الرئيس الفرنسي يؤكد حرص بلاده على استقرار لبنان
آخر تحديث GMT14:08:18
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

الرئيس الفرنسي يؤكد حرص بلاده على استقرار لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس الفرنسي يؤكد حرص بلاده على استقرار لبنان

بيروت – جورج شاهين

جدد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند تأكيده على تمسك بلاده باستقرار لبنان وسلامة مواطنيه والتفاهم السياسي بين مكونات المجتمع اللبناني كافة، معربًا عن تضامن فرنسا الدائم مع لبنان وتمسكها بدورها كعامل سلام وانفتاح. وثمّن هولاند دور البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس الراعي البطريرك الراعي كسلطة معنوية، ومساعي رئيس الجمهورية اللبنانية، وذكر بالروابط التاريخية التي تجمع فرنسا بموارنة لبنان وبالبطريركية، متمنيًا أن يتمكن لبنان من مواجهة التحديات المختلفة ومواكبة الأوضاع الناشئة عن نزوح اللاجئين السوريين الذين قارب عددهم المليون". جاء ذلك في اللقاء الذي جمع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس الراعي والوفد المرافق له، في قصر الإليزيه، وأعقب اللقاء خلوة استمرت ربع ساعة، وأفاد بيان صادر عن قصر الإليزيه أن اللقاء تميز بالحفاوة والمودة، وأن الجانبين تطرقا إلى العلاقات بين البلدين، وتداعيات الوضع في المنطقة على لبنان. من جانبه وجّه الراعي الشكر  لفرنسا بسبب دعمها المتواصل للبنان، مذكرًا بالعلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين ووقوفها إلى جانب قضايا لبنان المحقة ودورها على مستوى الأسرة الدولية. وتمنى الراعي أن تواصل فرنسا دعمها للسلام في المنطقة ولحقوق الإنسان، مشددًا على أهمية النموذج اللبناني في العلاقات "الاسلامية – المسيحية"، وميثاقية العيش المشترك وثقافة الحوار في زمن الصراعات الطائفية". وأشار إلى دور المسيحيين في المحافظة على هوية البلدان التي يعيشون فيها منذ ألفي عام، وقد طبعوها بالقيم الإنسانية والإجتماعية والثقافية، وكانوا عناصر نهضة وتقدم مع مواطنيهم المسلمين. على صعيد آخر التقى البطريرك الراعي نائب رئيس الحكومة اللبنانية السابق عصام فارس وسيلتقي، الأربعاء، الرئيس سعد الحريري الذي توجه الى باريس من الرياض لهذا السبب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفرنسي يؤكد حرص بلاده على استقرار لبنان الرئيس الفرنسي يؤكد حرص بلاده على استقرار لبنان



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab