حاكم الشارقة يزور دار الحكومة في كيرالا ويلتقي كبار مسؤوليها
آخر تحديث GMT07:33:45
 العرب اليوم -

حاكم الشارقة يزور دار الحكومة في كيرالا ويلتقي كبار مسؤوليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم الشارقة يزور دار الحكومة في كيرالا ويلتقي كبار مسؤوليها

حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
كيرالا -وام

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم " دار الحكومة " في ولاية كيرالا في جمهورية الهند الصديقة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى الدار كل من جستس بي ساداسيوم محافظ ولاية كيرالا ومعالي شري بيناراي فيجايان رئيس حكومة الولاية إضافة إلى عدد من معالي الوزراء أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في كيرالا.

وعقد الجانبان لقاء على هامش الزيارة رحب في مستهله محافظ كيرالا بصاحب السمو حاكم الشارقة .. معربا عن بالغ شكره وعظيم امتنانه على لفتة سموه بزيارة كيرالا ومبديا اعتزازه بشخص سموه الكريم .

من جانبه شكر صاحب السمو حاكم الشارقة محافظ كيرالا وحكومتها وشعبها على حفاوة الاستقبال التي لقيها منذ وصوله أرض المطار .. فيما جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تعزز علاقة البلدين الصديقين.

وقدم سموه - في ختام اللقاء - إهداء تذكاريا لمحافظ ولاية كيرالا تمثل في خنجر عربي أصيل مذهب يعكس أصالة التراث الإماراتي .. معربا سموه من خلاله عن تقديره للحفاوة والترحيب اللذين لقيهما في كيرالا كما تلقى سموه إهداء من محافظ كيرالا.

بعدها عقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي جلسة تفاعلية مع معالي شري بيناراي فيجايان رئيس حكومة ولاية كيرالا الهندية - قبل ظهر اليوم- في دار الحكومة حضرها أعضاء وفد إمارة الشارقة وعدد من الوزراء في حكومة كيرالا.

استهلت الجلسة بالثناء والشكر من قبل الجانب الكيرالي لوفد الشارقة وعلى رأسهم صاحب السمو حاكم الشارقة على تلبيتهم للدعوة وزيارة بلدهم الثاني متمنين لسموه والوفد طيب الإقامة في كيرالا.

وألقى رئيس حكومة كيرالا الضوء على أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك داعيا لتفعيلها بشكل أوسع خلال السنوات القادمة وتعزيز فرص التعاون في مختلف المجالات العلمية والثقافية والسياحية.

وأهدى رئيس حكومة كيرالا مجموعة من نسخ كتاب سرد الذات لصاحب السمو حاكم الشارقة المترجم إلى اللغة الملايالمية لزملائه الوزراء أعضاء الحكومة.

وتم خلال الجلسة عرض فيلم تسجيلي قصير عن ولاية كيرالا يستعرض إمكانياتها السياحية وفرص الاستثمار فيها.

وقدم رئيس مكتب رئيس حكومة كيرالا عرضا تقديميا مبسطا استعرض من خلاله عددا من المشاريع التنموية المشتركة بين إمارة الشارقة وولاية كيرالا في مختلف المجالات البحثية والاستثمارية والتكنولوجية والثقافية والبشرية موضحا خطط التنفيذ واستراتيجيات التطوير ونظام العمل في تلك المشاريع.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة - في كلمة له بهذه المناسبة - عن اعتزازه بالشراكة والتعاون القائمين بين إمارة الشارقة وكيرلا ورحب بدراسة خطة تنفيذ المشاريع التنموية التي تم استعراضها والمزمع مشاركتها مع إمارة الشارقة.

وأعلن سموه - خلال الجلسة التفاعلية - عن جملة من المبادرات التي تصب في مصلحة أبناء جالية ولاية كيرالا في الشارقة سواء من المقيمين على أرضها أو العاملين في مؤسساتها الحكومية.

ودعا سموه دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة وبالتنسيق مع سفارة جمهورية الهند في الدولة لدراسة فرص توسيع مجالات ونطاقات التعاون المتبادل والمشترك بين إمارة الشارقة وولاية كيرالا.

وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة - في ختام الجلسة - إهداء تذكاريا من رئيس حكومة كيرالا تثمينا لدعم سموه لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

ثم دعي الحضور لتناول مأدبة الغداء التي أقيمت بهذه المناسبة.

حضر اللقاء والجلسة التفاعلية ومأدبة الغداء إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة ومحافظ ولاية كيرالا ورئيس حكومتها .. كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء حكومة كيرالا و سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وسعادة جمال حسين الزعابي قنصل عام الإمارات في كيرالا و سعادة نفديب سينغ سوري سفير جمهورية الهند لدى الدولة وسعادة محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين ورجال الأعمال.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يزور دار الحكومة في كيرالا ويلتقي كبار مسؤوليها حاكم الشارقة يزور دار الحكومة في كيرالا ويلتقي كبار مسؤوليها



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab