مقتل وإصابة 7حوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء
آخر تحديث GMT13:50:11
 العرب اليوم -

مقتل وإصابة 7حوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل وإصابة 7حوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء

معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي
خالد عبدالواحد-العرب اليوم- صنعاء

اندلعت معارك عنيفة في عدد من المواقع بجبهة نهم شرق العاصمة، صنعاء شمال اليمن بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ما أسفرت عن مقتل 3 من المليشيات، وإصابة آخرين.
 
وأكد مصدر ميداني أن المواجهات اندلعت عقب محاولة تسلل للمليشيات الحوثية على مواقع قوات الجيش الوطني في مديرية نهم، مضيفا تركزت المعارك في مناطق المدفون، والقتب، وجبال يام، في المديرية وتمكنت قوات الجيش الوطني من إفشال عملية التسلل وكبدت المليشيات 3 قتلى و 4 جرحى، إلى ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي، الأحد، عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تسيطر عليها المليشيات الانقلابية جنوب العاصمة صنعاء، وأوضحت مصادر محلية أن الغارات استهدفت معسكر السواد "48" التابع للحرس الجمهوري سابقًا في منطقة حزيز نتج عنها انفجارات عنيفة.
 
من جهة ثانية قال الناطق باسم مقاومة محافظة البيضاء وسط اليمن مصطفى البيضاني، أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية سيّرت حملة لعدد من عناصرها، لاستحداث مواقع لها بمديرية الزاهر إلا أن قوات المقاومة الشعبية في منطقة آل حميقان بجبهة القوعة والاجردي بمديرية الزاهر تصدت للمحاولة وحررت المواقع التي تمركزت فيها المليشيات المسلحة.
 
وأكد البيضاني لموقع الجيش اليمني (سبتمبر نت )أن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ومنذ دخولها مديرية الزاهر بمحافطة البيضاء 2014 تحاول أن تتمركز في مناطق جديدة، إلا أنها تبوء بالفشل بسبب صمود المقاومة الشعبية بجبهة ال حميقان، فيما أقدمت مليشيات الحوثيين على اختطاف العشرات من المسافرين من أبناء محافظة البيضاء بنقطة أبو هاشم الريامي بمفرق الحجلة منطقة الحيكل بمديرية ذي ناعم.
 
وأكد ناطق المقاومة في البيضاء أن نقطة أبو هاشم الريامي تقتاد المختطفين إلى أماكن مجهولة، ولا تفرج عنهم إلا بعد دفع مبالغ باهضة، وهو الأسلوب الذي مارسه عبد الله إدريس أحد عناصر المليشيات بمدينة رداع في محافظة البيضاء قبل نقله إلى مديرية ذي ناعم، متابعًا أن نقطة أبو هاشم تقوم بتفتيش كل ما يمر بالنقطة من كراتين وأكياس وتلفونات ومحافظ خاصة للبحث عن أية عذر لاختطاف المسافرين، الأمر الذي أثار استياء المسافرين.
وفي سياق آخر، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري، قيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في مختلف محاور المواجهات في محافظة تعز جنوب اليمن، وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه قوات الجيش الوطني في الدفاع عن محافظة تعز وعن الجمهورية والوحدة ومشروع اليمن الاتحادي الجديد الذي يحقق أحلام اليمنيين وتطلعاتهم لحياة مستقرة وآمنة .
 
واستمع جباري إلى كلمات الحاضرين وقادة الجبهات في مناطق الصلو وحيفان وقدس والشقب والجبهات الغربية والشرقية والشمالية لمحافظة تعز واحتياجاتهم لاستكمال عملية تحرير مدينة تعز وتطهيرها من المليشيات الحوثية القادمة من وراء التاريخ، كما نقل نائب رئيس الوزراء تحيات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقيادة الحكومة اليمنية لقيادة الألوية والقيادات الميدانية للجبهات في محافظة تعز وتهانيهم بمناسبة العيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر/أيلول المجيدة مؤكدًا اهتمام الجميع بدعم عملية استكمال تحرير محافظة تعز والاهتمام وتنفيذ المتطلبات وحل كافة المشاكل العالقة أمام عملية استكمال التحرير واستعادة الدولة وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين .
 
في سياق منفصل، قالت مصادر محلية إن قائد كتيبة سلمان الحزم، قاسم الجوهري، تعرض لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين بمنطقة التواهي، في محافظة عدن جنوب اليمن بينما قتل شقيقه، ولم تضف المصادر أي معلومات اخرى عن عملية الاغتيال .
 
وكانت القوات الإماراتية قد اعتقلت الجوهري لمدة يوم واحد، مطلع شهر سبتمبر الماضي، وفق اتهامات من شلال شائع مدير أمن محافظة عدن الذي تدعمه الإمارات، وذلك بتقديم معلومات مغلوطة عنه للقوات الإماراتية في عدن، وحاصرت مقر كتيبته

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 7حوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء مقتل وإصابة 7حوثيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 18:08 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

حزب الله يدخل أسلحة جديدة في معركته ضد إسرائيل

GMT 23:54 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

آسر ياسين يكشف تفاصيل أعماله الجديدة

GMT 02:34 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

انتهاء ظاهرة النينيو المناخية بشكل رسمي

GMT 02:59 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال

GMT 11:16 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

وفاة السيناريست السوري فؤاد حميرة

GMT 10:23 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

كريستال بالاس يضم المغربي شادي رياض لمدة 5 سنوات

GMT 22:02 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

الإعلامية هالة سرحان تعلق على واقعة عمرو دياب

GMT 12:11 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

3 قتلى من جنود الاحتلال عقب تفجير ناقلة في غزة

GMT 23:12 2024 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

سنوات يوسف العجاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab