يونامي تعلن عن مقتل وإصابة  1115 مدنيًا خلال شهر آذار في العراق
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

"يونامي" تعلن عن مقتل وإصابة 1115 مدنيًا خلال شهر آذار في العراق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "يونامي" تعلن عن مقتل وإصابة  1115 مدنيًا خلال شهر آذار في العراق

بعثة اليوناميد
بغداد - العرب اليوم

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، عن مقتل 548 مدنيًا، وإصابة 567 آخرين، بسبب أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح، التي وقعت في العراق خلال شهر آذار/مارس 2017. وعدد القتلى المدنيين في شهر آذار/مارس بلغ 543 شخصًا، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 561 شخصًا.

ووفقاً للأرقام الواردة، كانت محافظة نينوى هي الأكثر تضررًا، وبلغ مجموع الضحايا المدنيين 541 شخصًا، تلتها محافظة بغداد، التي سقط فيها 84 قتيلًا و 246 جريحًا، ثم محافظة صلاح الدين التي لقي فيها 38 شخصًا حتفهم، وأصيب 69 آخرين. وبحسب المعلومات التي حصلت عليها البعثة من مديرية صحة الأنبار، بلغت جملة ضحايا المدنيين 90 شخصًا "32 قتيلاً 58 جريحًا"، وقد تم تحديث إحصائية الأنبار لتشمل الضحايا الذين سقطوا حتى تاريخ 29 آذار/مارس.

وأدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، استمرار استهداف "داعش" المتعمد للمدنيين، وأشاد بجهود الحكومة العراقية، لحماية المدنيين أثناء القتال في الموصل. ونقل البيان عن كوبيش قوله "استخدم الإرهابيون كل الطرق الشريرة الممكنة لإلحاق الخسائر بين صفوف المدنيين، وأودى انفجار سيارتين مفخختين في بغداد الشهر الماضي بحياة العديد وجرح عدد آخر. وفي غرب الموصل، قام إرهابيو داعش بنقل المدنيين قسرًا واحتجازهم كدروع بشرية، أثناء انسحابهم أو وضعهم في مواقع استراتيجية في مناطق مكتظة بالسكان.

وقال المبعوث الأممي لم تدخر القوات العراقية أي جهدٍ، لحماية المدنيين، مضيفًا "إنني أرحب بالتزام حكومة العراق بحماية المدنيين، في تسيير العمليات العسكرية، وتأكيدهم على أن حماية مواطنيهم أولوية مطلقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونامي تعلن عن مقتل وإصابة  1115 مدنيًا خلال شهر آذار في العراق يونامي تعلن عن مقتل وإصابة  1115 مدنيًا خلال شهر آذار في العراق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab