هاآرتس تضع خارطة طريق للمصالحة التركيةالإسرائيلية
آخر تحديث GMT09:31:58
 العرب اليوم -

"هاآرتس" تضع خارطة طريق للمصالحة التركية-الإسرائيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "هاآرتس" تضع خارطة طريق للمصالحة التركية-الإسرائيلية

القدس المحتلة ـ أ.ش.أ

سلطت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية الضوء على محادثات المصالحة  المزمعة بين إسرائيل وتركيا، واضعة تصورها لما وصفته بخارطة طريق لتلك المصالحة. ووضعت الصحيفة -في تعليق بثته على موقعها الإلكتروني الأربعاء- ملف التعويضات المالية  في صدارة الخطوات على طريق هذه المصالحة، مشيرة إلى سرعة قيام تركيا بتشكيل فريق برئاسة  "فريدون سينيرليوجلو"، الأمين العام لوزارة الخارجية التركية للتفاوض بشأن تعويض العائلات  التركية التي فقدت ذويها في حادث السفينة "مافي مرمرة" الشهير إبان محاولة فك حصار غزة  نهاية مايو 2010. وعلى الجانب المقابل في هذا الصدد، حذرت الصحيفة من أن تلجأ إسرائيل إلى تعيين أحد  المحامين المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على رأس فريق التفاوض الإسرائيلي،  فيما دعت إلى تعيين رفائيل باراك، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية على أن  تكون المفاوضات جدية في إطار دبلوماسي. ونوهت "هاآرتس" عن أن وزير المالية يائير لابيد هو من سيتولى التوقيع على الشيك الخاص  بالتعويضات، ليزيد بذلك عجز الموازنة الإسرائيلية عشية الحديث عن تدابير تقشف قاسية. ورأت الصحيفة أن الخطوة التالية للتعويضات المالية على خارطة الطريق الإسرائيلية-التركية  يجب أن تتمثل في تعيين سفراء، ولفتت إلى أن كلا من خارجيتي الدولتين تضم مستويات رفيعة  من السفراء ذوي الخبرة. وقالت إنه يتعين على كل من تركيا وإسرائيل اختيار خمسة من كبار دبلوماسييها، مشيرة  إلى أن سفير إسرائيل في أنقرة سيمثل صوت وصورة إسرائيل في العالم الإسلامي. وفي المقابل، لفتت الصحيفة إلى ما ينتظر السفير التركي في إسرائيل من تحد صعب يتمثل  في مهمة إعادة التسويق لشخصية بين أكثر الشخصيات المكروهة في إسرائيل وربما في العالم  اليهودي هي شخصية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قائلة سيتعين على هذا السفير  تقديم صورة جديدة لجمهورية تركيا الديمقراطية الإسلامية للاسرائيليين الذين لم يتعرفوا  عليها بشكل مناسب حتى الآن. بعد التعويضات المالية وتعيين السفراء، وضعت "هاآرتس" الحوار الدبلوماسي كخطوة ثالثة  على خارطة الطريق الإسرائيلية-التركية، ورجحت أن يبدأ الحوار عبر جر الأتراك إلى القضية  الفلسطينية، وكذلك إلى الملف النووي الإيراني بالإضافة إلى الأزمة السورية. ورجحت أن تتأثر العلاقة بين تركيا وإسرائيل على نحو طبيعي بمستجدات الأحداث على الصعيد  الإقليمي، متوقعة أن تحاول تركيا الضغط لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، لاسيما  وأن حركة "حماس" تعتبر بمثابة الأخت الصغرى والمدللة لحزب "العدالة والتنمية" الذي يرأسه  أردوغان، على حد تعبير الصحيفة. وتصورت الصحيفة الإسرائيلية أن تتمثل الخطوة التالية على خارطة الطريق الإسرائيلية-التركية  في ملف الغاز الطبيعي المتواجد في البحر الأبيض المتوسط، مرجحة أن تطالب تركيا إسرائيل  بوقف التفاوض مع قبرص وإلغاء الاتفاقيات في هذا الصدد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاآرتس تضع خارطة طريق للمصالحة التركيةالإسرائيلية هاآرتس تضع خارطة طريق للمصالحة التركيةالإسرائيلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاآرتس تضع خارطة طريق للمصالحة التركيةالإسرائيلية هاآرتس تضع خارطة طريق للمصالحة التركيةالإسرائيلية



خلال احتفالها مع زوجها جاي زي بعيد الحب في ماليبو

بيونسيه تتألّق بفستان "لاتيكس" قصير باللون الأحمر

ماليبو ـ ريتا مهنا

تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن الماضي،…

GMT 17:26 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

قرود ضخمة تُهاجم جامعة سعودية بحثًا عن الطعام

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 20:00 2018 الجمعة ,24 آب / أغسطس

الضعـف الجـنسـي عند النسـاء

GMT 12:07 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

العنف ضد المرأة حاجزا فى سبيل المساواة والتنمية

GMT 15:36 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

السبسي يكشف أن الجهاز السري لـ "النهضة" خطط لاغتياله

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 11:05 2018 الخميس ,09 آب / أغسطس

التضخم …آفة مهلكة

GMT 11:18 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

جيب تكشف عن سيارتها "جلاديتور" أقوى بيك أب

GMT 15:51 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

تركي آل الشيخ يُطلق بطولة عربية للمنتخبات الكبار

GMT 11:05 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حقل الفيل الليبي يضخ 70 ألف برميل يوميًا من الخام

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab