إحباط هجرة 206 جزائريين على متن قوارب الموت خلال تموز
آخر تحديث GMT16:27:09
 العرب اليوم -

إحباط هجرة 206 جزائريين على متن قوارب الموت خلال تموز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إحباط هجرة 206 جزائريين على متن قوارب الموت خلال تموز

وحدات حرس السواحل في الجزائر
الجزائر – ربيعة خريس

أحبطت وحدات حرس السواحل في الجزائر، محاولات هجرة غير شرعية لأكثر من 206 مهاجرين على متن قوارب تقليدية منذ بداية شهر يوليو/تموز الجاري.

وأوضحت البحرية الجزائرية، في بيان ورد " العرب اليوم " أنها أوقفت في آخر عملية نفذتها 28 شخصا كانوا على متن قاربين مطاطيين في سواحل مدينة بني صاف، غربي الجزائر، كما أحبطت محاولة ثمانية أشخاص في منطقة عنابة، شرقي الجزائر، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، الهجرة غير الشرعية.

وأحبط عناصر من حراس السواحل، الخميس الماضي، قاربًا كان على متنه تسعة أشخاص، و51 شخصًا كانوا ينوون الهجرة، يوم الجمعة، عبر سواحل وهران غربي الجزائر وعنابة شرقي البلاد.

وفي 12 يوليو/ تموز الجاري، اعتقلت الوحدات البحرية 110 مهاجرين كانوا ينوون الهجرة على متن قوارب في سواحل عنابة ووهران غرب الجزائر. ورغم القوانين اللاذعة التي سنتها الجزائر لمحاربة الهجرة السرية منذ عام 2008، والتي تنص على تجريم كل شخص يحاول الهجرة السرية بالسجن بين ثلاثة إلى تسعة أشهر، كما أقرّت تجريم عناصر شبكات الهجرة السرية، إلا أن الأرقام الصادرة يوميًا عن وزارة الدفاع الجزائرية والتقارير الدولية تؤكد عودة قوارب الموت إلى الواجهة.

وكشف تقرير إسباني حول حصيلة المهاجرين غير الشرعيين الذين ينحدرون من دول شمال أفريقيا، أنّ الجزائر احتلت المرتبة الثانية بـ 542 مهاجرًا من بين 10180 مهاجر غير شرعي عبروا برًا وبحرًا خلال ذات السنة.

وتمكنت خدمة الإنقاذ البحرية الإسبانية ليلة الجمعة إلى السبت من إنقاذ 19 مهاجرًا غير شرعي، حاولوا الوصول بحرًا إلى شبه الجزيرة الايبيرية، وذكرت وكالة “اسوشيتد برس” نقلًا عن حرس السواحل في إسبانيا فإن الجزائريين 19 كلهم رجال شارفوا على الهلاك وكان هؤلاء على متن قارب صغير بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي الاسباني، وسبق للسلطات الاسبانية وأن أعلنت مؤخرا عن إنقاذ من 450 مهاجرا خلال الأيام الأخيرة غالبيتهم أفارقة استخدموا 17 قاربا خشبيا، وجرى اكتشاف معظم تلك القوارب في مياه مضيق جبل طارق وبحر البوران غرب البحر الأبيض المتوسط.

وأحبطت قوات حراس الشواطئ للقوات البحرية محاولات هجرة غير شرعية لقرابة 1215 عام 2016 بعد سلسلة من المحاولات التي اعترضتها القوات المختصة، وعلى متنها مهاجرون سوريون وأفارقة وليبيين كانوا يرغبون في الوصول إلى الضفة الجنوبية لأوروبا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحباط هجرة 206 جزائريين على متن قوارب الموت خلال تموز إحباط هجرة 206 جزائريين على متن قوارب الموت خلال تموز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab