مديرية الأمن العام الأردنية تتلف كميات كبيرة من المواد المخدرة
آخر تحديث GMT01:27:21
 العرب اليوم -

مديرية الأمن العام الأردنية تتلف كميات كبيرة من المواد المخدرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مديرية الأمن العام الأردنية تتلف كميات كبيرة من المواد المخدرة

الامن الاردني
عمان - ايمان يوسف

أتلفت مديرية الأمن العام الأردنية كمية من المواد المخدرة، والتي ضبطت في 213 قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون، والقضاء على هذه الآفة المدمرة، التي تكبد المجتمعات خسائر بشرية ومادية .

وأشرف على عملية الإتلاف لجنة خاصة، برئاسة مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي، العميد محمد الخرابشة، ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية، العميد المهندس عودة الخلايلة، ومدير إدارة مكافحة المواد المخدرة، العميد أنور الطراونة، ومدعي عام محكمة أمن الدولة، الرائد عامر الدرادكة .

وقال مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي، العميد محمد الخرابشة، إن استراتيجية مديرية الأمن العام في مكافحة المواد المخدرة تتم ضمن ثلاثة محاور، إجرائية ووقائية وعلاجية، مشيرًا إلى أن الجهود المبذولة في ضبط المواد المخدرة، التي أتلفت، الأربعاء، أسهمت في دفع الضرر عن مئات آلاف الأسر، ليس في المملكة فقط، بل في دول الجوار وعلى مستوى الإقليم .

وأضاف الخرابشة أن عملية إتلاف هذه الكميات من المواد المخدرة، والتي ضُبطت أخيرًا، تأتي استكمالاً لما تقوم به الإدارة بمختلف أقسامها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، وعلى جميع المنافذ والمعابر الحدودية، مثمنًا الجهد المبذول من قبل العاملين في إدارة مكافحة المواد المخدرة في مواصلة الليل بالنهار، لتأدية واجبهم المقدس بكل حرفية واقتدار.

وأشار مدير إدارة مكافحة المواد المخدرة، العميد أنور الطراونة، إلى أن كميات المواد المخدرة المتلفة ضُبطت في قضايا مختلفة، تتنوع بين الإتجار والحيازة والتهريب، وتورط فيها 379 أردنيًا و83 شخصًا من جنسيات مختلفة، وهي ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها العاملون في الإدارة لإبعاد هذه الآفة عن الأردن وأبنائه، والتي تؤكد ما وصل إليه الأردن من تقدم في مجال التصدي لآفة المواد المخدرة .

وأضاف الطراونة أن الكميات المضبوطة التي أُتلقت تشمل 629 كيلوغرامًا من مادة الحشيش، و40 كيلوغرامًا من مادة الهيروين، و931 غرامًا من مادة الكوكايين، و85 كيلوغرامًا من مادة الماريغوانا، و48 كيلوغرامًا و8944 كيسًا من مادة الحشيش الصناعي، و 22.825.784 قرصًا من عقار "كبتاغون"، و2.313.200 قرصًا مخدرًا.

وﯾﺷﺎر إلى أن عملية إتلاف اﻟﻣواد اﻟﻣﺧدرة تتم في أفران تصل درجة حرارتها إلى أﻟف درﺟﺔ ﻣﺋوﯾﺔ، ﺑﺣﯾث تعمل درجات الحرارة العالية جدا على صهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة، كما أن اﻟﻣﺻﻧﻊ ﻣزود ﺑﻔﻼﺗر ﻋﺎﻟﯾﺔ اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ ﺗﻣﻧﻊ ﺧروج أي نواتج ﻗد تلوث البيئة المحيطة، أو تضر ﺑﺎﻟﻌﺎﻣﻠﯾن ﻓﻲ اﻟﻣﺻﻧﻊ، أو رﺟﺎل اﻷﻣن اﻟﻌﺎم الموجودين ﻓﻲ اﻟﻣﻛﺎن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية الأمن العام الأردنية تتلف كميات كبيرة من المواد المخدرة مديرية الأمن العام الأردنية تتلف كميات كبيرة من المواد المخدرة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل
 العرب اليوم - غوتيريش يؤكد اجتياح رفح سيكون أمرًا لا يُحتمل

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab