مجلس الأمن يدرس معاقبة معرقلي التَّسوية السِّياسيَّة في اليمن
آخر تحديث GMT08:43:39
 العرب اليوم -

مجلس الأمن يدرس معاقبة معرقلي التَّسوية السِّياسيَّة في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الأمن يدرس معاقبة معرقلي التَّسوية السِّياسيَّة في اليمن

صنعاء - عبد العزيز المعرس

يدرس مجلس الأمن الدَّولي إصدار عقوبات بحق معرقلي التَّسوية السِّياسيَّة والعمليَّة الانتقاليَّة في اليمن. وكشف مصدر دبلوماسي يمني، لـ "العرب اليوم": إن مجلس الأمن يدرس إصدار عقوبات بمنع السفر وتجميد الأموال بحق كل من: الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، والرئيس الجنوبي علي سالم البيض، بالإضافة إلى جماعة الحوثيين الذين رفضوا التوقيع على مخرجات الحوار الوطني. وأضاف المصدر أن "العقوبات ستصدر تحت البند السابع ولكن هناك بعض الدول ممتنعة عن التصويت على تلك العقوبات". وبحسب المصدر، فإن "الرئيس السابق علي عبد الله صالح وأنصاره يعملون علىٰ تقويض العمل السياسي وإرباك العمل الحكومي، بينما يتلقى البيض دعم إيراني لزعزة الأمن في الجنوب بتبني الحراك الجنوبي المسلح الذي يقوم بمهاجمة مقرات أمنية للجيش في الضالع وبعض المحافظات الجنوبية بالإضافة إلى جماعة الحوثيين التي سيطالهم القرار بسبب عدم تخليهم عن السلاح وعدم توقيعهم على مخرجات الحوار الوطني والتقسيم الجديد لليمن حسب ما وصف المصدر". بالإضافة إلى ذلك حذر وزير الأوقاف السابق القاضي حمود الهتار من أن "مشروع قرار مجلس الأمن الخاص باليمن والذي تدفع باتجاه صدوره بريطانيا سيفتح الباب أمام احتلال اليمن". وأشار إلى أن "وضع اليمن تحت البند السابع يفتح الباب على مصراعيه أمام التدخل العسكري الأجنبي في اليمن، ويضع اليمن أيضا في إطار الاحتلال تحت مبرر هذا القرار". واعتبر الهتار أن "مشروع القرار فيه إدانة واضحة للسلطة القائمة، لأنه وضع اليمن في المرتبة العاشرة ضمن الدول المرشحة للفشل، كما أنه أشار أيضا إلى أن الوضع في اليمن أصبح مهددا للأمن والسلم الدوليين".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يدرس معاقبة معرقلي التَّسوية السِّياسيَّة في اليمن مجلس الأمن يدرس معاقبة معرقلي التَّسوية السِّياسيَّة في اليمن



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab