السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
نيويورك ـ مادلين سعاده

 يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، في نيويورك، نظيره الأميركي دونالد ترامب، في قمة تعد الخامسة للرئيسين. ومن المتوقع أن تتناول القمة المصرية - الأميركية، التي تعقد على هامش فعاليات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد الرئيس السيسي، خلال العديد من اللقاءات، اعتزاز مصر بعلاقات الشراكة مع الولايات المتحدة، ومسيرة التعاون الممتدة عبر عقود، مشيرًا إلى أهمية الارتقاء بتلك العلاقات إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة، وما تفرضه من تحديات ومخاطر. ومن المنتظر أن تشهد القمة الثنائية أيضا تبادل الرؤى بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وبحث سبل التوصل لتسوية سياسية عادلة وشاملة لها، تقوم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية، الأمر الذى من شأنه الإسهام بفعالية في استقرار منطقة الشرق الأوسط، وتحقيق الأمن لجميع شعوبها.

ويستعرض الرئيسان آخر التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها سورية واليمن وليبيا، فضلا عن جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وما تقوم به المؤسسات الدينية المصرية من أجل تصويب الخطاب الديني، وتنقيته مما شابه من أفكار مغلوطة كأحد محاور محاربة الفكر المتطرف، التي تتم وفق استراتيجية متكاملة ترسخ مبادئ المواطنة والمساواة وقبول الآخر.

في سياق متصل، يشارك الرئيس السيسي اليوم أيضا في الاحتفال، الذي سيقام على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمئوية الزعيم الأفريقي الراحل نيلسون مانديلا، لمكانته وتضحياته كرمز من رموز القارة، لاسيما أن مصر ستترأس الاتحاد الأفريقي في يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استهل نشاطه في نيويورك بعقد لقاءات، تضمنت لقاء مع أعضاء غرفة التجارة الأميركية، ورؤساء وكبار مسؤولي كبرى الشركات الأميركية العالمية، بالإضافة إلى لقاء مع رئيس البنك الدولي، وأيضا رئيس المجلس الأوروبي. وقد ارتكزت اللقاءات حول سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وإلقاء الضوء على تطورات الإصلاح الاقتصادي، وتشجيع الاستثمار في مصر، ورؤية الدولة لدور القطاع الخاص في التنمية، ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة في مصر.

وعقد الرئيس جلسة مباحثات مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات.وشدد الرئيس خلال اللقاء على أن ما تشهده الدول العربية والمنطقة بشكل عام من أحداث وتطورات غير مسبوقة يدفع بضرورة تضافر الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها.

وأكد عبدالله بن زايد، في تصريحات صحافية، أن مباحثاته مع الرئيس السيسي كانت إيجابية للغاية، وتناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة سواء كانت سياسية أو أمنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة السيسي يؤكّد اعتزازه بعلاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab