جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد الإصابات
آخر تحديث GMT08:11:53
 العرب اليوم -

جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد الإصابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد الإصابات

وزارة الصحة الجزائرية
الجزائر -العرب اليوم

نفت وزارة الصحة بالجزائر أمس، أخباراً نشرتها مواقع إخبارية إلكترونية عن إغلاق أكبر مشفى بالبلاد أبوابه أمام المرضى، بسبب كثرة عدد المصابين بـ«كورونا»، بينما أكد أفراد عائلات مصابين أنهم مُنعوا من دخوله أمس بقرار من إدارته.

وذكرت الوزارة في بيان أن «إغلاق مستشفى (مصطفى باشا الجامعي)، إشاعة، فهو لا يزال مفتوحاً أمام المرضى ويستقبلهم بشكل عادي.

وتابع سكان العاصمة أمس بذهول كبير، خبر إغلاق أكبر مشافي البلاد بسبب حالة التشبع والضغط الشديد الذي يعاني منه، على أثر إقبال غير مسبوق لمصابين بـ«كورونا» على كل أقسامه. وتكرر هذا المشهد، بحسب صحافيين يتابعون تطورات الأزمة الصحية، في الأيام الماضية، بشكل متفاوت من مشفى لآخر، إذ رفضت الأطقم الطبية استقبال أعداد كبيرة من حالات الاشتباه بالإصابة بـ«كوفيد- 19».

وشوهد أشخاص مع مرضاهم يقفون عند باب «مستشفى مصطفى باشا الجامعي»، أمس، عندما منعهم حراس الهيكل الطبي الكبير الموروث عن الاستعمار الفرنسي، من الدخول بذريعة أن إدارته «قررت مؤقتاً التوقف عن استقبال المرضى أياً كان نوع المرض، وخصوصاً المصابين بـ(كورونا)». وقال سبعيني، يقيم بـ«ساحة أول ماي»؛ حيث مبنى المستشفى، إنه يسكن بالمكان منذ ولادته «ولأول مرة أرى مستشفى (مصطفى باشا) يوصد أبوابه في وجوه المرضى»، ووصف الوضع بـ«المفزع».

وأكد الممرض محمد جيدال الذي يعمل بقسم أمراض الدم، بالمستشفى لـ«الشرق الأوسط»، أن الطاقم الطبي المشرف على المصلحة المتخصصة في «كوفيد- 19»، يوشك على الانفجار من شدة الإرهاق والتعب؛ مشيراً بمرارة، إلى أن الأطباء في غالبية الأجنحة الطبية رفضوا الالتحاق بقسم علاج مرضى «كوفيد- 19»، لتقديم المساعدة بحجة أنهم يخشون من انتقال العدوى إليهم، زيادة على تذمرهم من عدم توفر مستلزمات الوقاية الطبية من الأمراض المعدية.

كما قال أطباء بأنهم لم يستلموا المنحة المالية التي تعهد بها رئيس البلاد عبد المجيد تبون منذ 5 أشهر على سبيل التشجيع. يشار إلى أن تبون نفسه يصارع الفيروس، في مصحة متخصصة بألمانيا، وهذا منذ أسبوعين.

وبحسب الممرض نفسه: «إذا كان هذا حال أفضل مصحة طبية في البلاد، وهي على مرمى حجر من مبنى رئاسة الجمهورية ومقر رئاسة الوزراء وأغلب الوزارات والمباني الحكومية الكبيرة، فكيف هو حال مشافي المناطق الداخلية والصحراء؟ إنها كارثة بمعنى الكلمة».

وفاق إجمالي الإصابات بالفيروس في الجزائر 66 ألفاً، بينما بلغ عدد المتوفين جراء الوباء 2100. ومنذ أسبوع، يتراوح عدد الإصابات بين 600 و800 يومياً، ويوجد إجماع وسط الأطباء على أن البلاد تشهد موجة جديدة من العدوى أخطر من الأولى التي اندلعت في مارس (آذار) الماضي.

قد يهمك أيضا:

موسكو تسجل 75 وفاة جديدة بفيروس كورونا
إيران تعلن البدء في اختبار لقاحين ضد فيروس كورونا

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد الإصابات جدل حول إغلاق أكبر مشافي الجزائر بسبب عدد الإصابات



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab