توقيف 12 شخصًا بسبب منشورات تحمل تهديدات لآخرين وتحضُّ على الفتنه وإثارة النعرات
آخر تحديث GMT22:58:51
 العرب اليوم -

استغلوا مواقع التواصل الاجتماعي في قضية اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر

توقيف 12 شخصًا بسبب منشورات تحمل تهديدات لآخرين وتحضُّ على الفتنه وإثارة النعرات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقيف 12 شخصًا بسبب منشورات تحمل تهديدات لآخرين وتحضُّ على الفتنه وإثارة النعرات

قوات مديرية الأمن العام الأردنية
عمان - ايمان يوسف

أوقفت مديرية الأمن العام الأردنية اليوم الأربعاء، 12 شخصًا قاموا بكتابة منشورات مسيئة تحمل تهديدات لآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على إثر جريمة اغتيال الكاتب الأردني ناهض حتر، مشيرة الى أنه تم تحديد أماكنهم جميعًا وإحالتهم إلى القضاء بعد انتهاء التحقيق معهم وفقًا لاحكام قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لعام 2015 .واوضحت المديرية في بيان لها أنها رصدت عبر مختلف إداراتها الجنائية ولاسيما وحدات مكافحة الجرائم الالكترونية، "كل من يقوم بإثارة الفتن والنعرات وبث خطاب الكراهية عبر جميع الوسائل الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ، وتم توقيف عدد منهم واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية، الرادعة بحقهم لما اقترفوه  من أعمال خارجة عن عاداتنا وثقافتنا وأخلاقنا ومورثنا الحضاري والديني".

واشارت الى أنه تم رصد ومتابعة إحدى الرسائل التي تم تداولها عبر تطبيق "الواتس اب"  والتي كانت تحمل كلمات تحضُّ على الفتنه واثارة النعرات، وجرى بعد التحقيق فيها وتتبعها  تحديد ثلاثة اشخاص عملوا على انشائها ونشرها، فتمت إحالتهم إلى القضاء بعد انتهاء التحقيق معهم. كا جرت إحالة أحد الاشخاص إلى المدعي العام، اثر قيامه بإعادة نشر إحدى الصور المسيئة وإرفاق المنشور بكلمات تشير إلى إزدراء الأديان.

وذكرت المديرية في بيانها أنه ومن خلال المتابعات كذلك لعدد من المنشورات المسيئة تبين ان عددًا كبيرًا منها نشره أشخاص خارج المملكة وفي مناطق مختلفه من العالم، ومن ضمنها أحد المنشورات التي تعمَّد صاحبه قبل  نشره استخدام صوره لأحد مرتبات الامن العام بالاضافة الى استخدام اسم يرتبط بعائلة حتر. وتبين من خلال التحقيقات انه قام بنشره من احدى دول الجوار.

وأكدت المديرية أنه ما زالت هناك متابعات  لعدد من الحسابات التي استخدمها أصحابها لنشر واشاعة الفتنة من أجل تحديد هوية أصحابها وتوقيفهم، مشيرة الى التعاون الكبير الذى أبداه مختلف مكونات المجتمع الاردني مع كوادرها خاصة من خلال الإبلاغ عن مختلف تلك المنشورات المسيئة عبر مختلف وسائل الاتصال خاصة عبر تطبيق الهواتف الذكية "فرسان الاردن" التابع  إلى إدارة الأمن الوقائي  .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 12 شخصًا بسبب منشورات تحمل تهديدات لآخرين وتحضُّ على الفتنه وإثارة النعرات توقيف 12 شخصًا بسبب منشورات تحمل تهديدات لآخرين وتحضُّ على الفتنه وإثارة النعرات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab