واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لمن يرشدها الى محمد الجولاني
آخر تحديث GMT00:01:44
 العرب اليوم -

واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لمن يرشدها الى محمد الجولاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لمن يرشدها الى محمد الجولاني

زعيم "جبهة النصرة" محمد الجولاني
واشنطن - مادلين سعادة

عرضت واشنطن عشرة ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تؤدي إلى التعرف أو تحديد موقع زعيم "جبهة النصرة" محمد الجولاني،  في خطوة هي الأولى من نوعها بالنسبة الى هذا التنظيم السوري المرتبط بـ"القاعدة"
وحسب مذكرة إعلامية لوزارة الخارجية الأميركية فقد قدّم برنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع للوزارة المكافأة مقابل معلومات توصل إلى زعيم الفرع السوري لتنظيم القاعدة، الذي يسيطر تنظيمه على عدة مناطق من البلاد مباشرة أو عبر تنظيمات وتشكيلات تدور في فلكه.

وقد تعهد الجولاني في نيسان/أبريل 2013 بالولاء لتنظيم "القاعدة" وقائدها أيمن الظواهري بعد خلافه العلني مع "داعش". وأشاد الجولاني في يوليو/تموز 2016 عبر شريط فيديو نُشر على شبكة الإنترنت بتنظيم القاعدة والظواهري وكذلك زعم أن جبهة النصرة قد غيرت اسمها إلى جبهة فتح الشام.

وقد أدرجت وزارة الخارجية الأميركية في مايو/أيار 2013 اسم الجولاني ضمن "قائمة المنع الخاصة بالإرهابيين العالمين". كما وضعت لجنة العقوبات الخاصة بداعش والقاعدة لمجلس الأمن الدولي اسم الجولاني في قائمة الإرهابيين الخاضعين للعقوبات منذ 24 يوليو/تموز 2013، مما جعله عرضة لتجميد الأصول الدولية وحظر السفر وكذلك حظر توريد الأسلحة.

 ويدير مكتب الأمن الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الأميركية برنامج المكافآت من أجل العدالة. وقد قام البرنامج منذ إنشائه في عام 1984 بدفع ما يزيد على 125 مليون دولار إلى أكثر من 80 شخصًا قدموا معلومات عملية ساعدت على تقديم الإرهابيين إلى العدالة أو منعت أعمال الإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لمن يرشدها الى محمد الجولاني واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لمن يرشدها الى محمد الجولاني



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab