عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة
آخر تحديث GMT08:19:08
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

عرض الفيلم الأمازيغي "حب الرمان" في مهرجان طنجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض الفيلم الأمازيغي "حب الرمان" في مهرجان طنجة

طنجة - و.م.ع

احتضنت قاعة سينما "الريف" بمدينة طنجة، مساء الأحد، العرض الأول لشريط "حب الرمان" لمخرجه عبد الله تكونة، المعروف بفركوس، ليدخل بذلك الفيلم الأمازيغي غمار المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة للدورة ال15 للمهرجان الوطني للفيلم التي تستضيفها مدينة البوغاز من 07 إلى 15 فبراير الجاري. ويتطرق الفيلم لسلبية الآخر في تعامله مع عدد من المواقف الاجتماعية التي تحتاج التفهم والمساعدة، أو، على الأقل، عدم التدخل، وذلك من خلال تجربة "شيرين"، فتاة في نهاية عقدها الثالث ترمي بها ظروفها الاجتماعية إلى دروب الدعارة التي سلكتها على مضض، إلى أن وجدت طوق النجاة في قلب رجل تفهم وضعها وبادلها حبا وعطفا صادقا وسعى لانتشالها مما هي فيه، لكن تدخل الآخر (العائلة والأصدقاء والمعارف) وسلبيته القاسية حالا دون ذلك. شيرين، يتيمة الأم ووحيدة أب مريض مغلوب على أمره بسبب جبروت الزوجة الثانية، اصطدمت بواقع "الماضي الأسود" الذي ذكرها به وبدد به أملها في النجاة، هذا الآخر، المنغمس في الرذيلة والنفاق والذي لا يتورع عن الظهور، مع ذلك، في "صورة ملائكية" أمام المجتمع. وقد استعان عبد الله فركوس، الذي لعب دورا ثانويا في هذا الفيلم، بمواهب ثلة من الممثلين والممثلات من أصول أمازيغية لإخراج هذا العمل السينمائي إلى الوجود، بينهم الفنانة فاطمة تيحيحيت وطارق بخاري وحنان بلحسين وزينب سمايكي وزاهية الزاهري وعبد اللطيف شوقي وعبد الرزاق الزيتوني. وقد خاض فركوس من خلال "حب الرمان" الذي تصل مدته 110 دقائق، ثاني تجربة له في ميدان الإخراج ككل وإخراج الفيلم الطويل تحديدا، بعد شريطه الأمازيغي أيضا "سوينكم". وصرح عبد الله فركوس لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يتوخى من خلال أعماله توجيه رسائل ذات طابع اجتماعي من خلال تناول قضايا تلامس شرائح واسعة. وكشف فركوس أنه يتطلع لإنجاز فيلمه الكوميدي الجديد بالدارجة المغربية "الفروج"، لتجديد التواصل مع جمهور يجده أكثر في خانة العمل الساخر. يشار إلى أن المسابقة الرسمية للفيلم الطويل بالدورة الحالية لمهرجان طنجة تعرف مشاركة 22 فيلما، بينها ثلاثة أفلام أمازيغية وهي، إلى جانب "حب الرمان"، "تاونزا" لمليكة المنوك، و"أراي الظلمة" لأحمد بايدو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة عرض الفيلم الأمازيغي حب الرمان في مهرجان طنجة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab