إبراهيم الجعفري يشيد بالتعاون المشترك بين العراق ومصر في المجال الأمني
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

إبراهيم الجعفري يشيد بالتعاون المشترك بين العراق ومصر في المجال الأمني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إبراهيم الجعفري يشيد بالتعاون المشترك بين العراق ومصر في المجال الأمني

وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري
القاهرة – أكرم علي

دعا وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إلى ضرورة مكافحة التطرف ثقافيًا وفكريًا وإدانة من يروجون لهذا الفكر التطرفي، وقال إن أي معالجة لآفة التطرف ستكون عرضية ما لم تتم المعالجة الثقافية والفكرية لهذا الفكر المتطرف. وأضاف الجعفري خلال مؤتمر صحافي عقب لقاء الأمين العام أحمد أبو الغيط: "أن أكثر ما نحتاجه لمواجهة التطرف هو وجود بنية ثقافية"، مؤكدًا أن بقية الأمور الأخرى مهمة جدا لمعالجة تلك المشكلة، ولكن" ما لم تؤمن الدول لنفسها قاعدة ثقافية أو معادل ثقافي يصبح العلاج لظاهرة التطرف علاجا عرضيا لايمس جذر المشكلة.

وطالب وزير الخارجية العراقي باستخراج قانون يدين التطرف كفكر، وأن يدان أصل الفكر التطرفي وبالتالي كل من يروج لهذه الثقافة يجب أن يدان، مشيرًا إلى أن مسألة التطرف أصبحت ثقافة قتل وسفك دم، وأن المعادل لهذه الثقافة هو حقن الدم والحفاظ على سلامة المواطنين وسيادة الدول وهذا كثقافة مجتمعية؛ وقال الجعفري: "لقد وجدت تفاهمًا ممتازًا في التعاون بين العراق ومصر في المجال الأمني وأكثر من ذلك بالإضافة إلى التعاون الفكري والثقافي القائم"، مضيفا أن "مصر باعتبارها الدولة العربية الكبيرة بتاريخها وتجربتها تعاني وتكتوي أيضًا بنار التطرف، ونحن مستعدون لمزيد من التعاون في هذا الشأن".

وأوضح ردَّه على سؤال حول نتائج مباحثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، قائلًا: "إن اللقاء كان رائعًا وتميز بالمشاعر الدافئة والصادقة انطلاقًا من حب الرئيس السيسي للعراق وحبنا لمصر، وتحدثنا عن العلاقات بين البلدين في الحاضر والمستقبل وتعزيز العلاقات على أكثر من صعيد وتنشيطها حتى ينهض كل بلد منهما بمهاماتهما كدولتين عظيمتين وتاريخيتين وحضاريتين في المنطقة خاصة وأنه تربطنا مصالح مشتركة كثيرة جدا"؛ وأكد الجعفري أن المحادثات أظهرت أن الرئيس السيسي كان مهتما بتطورات الوضع الأمني في العراق بحكم أنه رئيس لأكبر دولة عربية من جانب وبحكم كونه من الشخصيات العسكرية الميدانية، مضيفًا أنه وجد من خلال المحادثات أن العراق حاضر في وجدان الرئيس السيسي ويستحضر المفردات العراقية مفردة مفردة ومهتما بشؤون العراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيم الجعفري يشيد بالتعاون المشترك بين العراق ومصر في المجال الأمني إبراهيم الجعفري يشيد بالتعاون المشترك بين العراق ومصر في المجال الأمني



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab