عرض الفيلم التركي قوم جدي في شومان الأردنية
آخر تحديث GMT22:48:35
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

عرض الفيلم التركي "قوم جدي" في شومان الأردنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عرض الفيلم التركي "قوم جدي" في شومان الأردنية

عمان - بترا

تعرض مؤسسة عبد الحميد شومان بعد الثلاثاء ,الفيلم التركي "قوم جدي" لمخرجه تشاكَان إيرماك الذي يقدم رؤية درامية عن قصة حقيقية من خلال سيرة جد المخرج محمد يافاش. يبدأ الفيلم بمشاهد التهجير الجماعي لسكان أتراك من إحدى البلدات داخل اليونان نحو الأراضي التركية تنفيذا لاتفاقية تبادل السكان من الجنسيتين، ثم ينتقل بعد ذلك لعرض مشاهد من حياة المهجرين الأتراك بعد أن استقروا في موطنهم الجديد دون ان يتخلصوا من الحنين لحياتهم الماضية. يبرز الفيلم بشكل خاص العلاقة بين الجد والحفيد, وينتهي بحفيد بطل الفيلم الجد وهو يزور موطن جده ويتناول الطعام عند السيدة اليونانية التي حلت محل أهله في دارهم القديمة منفذا بذلك حلم جده الذي ظل يواصل إرسال الرسائل داخل زجاجة يرميها في البحر علها تصل الى موطنه القديم. يعود المخرج إيرماك بهذا العمل لتقديم هذه المأساة من خلال عيون الحفيد , إلا إن طريقة تناول الموضوع ، اتسمت بتلك القدرة على تفسير العلاقة بين الأجيال وعرض التعقيدات في علاقاتهم بشكل صادق ومقنع ويخلو من النمطية والتقليد، فالفكرة الرئيسة تقوم على مسألة الحنين والاشتياق للوطن، وتعمل على نقل هذا الوجدان الشعوري بالفيلم بكل شفافية. أضاف المخرج الذي يتميز بقدرته على عرض المشاعر الصادقة والمؤثرة والبعيدة عن "الميلودراما" المفتعلة، لمسات من الطرفة والكوميديا على مدار الفيلم الذي امتد لساعتين , وهذه اللمسات لا تخرج عن روح الواقع، فهو مبك ومضحك في ذات الوقت على خلفية القصة المحورية التي تتمثل بالمأساة الإنسانية التي وقعت العام 1923 فيما يسمى "اتفاعية التبادل السكاني" بين اليونان وتركيا .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض الفيلم التركي قوم جدي في شومان الأردنية عرض الفيلم التركي قوم جدي في شومان الأردنية



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab