الحوثيون يصفون بيان قمّة الخليج بـالتدخل في شؤون اليمن
آخر تحديث GMT05:47:54
 العرب اليوم -

"الحوثيون" يصفون بيان قمّة الخليج بـ"التدخل" في شؤون اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الحوثيون" يصفون بيان قمّة الخليج بـ"التدخل" في شؤون اليمن

الحوثيون
صنعاء - عبد العزيز المعرس

اعتبرت جماعة أنصار الله " الحوثي "، البيان الختامي لقمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ، الذي استعرض موقفهم من تطورات المشهد السياسي في اليمن، تدخلاً واضحًا في شؤون البلاد.

وأضافت جماعة " أنصار الله " أنّ "مع ادعاء بيان قمة الدوحة حرصه على أمن واستقرار اليمن، نجده يتجاهل تمامًا الإشارةَ إلى ما توصل إليه اليمنيون، في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، من توقيع اتفاق السلم والشراكة، وبإرادة وطنية ثورية شعبية ، تجلت حينها أكثر من أي مرحلة سابقة، وكان التوقيع بحضور الأمم المتحدة، ممثلة في مبعوثها إلى اليمن جمال بن عمر، الذي سبق وباركته الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، فهل ترجمة ذلك الحرص تكون بالوقوف ضدًا لما ارتضاه اليمنيون لأنفسهم، أم باحترام إرادتهم".

وأشارت، في بيان سياسي، إلى أنّ "اعتبار قمة الدوحة بعض المحافظات اليمنية مناطقَ محتلة من طرف أنصار الله، ومطالبتهم بالانسحاب منها، توصيفٌ يندرج في خانة التدخل المباشر في شؤون الغير، والإمعان في ذلك، عبر التحريض الإعلامي والسياسي والتمويل المالي للعابثين في بلادنا، يعدّ انتهاكًا للمواثيق الدولية المنظمة للعلاقات بين دول الجوار".

وأكّد المجلس السياسي للجماعة "اعتبار ذلك تدخلاً واضحا في شؤون البلاد، وتماهيًا مع المشروع الأميركي الساعي للهيمنة على القرار السياسي في بلادنا، ومساندةً لمراكز الفساد، التي استثمرت فترة المبادرة الخليجية لمزيد من الإفساد، وهدم بنيان الدولة من الداخل، وإهدار المال العام، ورهن السيادة الوطنية، واستباحة الدم اليمني، بالاغتيالات، والحروب، وإهدار كرامة المواطن بافتعال الأزمات الاقتصادية، ورفع أسعار المشتقات النفطية، وقد جر ذلك عليها غضبَ الشعب، ونقمته وسخطه".

يذكر أنَّ البيان الختامي لقمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي ، في دورته الـ35، قد حثّ الأطراف اليمنية على الالتزام بتسوية خلافاتهم عبر الحوار، كما طالب جماعة "الحوثي" بالانسحاب الفوري من جميع المناطق التي احتلتها، وإعادة جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية لسلطة الدولة، وتسليم ما استولت عليه من أسلحة ومعدات.





 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يصفون بيان قمّة الخليج بـالتدخل في شؤون اليمن الحوثيون يصفون بيان قمّة الخليج بـالتدخل في شؤون اليمن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab