رئيس الوزراء المصري يؤكد استمرار حكومته حتى إجراء انتخابات مجلس النواب
آخر تحديث GMT02:17:22
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء المصري يؤكد استمرار حكومته حتى إجراء انتخابات مجلس النواب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء المصري يؤكد استمرار حكومته حتى إجراء انتخابات مجلس النواب

القاهرة ـ محمد مصطفى ، أكرم علي

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أنَّ حكومته مستمرة في عملها لحين إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتشكيل البرلمان للحكومة الجديدة، وكشف قنديل أنَّ "التعديل الوزاري الأخير جاء بسبب الاستعداد للانتخابات"، مؤكدًا أنَّ  حكومته "تعمل حاليًا على الإعداد الجيد للإنتخابات البرلمانية لكي تكون من أفضل الإنتخابات التي شهدتها مصر من حيث التنظيم". وأعلنت السلطات المصرية أنَّ الانتخابات البرلمانية ستجري في شهر شباط/فبراير المقبل. وأضاف قنديل في مؤتمر صحافي عقده صباح الخميس على هامش افتتاح  مرحلة توسعات محطة مياه المعادي بحضور وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الدكتور عبد القوي خليفة ومحافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال "إنَّ الفترة السابقة اقتصرت على الحديث عن السياسة والصراع السياسي، وحان الوقت للحديث عن الاقتصاد والعمل من أجل الخروج من تلك المرحلة الصعبة"، وأشار إلى أنَّ "الوديعة القطرية وصلت للبنوك المصرية، وجاري دراسة كافة المشروعات والاستثمارات المطروحة في محور قناة السويس". أضاف هشام قنديل أنَّ الاستثمارات دائمًا ما تكون لها فائدة للطرفين"، موجهًا الدعوة للمستثمرين العرب والأجانب لضرورة الإسراع بالإستثمار في مصر. وقال فنديل إنَّ "الحكومة تعمل على تقديم خدمات آنية كتوفير فرص العمل والعمل أيضًا على مساعدة الحكومة القادمة من خلال خطط مستقبلية، وأنَّ تلك المشروعات تهدف إلى تحسين خدمة المياه للمواطنين، حيث أنَّ تلك المحطة تخدم حوالي مليون مواطن في منطقة المعادي والمناطق المجاورة لها وهي جزء من المحطات التي تقوم على تحسين جودة المياه، مشيرا إلى أنَّه من المقرر أن يتم افتتاح المراحل الثانية بمحطات المرج والأميرية. وأوضح قنديل، أنَّ الصيف المقبل سوف يشهد تحسنًا ملحوظًا بالنسبة لانقطاع المياه والصرف الصحي، مؤكدًا أنَّه تفقد عددًا من المعامل المركزية بالمحطات وتأكد من سلامة جودة المياه، مشيرًا إلى أنَّ العاملين بمحطات المياه هم من كانوا يحمون تلك المحطات خلال الثورة والانفلات الأمني. وأضاف قنديل، أنَّ وزارة الصناعة أعلنت خلال الأيام الماضية عن مسابقة لشغل 20 ألف فرصة عمل وحتى الآن لم يتقدم لها سوى 13 ألف شاب فقط في حين أن من ينطبق عليهم الشروط من المتقدمين 7 آلاف شاب، مشيرًا إلى أنَّ تلك العدد المتقدم قليل في ظل البطالة التي تعاني منها الدولة بالرغم أنَّ أصحاب المصانع أكدوا أنَّ الحد الأدنى للرواتب في تلك الوظائف ألف جنيه وسيتم توفير وسائل مواصلات وأماكن استراحة لهؤلاء. وفيما يتعلق بحركة المحافظين أكدَّ رئيس الوزراء أنَّ هناك أماكن شاغرة داخل المحافظات سيتم تسكينها وخاصة بعد تولي محافظ المنوفية حقيبة التنمية المحلية. وحول قناة السويس والإستثمارات التي أعلنت عنها الحكومة، أكد أنَّ الحكومة مازالت في مرحلة الدراسات، وذلك لحساب القيمة التقديرية من تلك الاستثمارات، موجها الدعوة لكافة المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يؤكد استمرار حكومته حتى إجراء انتخابات مجلس النواب رئيس الوزراء المصري يؤكد استمرار حكومته حتى إجراء انتخابات مجلس النواب



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 07:16 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

جولة سياحية ربيعية في البحيرات الايطالية

GMT 16:33 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

رسميا تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 06:22 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

فوائد الدوم لتنظيم ضغط الدم المرتفع
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab