكة

الجوازات السعودية
الرياض - العرب اليوم


أصدرت الجوازات السعودية مجموعة من القرارات التي تخص الوافديد وذلك بناء على استفسارات كثيرة والتي تدور حول رسوم تجديد الإقامة في السعودية لسنة 1440-2019، تلك الرسوم لا شك تشغل عقول كل المقيمين بعد علمهم بقرار زيادة رسوم المرافقين لهذا العام، الأمر الذي زاد القلق، وذلك لعدم استطاعتهم السداد ولجوئهم إلى الرحيل عن المملكة.
وتخص تلك الرسوم الزيارات العائلية للمقيمين ووصلت بعد آخر قرار لنحو 2000 ريال سعودي رسوم حكومية وأيضا نحو 2000 ريال رسوم دخول إلى المملكة وتدفع فقط مرة واحدة عند دخول السعودية وبذلك يصبح إجمالي المبلغ 4000 ريال سعودي وليس 2000 ويتم إبعاد من دفع هذه الرسوم من قام بأداء الحج والعمرة للمرة الأولى.
وأكدت الجوازات في المملكة العربية السعودية أن تلك الرسوم يتم تحديد قيمتها وفقا لمدة الزيارة وهي الآتي:
عند القيام بزيارة مدتها ستة أشهر يكون المبلغ المستحق 3000 ريال سعودي، وعند القيام بزيارة مدتها عام يكون المبلغ المستحق 5000 ريال سعودي، وعند القيام بزيارة مدتها عامين يكون المبلغ المستحق 8000 ريال سعودي.
استخراج التأشيرة كالآتي:
بالنسبة لتأشيرة الخروج والعودة والتي مدتها شهرين يسدد مبلغ 200 ريال سعودي، أما تأشيرة الخروج والعودة ومدتها 6 شهور يسدد مبلغ 600 ريال سعودي، وتأِشيرة الخروج والعودة المتعددة يسدد مبلغ 500 ريال سعودي في مدة 3 أشهر، وفي حالة مد المدة يدفع الشخص 200 ريال عن كل شهر إضافي.

رسوم تجديد الإقامة في السعودية 1440
وبعد أن قررت الإدارة العامة للجوازات في بيانها التفصيلي لجميع المقيمين بقيمة رسوم تجديد الإقامة في السعودية، أكدت أيضا المملكة على القرار السابق الذي يخص الوافدين، بتقليل مدة الإقامة في المملكة من 6 اعوام إلى 4 أعوام، وأيضا تقليل مدة رخصة الشغل من 6 اعوام 4 أعوام.

رسوم نقل الكفالة للمقيمين 1440
أكدت الجوازات بالسعودية أنه يوجد رسوم اضافية قبل الشروع في نقل الكفالة يجب سدادها، وهى كالتالي: الرسوم التي يتم سدادها للمرة الأولى هى 2000 ريال سعودي، أما للمرة الثانية تكون 4000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة تكون 6000 ريال سعودي.
وصلت أسعار تأشيرة الخروج والرجوع لفترة تسعون يوما لعدة مرات نحو 500 ريال سعودي، وسوف يسدد الوافد رسوم بنحو 200 ريال سعودي وذلك لكل شهر إضافي.
وأفصحت الجوازات بالمملكة العربية السعودية عن عدة قرارات تخص الوافدين في الفترة الماضية بناء على عدة تساؤلات من المقيمين والتي تخص أسعار رسوم تجديد الإقامة في السعودية 2019 تلك الرسوم والتي شغلت عقول جميع المقيمين بعد علمهم بزيادة قيمة رسوم المرافقين لهذا العام مما زاد القلق لعدم المقدرة على الدفع من المقيمين واللجوء إلى ترك المملكة.
وقال القصبي إن الوزارة فرغت من دراستها المتعلقة بإعادة النظر في ما يخص رسوم الوافدين، كما أكد إلى أن تلك الدرسة ستصب في مصلحة المواطن، وأشار ماجد القصبي عبر أحد البرامج أنه من المنتظر أن يتم الإفصاح عن نتائج تلك الدراسة بعد ثلاثين يوما من الآن.

قد يهمك ايضا :

مقتل شخصين في هجوم بالقنابل على نقطة أمنية بالسعودية

مدير الجوازات في السعودية يتفقد مغادرة المعتمرين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات السعودية تُصدر قرارًا نهائيًّا بشأن رسوم المقيمين في المملكة السلطات السعودية تُصدر قرارًا نهائيًّا بشأن رسوم المقيمين في المملكة



اختارتها مع الخصر العالي والأكمام النصفية

والدة الأميرة كيت ميدلتون بإطلالات جذابة وساحرة

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 06:56 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بينلوبى كروز بإطلالة مثيرة في دور دوناتيلا فيرساتشي

GMT 05:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"m41" في طاجيكستان يعد طريقًا للعبور في جبال بامير

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

استعدادات الفنادق في الولايات المتحدة لاستقبال الأعياد

GMT 20:13 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

إليكِ أجمل الأفكار المثالية لديكور زوايا البيت في الشتاء
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab