شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـغزة
آخر تحديث GMT21:56:45
 العرب اليوم -

شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـ"غزة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـ"غزة"

مسيرات الغضب
رام الله – وليد أبوسرحان

إستشهد فلسطينيان في مواجهات اندلعت مع قوات الإحتلال عقب خروج مسيرات الغضب تنديدًا بالعدوان على غزة.واستشهد بعد صلاة الجمعة الشاب تامر فرج سمور (22 عامًا) من بلدة دير الغصون شمال طولكرم جنوب الضفة الغربية، في المواجهات التي اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في منطقة المصانع الإسرائيلية "غشوري" إلى الغرب من طولكرم.وأصيب الشاب سمور برصاصة بشكل مباشر في منطقة الصدر أدت إلى استشهاده على الفور.وجاء استشهاد سمور ضمن مسيرات الغضب التي خرجت عقب الانتهاء من صلاة الجمعة من محافظات الضفة الغربية وأصيب أكثر من 100 جريح، في الوقت الذي تتواصل فيه المواجهات بشكل عنيف في الخليل وبيت لحم وبالقدس.
واستشهد الشاب عدي نافز جبر (19 عامًا) إثر إصابته بثلاثة أعيرة نارية، في الصدر واليد، في مواجهات عنيفة في قرية صفا غرب رام الله، في حين أصيب 15 شاباً بجروح، 5 منهم بالرصاص الحي، وصفت جروح أحدهم بالخطرة ، بسبب إصابتهم بالأعيرة النارية الحية في الصدر، وأصيب 10 بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق الشديد في المواجهات العنيفة التي اندلعت، ظهر الجمعة في قرية صفا غربي رام الله، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
ونقل المصابون إلى مستشفى رام الله الحكومي للعلاج، وأدخلت الإصابات الخطرة إلى غرفة العمليات، لمحاولة إنقاذ اثنين من الشبان وصفت جراحهما بأنها خطيرة.
وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت من القرية عقب صلاة الجمعة تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتوجهت نحو جدار الضم والتوسع، وقبل أن تصل أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز نحو المواطنين.و أصيب ستة شبان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مواجهات اندلعت على حاجز حوارة جنوب مدينة ونقل المصابون إلى مستشفى رفيديا الحكومي ووصفت حالتهم ما بين متوسطة وطفيفة.
وأصيب اكثر من 100 مواطن في الخليل جنوب الضفة الغربية عقب مسيرة شعبية شارك فيها اكثر من 50 الف مواطن تنديدا بالعدوان على غزة.وردد المشاركون في المسيرة شعارت تطالب المقاومة الفلسطينية، بالرد على مجازر الاحتلال بحق المدنيين العُزل في قطاع غزة، رافعين العلم الفلسطيني ورايات الفصائل الفلسطينية، وانتهت المسيرات بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.وأوضحت مصادر طبية أن معظم الاصابات كانت بالرصاص الحي الذي طال الاجزاء السفلية للجرحى، بينهم 3 إصابات خطرة، وأصيب عدد آخر بالرصاص المطاطي، وعشرات بحالات الاختناق.ودارت أعنف المواجهات في الخليل عقب خروج أكثر من 50 ألف مواطن في الخليل جنوب الضفة الغربية في مسيرات الغضب تنديدًا بالعدوان على غزة، فيما شهدت بيت لحم مواجهات على المدخل الشمالي للمدينة ووقع العديد من الاصابات في صفوف الشبان نقلوا الى مستشفى بيت لحم الحكومي.  
وكانت العديد من الحركات الشبابية دعت إلى يوم غضب على حاجز قلنديا العسكري، عقب صلاة الجمعة للتأكيد على وحدة الدم الفلسطيني، فانطلقت المسيرة من أمام المخيم، وتوجهت نحو الحاجز.
وقبل أن تصل المسيرة إلى حاجز قلنديا العسكري، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو الشبان، فتفرقوا وتمركزوا في أكثر من موقع وهاجموا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية.
واستهدفت قوات الاحتلال السيارات المدنية التي تمر على الشارع الرئيسي، وأطلقت قنابل الغاز نحو منازل المواطنين داخل المخيم، لتتحول المواجهات إلى جبهة حرب حقيقية بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال التي أمطرت الشبان بالرصاص الحي والمطاطي.
وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي في اتجاه الشبان من بنادق كاتمة للصوت، وأصيب العشرات بالرصاص في الافخاذ والأرجل، وتم نقلهم بواسطة سيارات الاسعاف وسيارات خاصة الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.


 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـغزة شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـغزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـغزة شهيدان في الضفة وأكثر من 150 جريحًا في في مسيرات الغضب لـغزة



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل بطبقات متعدّدة

إطلالة ساحرة لجينيفر لوبيز باللون الأبيض في نيويورك

نيويورك - العرب اليوم

خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها…

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس
 العرب اليوم - "لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي
 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي

GMT 07:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل
 العرب اليوم - الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل

GMT 01:18 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
 العرب اليوم - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 10:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
 العرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة
 العرب اليوم - "ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 04:56 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"
 العرب اليوم - تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

وادى دجلة يوافق على انتقال المدافع محمود مرعى إلى الأهلي

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تركي آل الشيخ يعلن عن دعم فريق بيراميدز بصفقتي "سوبر"

GMT 10:27 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

بيت بيوت

GMT 13:17 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

شبكات التواصل بين السلبي والايجابي

GMT 09:38 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

بين إعلام الحقيقة وإعلام المنتفعين

GMT 21:39 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

كتاب "عابرو الربع الخالي" قي قوائم الكتب العالمية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab