عبدالقادر مساهل يؤكد وقوف الجزائر على مسافة واحدة من كل الليبيين
آخر تحديث GMT19:20:48
 العرب اليوم -

عبدالقادر مساهل يؤكد وقوف الجزائر على مسافة واحدة من كل الليبيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالقادر مساهل يؤكد وقوف الجزائر على مسافة واحدة من كل الليبيين

وزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل
الجزائر – ربيعة خريس

ردّ وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل, في تغريدة له على حسابه الخاص على "تويتر", بطريقة غير مباشرة على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية, بخصوص تهديد الجزائر للواء المتقاعد خليفة حفتر بقلب موازين القوى في ليبيا ومساعدة خصومه في  حكومة الوفاق الوطني, وذلك على خليفة تقارير تحدثت عن وجود تقارب بين حفتر وإسرائيل.

 وقال ممثل الدبلوماسية الجزائرية, إن " الجزائر تقف على نفس المسافة مع الأطراف الليبية وتؤيد الجهود الرامية إلى تسوية النزاع في إطار مبدأ عدم التدخل في شؤون ومواقف الأطراف المتنازع, ردًا منه على التقارير التي تحدثت عن سعي الجزائر إلى تقوية طرف من المتنازعين ضد الآخر, رغم أنها تسعى ومنذ بداية الاقتتال في ليبيا إلى إيجاد مدخل لحل توافقي لحلحلة الأزمة الليبية وجندت زيادة على هذا إمكانيات مادية وبشرية كبيرة لمواجه خطر تسلل إرهابية من ليبيا إلى داخل حدودها.

وأكد مساهل في رده قائلا إن الجزائر تحتفظ بمبدأ تسوية النزاع دون التدخل في الشؤون الداخلية للأطراف المتخاصمة في ليبيا. وتحدثت مواقع  إلكترونية إخبارية محلية أن الجزائر وجهت تحذيرات قوية للواء الليبي خليفة حفتر, بعد حصولها على معلومات تفيد بأنه يحظى بدعم واسع من إسرائيل, ويسعى لقلب الموازين في الميدان بليبيا, وحددت الجزائر للجنرال حفتر خطوطا حمراء، حذرته من تجاوزها مهما كانت الظروف, وحذرته من تبعات التعاون المباشر مع الكيان الصهيوني وإدخال خبراء عسكريين إسرائيليين إلى داخل ليبيا. وتتخوف الجزائر من احتمال تواجد قوات إسرائيلية أو حتى قاعدة مخابرات إسرائيلية في ليبيا، مع ما يمثله هذا الاحتمال من تهديد للأمن الوطني وأمن المنطقة المغاربية ككل.

وترى الجزائر أن استمرار تحليق الطائرات الإسرائيلية في أجواء ليبيا, قد يؤدي في النهاية لإعطاء مبرر قوي للجماعات الإرهابية في ليبيا يسمح لهاب العودة إلى الساحة، وترفض الجزائر رفضا قاطعا التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

يحدث هذا في وقت تتأهب باريس لاستضافة اجتماع في غاية الأهمية يعد الثاني من نوعه بين رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج, والمشير خليفة حفتر, وأعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الاثنين، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد الاجتماع في المنطقة الباريسية. وجاء في بيان الرئاسة الفرنسية : "تعتزم فرنسا من خلال هذه المبادرة تسهيل تفاهم سياسي بين رئيس المجلس (الرئاسي) الليبي، وقائد الجيش الوطني؛ في وقت يتولى الممثل الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة الذي يشارك في اللقاء، مهامه كوسيط للأمم المتحدة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالقادر مساهل يؤكد وقوف الجزائر على مسافة واحدة من كل الليبيين عبدالقادر مساهل يؤكد وقوف الجزائر على مسافة واحدة من كل الليبيين



نانسي عجرم بإطلالة رقيقة في حفل لـ "Tiffany and co"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:12 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر
 العرب اليوم - إطلالات أنثوية لياسمين صبري باللون الأحمر

GMT 00:11 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

هل تؤمن الدولة فعلا بالقطاع الخاص؟!

GMT 20:14 2024 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

بسبب خلل كيا تستدعي أكثر من 462 ألف سيارة

GMT 00:11 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

روسيا وصدع خطوط الناخب الأميركي

GMT 04:05 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

انتشال جثامين 11 مهاجراً قبالة ساحل ليبيا

GMT 04:46 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

ماتيا بيرين يقترب من تجديد عقده مع يوفنتوس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab