السودان يرفض تحذيرات أميركا إلى رعاياها من مخاطر متطرّفة في دارفور والمنطقتين
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

السودان يرفض تحذيرات أميركا إلى رعاياها من مخاطر متطرّفة في دارفور والمنطقتين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان يرفض تحذيرات أميركا إلى رعاياها من مخاطر متطرّفة في دارفور والمنطقتين

وزارة الخارجية السودانية
الخرطوم ـ محمد إبراهيم

أعلنت وزارة الخارجية السودانية "الجمعة" رفضها لتحذيرات الولايات المتحدة الأمريكية لمواطنيها من السفر إلى دارفور والمنطقتين "النيل الأزرق وجنوب كردفان" خشية تعرضهم لمخاطر متطرّفة محتملة، ووصفت التصريحات الأميركية بالمتناقضة وغير موضوعية، مشددة على أنها لم تراعي التطوّرات المهمّة والتحوّلات الكبيرة التي شهدتها البلاد.

ودعت الخارجية السودانية في بيان صحافي، الجمعة،  واشنطن إلى مراجعة دقة معلوماتها التي استندت إليها في تحذيراتها ودمغتها بالسالبة، مشيرة إلى أنّ "إعلان هذا التحذير يتجافى وواقع الحال في السودان الذي شهد أخيراً عدة زيارات مشهودة قام بها كل من المبعوث الأميركي السابق إلى دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، ثم المبعوث البريطاني لدارفور، ووفد ضم جميع سفراء دول الاتحاد الأوروبي الذين تنقلوا بحريةٍ تامة في جميع ولايات دارفور"، وموضحة أنّ وفدًا أميركيًا زار منطقة أبيي أخيرًا، فضلاً عن زيارات العديد من الوفود الأخرى من مختلف دول العالم.

وشددت الخارجية على أنّ التحذير الأميركي الدوري أتى بدون مبررات موضوعية ومناقضاً لتقارير الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، وأشارت إلى أنها أكدت جميعها استتباب الأمن والاستقرار في دارفور والمنطقتين، مشيرة إلى أنّ "الزعم بالإرهاب في السودان يتناقض والإشادات التي أدلى بها رؤساء وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وغيره من كبار المسؤولين الأميركيين بشأن الجهود المقدرة والتعاون الكبير لحكومة السودان في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف ودورها الواضح في صون الأمن والسلم الإقليميين".

وطالبت الخارجية نظيرتها الأميركية بمراجعة موضوعية لمعلوماتها غير الدقيقة التي إستندت إليها في بيانها الدوري وتحذيراتها السالبة، اتساقاً مع روح الحوار الثنائي الإيجابي رفيع المستوى القائم بين البلدين مشيرة إلى أنه يتقدم نحو تطبيع علاقات البلدين وخدمة مصالحهما العليا بما في ذلك مكافحة الإرهاب، وأكدت أن الأجهزة الأمنية في البلاد على أهبة الاستعداد واليقظة لحماية أمن واستقرار السودان وتوفير الحماية التامة للزائرين من كافة أنحاء العالم.
وأكدت الخارجية أن الحكومة ماضية في سياستها لترسيخ الأمن والسلام في جميع ربوع البلاد، منوّهة إلى إعلان رئيس السودان عمر البشير، وقف إطلاق النار 6 أشهر وقبول الخرطوم بالمقترح الأميركي الخاص بإيصال العون الإنساني للمنطقتين، لافتة إلى أنّ السودان يتهيأ إلى حكومة قومية جديدة ثمرة للحوار الوطني.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يرفض تحذيرات أميركا إلى رعاياها من مخاطر متطرّفة في دارفور والمنطقتين السودان يرفض تحذيرات أميركا إلى رعاياها من مخاطر متطرّفة في دارفور والمنطقتين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab