إنزال جوي لـقسد والقوات الأميركية على مواقع لـداعش
آخر تحديث GMT06:21:29
 العرب اليوم -

إنزال جوي لـ"قسد" والقوات الأميركية على مواقع لـ"داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنزال جوي لـ"قسد" والقوات الأميركية على مواقع لـ"داعش"

عملية إنزال جوي لـ"قسد" والقوات الأميركية
الرقة - لامار أركندي

نفذت القوات الأميركية، بالإشتراك مع عناصر من قوات سورية الديمقراطية "قسد"، عملية إنزال جوية على مواقع عسكرية لتنظيم "داعش" في قرية أبوهريرة، قرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي.

وأفادت مصادر عسكرية، أن قوات أميركية كردية تنفذ عملية إنزال جوي لجنود مشاة على مدينة الطبقة، وتحديدًا في قرية أبوهريرة غرب الطبقة بالقرب من الكرين على نهر الفرات، ومن جانبه، أكد البنتاغون، أن عملية إنزال جوي في ريف الرقة تمت من قبل طيران التحالف الدولي، إذ تم إنزال عناصر من قوات سورية الديموقراطية قرب بلدة الطبقة، الخاضعة لسيطرة "داعش".

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاواي، أن طائرات أميركية استخدمت لإنزال عناصر من التحالف العربي السوري، في إطار هجوم واسع النطاق للسيطرة على سد الطبقة، ولم يذكر المسؤول عدد المقاتلين الذين تم إنزالهم، مؤكدًا تقديم الدعم الناري الأميركي لهؤلاء، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، كشف مسؤول في الإدارة الأميركية، أن قوات سورية الديمقراطية بدأت هجومًا واسع النطاق في ريف الرقة الغربي بدعم أميركي بري مدفعي، لاستعادة سد الطبقة الإستراتيجي، حيث يسيطر تنظيم "داعش" على تلك المنطقة، والسد الذي يقدم التيار الكهربائي لمناطق شاسعة في سورية، منذ عام 2013.

 وبيَّن المسؤول في تصريحات لقناة "سي إن إن"، أن مستشارين أميركيين موجودين بالقرب من قوات سورية الديمقراطية، رغم أنهم لا يعملون على جبهات القتال، مضيفًا أن قوات المارينز، التي نشرتها واشنطن في سورية في وقت سابق، بدأت بتقديم الدعم المدفعي للعملية ضد "داعش"، وموضحًا أن بسط السيطرة على سد الطبقة يعد خطوة مهمة نحو مواصلة عزل الرقة وتحريرها من "داعش" في نهاية المطاف.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن 5 مروحيات أميركية نفذت عملية بتغطية جوية قدمتها 5 مقاتلات، إذ تم إنزال العشرات من عناصر مشاة البحرية "المارينز" الأميركيين، وعناصر "قسد" في محيط بلدة الطبقة، وقال السكان إن طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي قدمت من مناطق شمال نهر الفرات، تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية، وقامت بإنزال مقاتلين في مطار الطبقة، وعلى منطقة المحمية وقريتي أبو هريرة والبوعاصي، وقامت بقطع طريق حلب الرقة والسيطرة عليه.

بدورها أكدت حملة "غضب الفرات" في بيان، تنفيذ "إنزال جوي خاطف من قبل قوات غضب الفرات والتحالف الدولي، لانتزاع مدينة الطبقة الإستراتيجية من قبضة تنظيم "داعش" الإجرامي، وقطع الطريق على قوات النظام السوري التي تتقدم في اتجاهها"، موضحًا أن "القوات الأميركية قامت بعملية إنزال جوي لقوات المشاة الأميركية، ومعها وحدات المهام الخاصة في قوات غضب الفرات، و حررت قرى أبو هريرة والمشيرفة والكرين والمحمية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنزال جوي لـقسد والقوات الأميركية على مواقع لـداعش إنزال جوي لـقسد والقوات الأميركية على مواقع لـداعش



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:27 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

لسان حال الخمسة

GMT 05:19 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الجيش الإسرائيلي يؤكد سيطرته على معبر رفح

GMT 09:48 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

الحوثي... و«هارفارد» و«حماس»

GMT 04:34 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

5 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح

GMT 02:46 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر خلال ساعات

GMT 05:56 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

20 شهيدا في غارات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

GMT 00:23 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

خبز وكعك وإشاعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab